احتفلت مؤسسة حياة كريمة، باليوم العالمي لذوي الهمم، في إطار مبادرة «اتكلم هنسمعك» لدعم الصحة النفسية، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، لنشر روح الفرحة والسعادة على أكثر من 3 آلاف شخص من ذوي الهمم، بمختلف الفئات العمرية، وذلك بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وجامعة المنصورة وجامعة الأزهر والجامعة البريطانية والمجلس القومي للإعاقة.

إلقاء الضوء على احتياجات ذوي الهمم

وقالت مؤسسة حياة كريمة على صفحتها الرسمية، إنَّه في هذا اليوم المميّز، نتحدى أنفسنا لنفهم ونحترم تنوع القدرات ونقدّر الإسهامات الفريدة التي يقدمها ذوو الهمم إلى مجتمعنا، وتابعت: «إنه يوم لنلقي الضوء على حقوقهم ولنعزز مفهوم الشمول والتسامح».

وواصلت: «في هذا اليوم، دعونا نبني جسورًا من التفاهم والدعم لتمكين ذوي الهمم وتحقيق المساواة والفرص للجميع، ودعونا نعمل جميعًا معًا لضمان بيئة تشجع على الاحترام وتعزز التضامن، حيث يمكن لكل فرد أن يشعر بالانتماء والاحترام". 

أهمية تعزيز ثقافة الشمول

وذكرت حياة كريمة إنَّ اليوم العالمي لذوي الهمم هو تذكير قوي بأهمية تعزيز ثقافة الشمول والتفهم، قائلة «دعونا نبني مستقبلًا يتسم بالمساواة والفرص للجميع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة ذوي الهمم اتكلم هنسمعك حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل

احتفلت محافظة المنيا باليوم العالمي للسياحة مساء أمس السبت، تحت شعار «السياحة والسلام»، وذلك في احتفالية فنية أقيمت على المسرح الروماني بكورنيش النيل، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا.

افتتاح معرض المنتجات اليدوية 

افتتح محافظ المنيا الاحتفالية بجولة في معرض المنتجات اليدوية والفنية، المقام بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام، وهيئة تنشيط السياحة، منصة «أيادي مصر»، و المتحف الآتوني، وضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس التراث الغني لمحافظة المنيا، وتبرز مهارات الحرفيين المحليين.

عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهوري، ثم عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا، من إنتاج إدارة الإعلام بالمحافظة لتسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة للمحافظة، كما أتيحت للحضور فرصة مشاهدة تجربة افتراضية مميزة لاستعراض كنيسة جبل الطير، من إنتاج وزارة السياحة.

وتضمنت الاحتفالية باقة من العروض الفنية، حيث قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعة من الأغاني، بالإضافة إلى تابلوهات استعراضية، أبهرت الحضور وأضفت طابعًا ثقافيًا مميزًا على الحفل.

حضر الاحتفالية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، كما شارك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، ومديري المديريات الخدمية، بالإضافة إلى ممثلي المجلس القومي للمرأة، والشركات والهيئات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين