البوابة:
2024-07-07@07:46:58 GMT

6 رحلات برية من دبي تستغرق ساعتين أو أقل

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

6 رحلات برية من دبي تستغرق ساعتين أو أقل

البوابة - إذا كنت مقيماً في دبي وترغب في الاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة دون أن تسافر بعيداً، فقد حان الوقت لتحقيق أقصى استفادة من أيام الإجازة الإضافية من العمل.

هناك طريقة رائعة لرؤية المزيد من دولة الإمارات العربية المتحدة وهي القيام برحلة برية، دون قضاء ساعات طويلة في السيارة.

تعالوا معنا لنكتشف الإمارات في رحلات برية تستغرق ساعتين (أو أقل) من دبي.

6 رحلات برية من دبي تستغرق ساعتين أو أقل

دبي إلى أبو ظبي


مدة القيادة: ساعة و 30 دقيقة.
تعتبر الرحلة إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة رحلة برية سهلة. يستغرق الأمر حوالي ساعة ونصف على الطريق السريع E11 وهو قريب بما يكفي لرحلة يومية، ولكن إذا كنت تفضل حجز فندق والإقامة فيه، فيمكنك ذلك أيضًا. هناك الكثير مما يمكنك القيام به، بما في ذلك التجول في مسجد الشيخ زايد الكبير والنظر إلى الفن في متحف اللوفر أبو ظبي بالإضافة إلى زيارة قصر الوطن، ومهرجان الشيخ زايد.


دبي إلى العين


مدة القيادة: ساعة و 45 دقيقة.
احصل على جرعة من الجمال الطبيعي برحلة إلى العين. يمكنك القيادة إلى جبل حفيت، أعلى جبل في أبو ظبي، للاستمتاع بإطلالات خلابة على المنطقة. يقع منتزه جبل حفيت الصحراوي، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، في الجزء السفلي من الجبل وهو موطن لمقابر العصر الحجري الحديث، والتي يمكنك استكشافها من خلال المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشد.

دبي إلى الفجيرة


مدة القيادة: ساعة و 30 دقيقة.
موقع آخر يستحق الرحلة لعشاق الطبيعة هو الفجيرة. ستشاهد الجبال والمياه الكريستالية إذا ذهبت إلى خليج دبا. يعد حصن الفجيرة أيضًا موقعًا تاريخيًا رائعًا يمكنك التعرّف عليه أثناء تواجدك في المنطقة.

دبي إلى حتا


مدة القيادة: ساعة و 30 دقيقة.
تعد حتا مكانًا مشهورًا للقيام برحلة يومية، وتقع في جبال الحجر، وهي موطن لسد حتا (حيث يمكنك ركوب الزورق) أو إذا كنت تفضل البقاء بعيدًا عن المياه، فهناك الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة عبر الجبال، بما في ذلك ما يصل إلى علامة حتا الشهيرة. .

دبي إلى رأس الخيمة


مدة القيادة: ساعة و 30 دقيقة.
هل تبحث عن مغامرة في عطلة نهاية الأسبوع لليوم الوطني؟ تتمتع رأس الخيمة بسمعة تستحقها عن جدارة لكونها إمارة المغامرات حيث ستجد أطول مسار انزلاقي في العالم Jais Flight وJais Sledder. إنها ليست رحلة صعبة حيث يمكنك الوصول إلى هناك على الطريق E611.

دبي إلى شلالات خورفكان


وقت القيادة: 1 ساعة.
عندما يتعلق الأمر بهذه الإمارة، هناك الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به؛ مما يجعلها مثالية لرحلة برية طويلة في عطلة نهاية الأسبوع. تعتبر شلالات خورفكان المنحوتة في الصخر الطبيعي من المعالم التي يمكن رؤيتها وتوجد نافذة عرض في الأعلى. بالإضافة إلى ذلك، فإن مليحة تستحق التوقف لرؤية الصخور الأحفورية.

المصدر: تايم اوت دبي

اقرأ أيضاً:

احتفلي بـ اليوم الوطني الإماراتي مع عروض هذه المطاعم والمقاهي من الفطور إلى العشاء

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف دبی إلى

إقرأ أيضاً:

تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها

تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلي الجيم.. كوننا في زمن السرعة والكثير منا لم يعد لديه رفاهية الوقت للذهاب إلى الصالة الرياضية (الجيم) للمحافظة علي لياقته البدنية أو تحسينها، وفي التقرير التالي حل لمشكلة عدم توافر الوقت للذهاب إلى الجيم، من خلال الكشف عن مجموعة تمارين يمكنك القيام بها بنفسك وباستخدام أبسط الأدوات في المنزل، وذلك وفقًا لما ذكره موقع EGY fitness.

تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلي الجيم

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، بعض التمارين المنزلية التي تغنيك عن الذهاب إلي الجيم، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

تمارين الغطس باستخدام الكراسي (Chair Dips)

تمرين الغطس (Dip) هو أحد التمارين التي تساعد على تقوية الجزء العلوي من الجسم، وخاصة عضلات الصدر والعضلات ثلاثية الرؤوس (Triceps Dips) ويعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين فعالية لعضلات الذراع.

فقط تأكد من ممارسة الضغط والوزن في المناطق الصحيحة حتى تتمكن من أداء العدات بأمان، ويمكنك حينها وبسهولة محاكاة هذا التمرين باستخدام كرسي قوي وثابت أو كرسيين.

حقيبة ظهرك لتمارين وزن الجسم

إذا لم يكن يتوفر لديك أوزان في المنزل، فيمكنك القيام بمجموعة متنوعة من تمارين القوة والمقاومة فقط باستخدام حقيبة ظهر محملة بالأوزان المناسبة (مثل الكتب أو الأطعمة المعلبة أو حتى أكياس الأرز) لبناء العضلات والحفاظ على لياقتك.

استخدام الحائط لتمارين القوة والمرونة

يمكنك تقوية عضلات ساقيك وجذعك وكذلك أداء تمارين الضغط والتمدد وحتى القرفصاء واليوجا، فقط باستخدام أي حائط في منزلك، حيث سيوفر لك الاستقرار ويساعدك على اتخاذ الوضع الصحيح.

السلالم لتمارين الكارديو

يمكنك استخدام السلالم في منزلك للحصول على تمرين رائع للقلب والأوعية الدموية والقوة، وتحسين لياقتك، وزيادة معدلات الحرق، بل يمكنك القيام بتمرين كامل الجسم عن طريق إضافة الأوزان واستخدام السلالم لتمارين الضغط والقرفصاء.

الأريكة لتمرينات البطن والصدر

بدلاً من الاستلقاء عليها لمشاهدة التلفاز، يمكنك استخدام الأريكة كبديل لبنش التمارين في صالة الألعاب الرياضية، وذلك لتقوية عضلات البطن والظهر والذراعين، كما أنها توفر سطحًا ممتازة لعمليات الدفع.

المناشف والبطانيات لتمارين اليوجا والضغط

لتجنب صلابة الأرضية أثناء أداء التمارين، يمكنك ببساطة ممارسة تمارين الضغط والتمدد وحتى حركات اليوجا على المناشف أو البطانيات السميكة بدلاً من سجادة اليوجا المطاطية الموجودة في صالة الألعاب الرياضية.

اقرأ أيضاً6 طرق للتخفيف من آلام الدورة الشهرية.. أهمها التمارين الرياضية

7 خرافات متداولة حول دهون البطن.. تعرف عليها

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط
  • استمتع بالنكهة الطبيعية والفوائد الصحية مع عصير البطيخ
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • كيف يمكنك مزامنة متصفح غوغل كروم عبر جميع أجهزتك؟
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • استمتع بالانتعاش في الصيف مع مشروب الليمون بالنعناع البارد
  • القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن
  • تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم