مملكة بريس:
2024-06-29@23:02:05 GMT

طقس الأحد..استمرار الأجواء الباردة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا مع تكون صقيع، بكل من مرتفعات الأطلس والريف، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية خلال الصباح والليل. ويرتقب أيضا، تشكل كتل ضبابية محلية وسحب منخفضة فوق الهضاب العليا الشرقية، والسهول الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء مستقرة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 09 و 13 درجة شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الشمالية والوسطى، وستكون مابين 14 و 16 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية ومابين 05 و 08 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستعرف بعض الانخفاض بالجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستعرف ارتفاعا طفيفا بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان مابين كاب سيم وطانطان.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة... استمرار الأجواء الحارة مع هبوب رياح قوية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وكذا أقصى جنوب المملكة.

ويرتقب أيضا نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون الأجواء غائمة أحيانا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة فوق السواحل الممتدة شمال الدار البيضاء. ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية، حيث ستكون مصحوبة بتطاير الغبار أو بهبوب زوابع رملية، بصفة محلية، فوق جنوب المنطقة الشرقية وأيضا الجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة، وما بين 12 و 19 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بمجموع أنحاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس اجواء حارة الاحوال الجوية

مقالات مشابهة

  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • طقس السبت... حار نسبيا جنوبا وشرقا وأجواء صافية في باقي الأنحاء
  • طقس الشرقية.. شديد الحرارة على معظم المراكز والقرى والمدن
  • طقس الجمعة... استمرار الأجواء الحارة مع هبوب رياح قوية
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة