صحافة العرب:
2024-07-06@17:00:11 GMT

164 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

164 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن 164 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم، ففي 12 يوليو 2015 استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران، إثر خمس غارات لطيران العدوان على منطقة مريس بمحافظة الضالع، كما شن ثلاث غارات على منطقة .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 164 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

164 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم

ففي 12 يوليو 2015 استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران، إثر خمس غارات لطيران العدوان على منطقة مريس بمحافظة الضالع، كما شن ثلاث غارات على منطقة قعطبة.

واستشهد ثلاثة أشخاص وأصيب عشرة آخرين جراء أكثر من خمس غارات شنها طيران العدوان على مصنع اسمنت عمران وأدت إلى تدميره بشكل شبه كلي.

وأصيب 28 مواطناً منهم 10 نساء و9 أطفال جراء غارات لطيران العدوان على منازل مواطنين بمنطقة قاع بيت بوس بصنعاء، وأسفرت أيضاً عن تدمير 8 منازل تدميراً كاملاً وتضرر أكثر من عشرين منزلاً وتضرر سيارات المواطنين وممتلكاتهم.

‫وفي محافظة صعدة، استشهد ثمانية مواطنين وجرح اثنان بينهم أطفال ونساء جراء قصف طيران العدوان منطقة غربي الأزد ومنزل المواطن أحمد جابر عزيز بمنطقة شعبان في مديرية رازح.

وشن طيران العدوان 15 غارة على مناطق بني معاذ والعند والمقاش بمديرية سحار، وثلاث غارات على الجسر الواصل بين مديريتي حيدان والظاهر، وغارتين على مديرية حيدان فيما قصف طيران الاباتشي منطقة المنزالة بأربعة صواريخ، وقصفت قوات العدو بالمدفعية وبشكل مكثف الجبل الأحمر، ومنطقة غافرة بمديرية الظاهر ومنطقة المقاش.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات على مديرية الظاهر وغارتين على منطقة الحصامة وثلاث غارات على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار وغارتين على مستشفى باقم وغارتين على مديرية كتاف.

واستهدف قصف سعودي بقذائف الهاون مناطق مندبة وعدة قرى في باقم والمليل والصوح والغيل.

واستهدف طيران العدوان منطقتي الرباط والوهط بمحافظة لحج، وشن ثلاث غارات على منطقة خور مكسر وغارتين على منطقة المعلا وثلاث غارات على ملعب 22 مايو وغارة على مطار عدن وغارتين على خور مكسر وغارتين على جولة الرحاب وغارة على خط ساحل أبين بمحافظة عدن.

ودمر طيران العدوان بغارة جوية بوابة رصيف السواح التاريخية بمدينة عدن.

وفي تعز استهدف طيران العدوان شارع الأربعين وشن غارة على منزل مواطن في جبل جرة وسلسلة غارات على حي الحصب، وشارع الستين ومدينة النور وجولة المرور وجبل أمان ومقر الدفاع الجوي.

وقصف طيران العدوان منزلاً في مديرية التعزية نجم عنه استشهاد طفلين بالمنزل المجاور وشن غارتين على منزل الشيخ دماج البحر بمديرية ماوية.

كذلك شن طيران العدوان ثلاث غارات على دائرة الأشغال العسكرية بمنطقة سعوان بأمانة العاصمة واستهدف قاعة الخيول جنوب العاصمة.

واستهدف طيران العدوان مدينة حرض ومثلث عاهم بمحافظة حجة وتعرضت المناطق الحدوية بالمحافظة لقصف صاروخي، كما تم قصف سكن الأطباء في مستشفى حرض العام.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان أربع غارات على مناطق حام ووادي مزوية ومزرعة بمديرية المتون ومنطقة الوقز بمديرية المصلوب في محافظة الجوف، فيما قصف المرتزقة منازل المواطنين في قرية الغيل.

وشن الطيران المعادي، ثلاث غارات على الحثيرة بمنطقة جيزان، وغارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة أحدثت دماراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

كما شن غارة على منطقة حيد الذهب وغارتين على منطقة المجاوحة وغارة على منطقة يام بمديرية نهم محافظة صنعاء، في حين استهدف المرتزقة بالمدفعية منطقتي المنارة وبني بارق بالمديرية.

الطيران المعادي شن غارتين على مديرية عبس بمحافظة حجة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مديريتي حرض وميدي.

وفي محافظة تعز قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية موقع الشبكة وبالرشاشات منطقتي المدرب وغراب بمديرية الوازعية، واستهدفوا منطقة الصراري بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على منطقة العمري في مديرية ذوباب.

طيران العدوان شن غارتين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وقصف المرتزقة مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب بالصواريخ.

وفي 12 يوليو 2017، استهدف طيران العدوان بغارتين منزل أحد المواطنين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أدى إلى تدميره وتضرر عدد من المنازل المجاورة، كما شن غارتين على منطقتي الضيق والزغن بالمديرية.

وشن الطيران المعادي غارة على سيارة مواطن في وادي أبو جبارة بمحافظة صعدة، فيما استشهد طفل وأصيب اثنان آخران إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية سحار.

وشن طيران العدوان 20 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان إثر تسع غارات شنها طيران العدوان على مزارع المواطنين بقرية الشجن ومنطقة المنقم في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة بغارة للطيران على مزرعة مواطن بمنطقة البدوة في مديرية زبيد، واستهدف بغارة مزرعة في كيلو ١٦ بمديرية الدريهمي.

وأصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنت خمس غارات على محافظتي الحديدة وحجة غربي اليمن، في أعقاب إعلان الجيش الأميركي تدميره زورقين مسيّرين في البحر الأحمر وموقعي رادار في مناطق تسيطر عليها الجماعة.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين أن الطائرات الأميركية البريطانية استهدفت بغارتين مديرية اللحية بالحديدة، كما استهدفت منطقة الجاح، في مديرية بيت الفقيه، بالمحافظة نفسها.

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج القصف، فيما لم يصدر تعليق بعد من الجانب الأميركي أو البريطاني.

وفي تطور آخر ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن غارتين أميركية وبريطانية استهدفت منطقة في مديرية ميدي التابعة لحجة، دون أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف في تلك المحافظة الخاضع معظم مناطقها لسيطرة الحوثيين، وترتبط بحدود برية مع السعودية.

ومنذ مطلع العام الجاري، تعلن جماعة الحوثي إسقاطها مسيّرات أميركية في البلاد، في ظل إعلانها المتكرر عن تعرض مناطق يمنية بينها العاصمة صنعاء ومحافظة الحُديدة الساحلية لغارات أميركية بريطانية، تقابلها الجماعة بتأكيد استمرار هجماتها البحرية ضمن ما تسميه نصرة لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة استهدافها 4 سفن بالبحرين الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، قبل أن تعلن القيادة العسكرية الوسطى الأميركية "سنتكوم" تدميرها زورقين مسّيرين في البحر الأحمر وموقعي رادار في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 3 يوليو/تموز

خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر.
تقرر ان مواقع الرادار والزوارق المسيّرة… pic.twitter.com/ky5KhsoV6m

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) July 3, 2024

وفي 12 يناير/كانون الثاني الماضي، أصدر البيت الأبيض بيانا مشتركا مع 10 دول، موضخا أنه "ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية" في البحر الأحمر، بدأت القوات المسلحة الأميركية والبريطانية هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • 5 يوليو خلال 9أعوام .. 42 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان للمنازل والممتلكات بعدن وصعدة وصنعاء وعمران
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على جزيرة كمران بالحديدة
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف “الحديدة وحجة”