قالت دانييل ألوني البالغة 45 عاما والتي أطلق سراحها الأسبوع الماضي مع ابنتها البالغة خمسة أعوام: "رأت بناتنا أشياء يجب ألا يراها أطفال في هذا السن، أو في أي سن اخر".

اعلان

تحدثت أسيرات إسرائيليات أطلقت حماس سراحهن في عمليات تبادل سابقة، بشكل علني للمرة الأولى السبت، حيث دعون الحكومة الاسرائيلية للعمل على إطلاق سراح المحتجزين المتبقين في غزة.

وظهرت الأسيرات اللواتي أطلق سراح معظمهن خلال الهدنة بين إسرائيل وحماس التي استمرت سبعة أيام في بث فيديو أمام حشد ضم الآلاف خلال مسيرة بوسط تل أبيب.

وفي المقابلات القصيرة، وصفت أربع نساء احتجزتهن حماس الشعور بالخوف والجوع والأرق الذي انتابهن في الأسر بعد أخذهن أسرى خلال هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول التي شنتها حماس.

أزمة في الطعام

وقالت دانييل ألوني البالغة 45 عاما والتي أطلق سراحها الأسبوع الماضي مع ابنتها البالغة خمسة أعوام: "رأت بناتنا أشياء يجب ألا يراها أطفال في هذا السن، أو في أي سن اخر".

وقالت ديتزا هيمان البالغة 84 عامًا والتي أُطلق سراحها الثلاثاء: "لم يكن الطعام وفيرًا في البداية، وبمرور الوقت تضاءلت الكمية".

مظاهرة لمطالبة الحكومة باسترجاع بقية الأسرىAriel Schalit/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

وحضت الأسيرات المفرج عنهن الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات لضمان إطلاق سراح المحتجزين المتبقين.

وقالت يوشيفيد ليفشيتز البالغة 85 عامًا والتي أطلقت حماس سراحها في تشرين الأول/أكتوبر من خارج اتفاق الهدنة، إن "الالتزام الأخلاقي لهذه الحكومة هو إعادتهم إلى وطنهم على الفور، بلا تردد".

"يجب أن نستعيد البقية"

وجاءت تعليقات الأسيرات غداة انهيار الهدنة التي توسطت فيها قطر والولايات المتحدة وشهدت إطلاق سراح 80 محتجزًا إسرائيليًا من النساء والأطفال مقابل 240 معتقلًا فلسطينيًا، على مدار أسبوع.

واستأنفت القوات الإسرائيلية قتالها في قطاع غزة صباح الجمعة.

شاهد: الفلسطينيون في غزة يبتكرون أفرانا للخبز بعد إغلاق المخابز بسبب نقص الوقود شاهد: مشرحة المستشفى في مدينة خان يونس بغزة تستقبل المزيد من ضحايا القصف الإسرائيلي

وقالت يلينا تروبانوف التي أطلق سراحها الأربعاء للمتظاهرين المحتشدين أمام متحف تل أبيب للفنون "يجب أن نعيد ساشا والبقية"، في إشارة إلى ابنها الذي لا يزال محتجزًا في غزة.

وظهرت تروبانوف البالغة 50 عامًا في مقطع فيديو نشرته حماس في الأسابيع التي تلت الهجمات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري السبت إن 137 إسرائيليًا وأجنبيًا ما زالوا محتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إردوغان يشدّد على رفضه دعوات الولايات المتحدة لقطع العلاقات مع حماس قتيل وأربعة جرحى في قصف روسي استهدف محيط منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا شاهد: قصف عنيف على أحياء سكنية في خان يونس ودمار كبير يعيق عمليات الإنقاذ طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: قصف إسرائيلي عنيف يهدم مجمعًا سكنيًا كبيرًا في خان يونس شاهد: قصف عنيف على أحياء سكنية في خان يونس ودمار كبير يعيق عمليات الإنقاذ تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقصف منازل في جباليا والشجاعية ويوقع عشرات القتلى من النازحين سوريا: مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على سوريا زلزال بقوة 7.6 درجات في مينداناو في الفلبين والسلطات تحذر من تسونامي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة - إسرائيل توسع عملياتها البرية والجوية في قطاع غزة يعرض الآن Next هجوم بسكين ومطرقة.. مقتل ألماني وإصابة شخصين قرب برج إيفل في فرنسا يعرض الآن Next تقرير: لتدمير أنفاق حماس.. واشنطن زودت تل أبيب بـ100 قنبلة تخترق الخرسانات قبل أن تنفجر يعرض الآن Next شاهد: مشرحة المستشفى في مدينة خان يونس بغزة تستقبل المزيد من ضحايا القصف الإسرائيلي يعرض الآن Next هل ينجح ماكرون في لعب دور مؤثر يغير من مسار الحرب الإسرائيلية على غزة ؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط طوفان الأقصى ألمانيا إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط طوفان الأقصى ألمانيا إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next إسرائیلی ا أطلق سراح التی أطلق قطاع غزة خان یونس ا والتی فی غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية

نابلس - صفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، باستهدافه للمتضامنة الأمريكية إيسينور إزجي إيجي برصاصة مباشرة في الرأس، ما أدى إلى استشهادها، وذلك خلال مشاركتها في المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت "حماس" في تصريح لها وصل وكالة"صفا"، "إننا نعد هذه الجريمة البشعة، امتداداً لجرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم، لعلّ أبرزهم المتضامنة راشيل كوري التي سُحِقَت تحت جنازير دبابات الاحتلال عام 2003، وهي الجرائم التي تتواصل فصولها في الضفة الغربية بالاعتداءات الممنهجة والمستمرة على المتضامنين من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، كما يحدث في كافة الفعاليات والمسيرات السلمية التضامنية في قرى وبلدات الضفة المهددة بمشاريع الاستيطان والتهويد".

وأضافت أن "حكومة المتطرفين الإسرائيلية وجيشها الإرهابي، تسعى من خلال هذه الجرائم لإرهاب وقمع كل صوت ينادي بحريّة شعبنا الفلسطيني، أو يتضامن معه في ظل مشاريع استيطان وتهويد إجرامية، وحرب إبادة شاملة مستمرة تشنها عليه، دون أن يحرّك العالم الرسمي ساكناً لوقفها".

 ودعت المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها السياسية والإنسانية والحقوقية والقضائية، إلى العمل فوراً للجم حكومة الاحتلال، ومحاسبتها على سلوكها الفاشي المتنكّر لكافة القوانين الدولية، كما ودعت الإدارة الأمريكية إلى مراجعة سياستها المنحازة والداعمة لجرائم ومجازر الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الإسرائيلي: نبذل قصارى جهدنا لإعادة المحتجزين في غزة أحياء
  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • تجدد المظاهرات الضخمة في تل أبيب للمطالبة بإبرام الصفقة (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • حماس تضيف مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبراء الأمم المتحدة يدعون إلى نشر قوة "محايدة" لحماية المدنيين في السودان  
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس