أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل اثنين من جنوده خلال العمليات العسكرية الجارية في قطاع غزة، ليصل عدد القتلى في صفوف قواته منذ بدء الحرب إلى 398 شخصاً.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست"، كشف الجيش في بيان، عن إبلاغ عائلات اثنين من جنوده بوفاتهما، حيث توفي رقيب ويدعى أشلوو سما، ويبلغ من العمر 20 عاماً، مساء أمس متأثراً بجراحه، خلال معركة يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي شمالي ،طاع غزة  كما أشار إلى مقتل جندي آخر يدعى  أور براندس، ويخدم في الكتيبة 82، خلال معركة في وسط قطاع غزة، مساء أمس السبت.



وكانت هيئة البث الإسرائيلية، أعلنت الأحد، أنه بهذا الإعلان يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي من بدء الحرب الحالية في غزة إلى 398 شخصاً.

#عاجل| كتائب القسام: فجر اليوم... تمكن مقاتلونا من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، وفي تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المجاهدين…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 3, 2023

ومن جانبها أعلنت كتائب القسام، الأحد، أن مقاتليها تمكنوا من رصد تمركز لعشرات من الجنود الإسرائيليين "60 جندياً"، داخل خيام، في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز،

وأضافت "في تمام الساعة 4:30 فجر اليوم تم تفجير العبوات في القوات الإسرائيلية، وتقدم أحد أعضاء القسام للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة، وانسحب المقاتلون إلى مواقعهم بسلام، بعد إيقاع عدد كبير من القتلى في جنود الاحتلال".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل جندي من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "الرائد طال لاهاط، 21 عاما، من وحدة ماجلان - تشكيل كوماندوز، قُتل في معركة بوسط قطاع غزة".

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مشاهد من عملية قنص جندي من جيش الاحتلال في منطقة الصناعة بحي تل الهوى بمدينة غزة.

وأظهرت المشاهد لحظة قنص الجندي الذي سقط قتيلا في الحال بعد استهدافه ببندقية الغول.

وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 681 بينهم 325 بالمعارك البرية في قطاع غزة، بدءا من 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفقا لمعطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما أصيب 4125 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب بينهم 2105 بالمعارك البرية داخل قطاع غزة، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.



ويشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

وأعلنت كتائب القسام أمس الثلاثاء، عن سلسلة عمليات جديدة في مدينة غزة، ضمن تصدي فصائل المقاومة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وذكرت كتائب القسام في بلاغات عسكرية، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع "D9"، ما أدى إلى احتراقهما بشكل كامل، بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى في مدينة غزة".

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافاه 4" بقذائف "الياسين 105"، في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 278 .. القسام ينفذ كمائن محكمة ويقضي على جنود العدو
  • في اليوم 278 لحرب الإبادة على غزة.. 38295 شهيد و88241 جريح وشهادات جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال
  • إصابة جنديين إسرائيليين بجروح خطيرة في حي الصبرة
  • شهادات 6 جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال في غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي من الكوماندوز قنصا بمعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في معارك وسط قطاع غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله على الجولان
  • كمائن حماس برفح قتلت 10 جنود إسرائيليين