سطرت الجالية المصرية في لندن بالمملكة البريطانية، ملحمة تاريخية أمام السفارة المصرية بالدولة، وذلك أثناء حرصهم على التواجد للتصويت في الانتخابات الرئاسية ورد الجميل للوطن ودعم القرار السياسي بمصر.

وقام بتنظيم الوقفة مصطفي رجب، رئيس بيت العائلة المصرية ببريطانيا، بتوزيع الادوار علي المشرفين على حملة التصويت هناك.



وقال رجب، ان ايام الانتخابات سوف تشهد حشد كبير من المصريين الوطنيين، رغم صعوبة الطقس والتي وصلت درجة الحرارة الي ٧ تحت الصفر، ايمانا منهم بأهمية الوطن والحفاظ عليه ودعمه في كافة القرارات السياسية .

عبرت ماجدة صقر، المشرفة علي التنظيم، عن سعادتها باقبال وحشد المصريين امام مقار لجانهم بلندن، لافته أن المصرين كانوا علي تواصل منذ شهرين لتنظيم هذا اليوم التي يتسم بالعرس الديموقراطي.

واكدت ايمي علي، ضمن التنظيم انها تقوم بتوزيع الاعلام والتعاون ومساعدة الناخبين هناك لكي تتم عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية بكل سهولة وسرور من الجميع.

وقال احمد مندور المشرف علي  مساعد كبار السن وذوي الهمم لمبني السفارة، إن هناك تسهيل في الوصول للإدلاء بصوتهم بالانتخابات، كما أن هناك كتير من المتطوعين الي الحملة المصرية لمساعدة الكثير من المصريين  والجالية المصرية ببريطانيا، ضاربة مثال للرقم القياسي بالحضور علي مدار الانتخابات السابقة.

يذكر أن العملية الانتخابية تجري خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وكانت دولة نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، بعدها دولة استراليا .

 

هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الهجرة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

التي انطلقت مساء أمس، الخميس، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023.

تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلا عن تذليل اي عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للادلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية و الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

IMG-20231202-WA1438 IMG-20231202-WA1448 IMG-20231202-WA1441 IMG-20231202-WA1439 IMG-20231202-WA1452 IMG-20231202-WA1444

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج IMG 20231202

إقرأ أيضاً:

أول تصريحات لمسعود بزشكيان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

(CNN)-- تعهد مسعود بزشكيان الفائز بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، السبت، بـ"مد يد الصداقة للجميع"، وفقا لما نقلت عنه قناة "برس تي في" التلفزيونية الرسمية الإيرانية.

وقال بزشكيان في أول تصريحات له بعد فوزه في الانتخابات، السبت: "سنمد يد الصداقة للجميع؛ نحن جميعا أبناء هذا البلد؛ يجب أن نستخدم الجميع من أجل تقدم البلاد".

كما وجه بزشكيان الشكر للناخبين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية التي جرت، الجمعة، "بحب ومساعدة" البلاد.

تم انتخاب بزشكيان في الجولة الثانية من التصويت بعد حصوله على أعلى عدد من الأصوات في الجولة الأولى، متقدما على منافسه المحافظ المتشدد، سعيد جليلي.

ومن بين 30.5 مليون صوت تم فرزها في جولة الإعادة، الجمعة، فاز بزشكيان بأكثر من 16.3 مليون صوت، متفوقا على منافسه سعيد جليلي، الذي حصد أكثر من 13.5 مليون صوت، حسبما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية عن وزارة الداخلية ولجنة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وشهدت جولة الإعادة زيادة في نسبة مشاركة الناخبين وبلغت 49.8%، مقارنة بأدنى مستوى قياسي بلغ 40% في الجولة الأولى، لكنها لا تزال أقل بكثير من نسبة 60% أو أكثر التي كان يتم تسجيلها عادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • «بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية».. من هو مسعود بزشكيان؟
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • مسعود بزشكيان يفوز بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • أول تصريحات لمسعود بزشكيان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة