صحافة العرب:
2024-07-08@14:14:02 GMT

مال واعمال سعر صرف الليرة في تركيا اليوم

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

مال واعمال سعر صرف الليرة في تركيا اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن سعر صرف الليرة في تركيا اليوم، سعر صرف الليرة في تركيا اليوم nbsp; يبحث الكثيرون في هذه الأوقات عبر محرك البحث جوجل عن سعر صرف الليرة في تركيا اليوم، لذا سنقدم لكم في .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سعر صرف الليرة في تركيا اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سعر صرف الليرة في تركيا اليوم

سعر صرف الليرة في تركيا اليوم-  يبحث الكثيرون في هذه الأوقات عبر محرك البحث " جوجل" عن سعر صرف الليرة في تركيا اليوم، لذا سنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية سعر صرف الليرة في تركيا اليوم خلال السطور القادمة.

سعر صرف الليرة في تركيا اليوم

شهد سعر صرف الليرة في تركيا اليوم استقرارا للأسبوع الثاني على التوالي، دون تغييرات كبيرة، مع تحول نسبي في السياسة المالية والنقدية التي تشهدها البلاد، و من المتوقع ان يكون التأثير بطيء إلى حد ما.

رفع سعر الفائدة في البنوك

على الرغم من رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي التركي خلال الشهر الماضي، تواصل تراجع الليرة التركية خاصة وأن مقدار رفع الفائدة كان دون التوقعات، الأمر الذي دفع الحكومة التركية لدفع بعض البنوك الحكومية لضخ المزيد من العملات الأجنبية في الأسواق لاستقرار سعر الليرة .

زيارة الرئيس التركي للخليج 

في غضون ذلك، ذكرت تقارير عن جولة من المقرر أن يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في دول منطقة الخليج العربي من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في ظل تراجع حجم تلك الاستثمارات من الدول الغربية بشكل عام، حيث يسعى الرئيس التركي في موازنه الاحتياطي النقدي الذي تراجع بشكل قوي على مدار الأشهر الماضية.

في نفس الوقت عملت حكومة العدالة والتنمية على إقرار بعض الزيادات في الضرائب والرسوم في إطار سعيها لتعويض حجم الانفاق الحكومي الضخم والذي وعد به الرئيس التركي في الفترة التي سبقت الانتخابات.

استقرار الدولار مقابل الليرة التركية

فيما استقر الدولار مقابل الليرة التركية بالقرب من أعلى مستوياته على الاطلاق خلال التداولات المبكرة صباح اليوم، مع تداوله عند مستويات 26.15.

و يتداول داخل نطاق ضيق موضح من خلال الرسم البياني، تواصل الاتجاه العام الصاعد بشكل قوي والذي لم يسجل فيه أي تصحيح يذكر.

و استقر السعر اعلى متوسطات الحركة 20 و50 و100 و200 على التوالي على الإطار الزمني لليوم في إشارة للاتجاه العام الصاعد، كذلك الامر على الإطار الزمني للأربع ساعات.

و يتداول أقل من مستويات المقاومة التي تتركز عند 27.00 و26.50. على الجانب الاخر يتداول اعلى من مستويات الدعم التي تتركز عند 26.00 و25.50 على التوالي، في ظل التغييرات المتوقعة على السياسة النقدية الحالية قد يكون الحذر من استمرار بيع الليرة التركية أمر يجب وضعه في الاعتبار الا في حال كسر مستويات القمة الحالية

المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الترکی

إقرأ أيضاً:

ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أثار ائتلاف النصر، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، ثلاث نقاط وصفها بـ"المهمة" تتعلق بالتوغل التركي الأخير في مرتفعات اقليم كردستان.

وقال القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" هناك قلقًا واسعًا من التوغل التركي الأخير حيث شمل نصب سيطرات واقامة نقاط مرابطة وصولا الى مساعٍ لاقامة قواعد عسكرية، لافتا الى ان حجم التوغل على مدار سنوات تجاوز الـ 150 كم ووصل حاليا الى محيط العمادية وقراها في دهوك".

واضاف ان" التوغل التركي خرق للدستور العراقي، مشيرًا الى إن صمت حكومتي بغداد والاقليم على ملف حزب العمال الكردستاني اعطى الحجة لانقرة في التوغل في عمق الحدود ويجب أن تكون هناك وقفة جدية للدفاع عن سيادة البلاد".

واشار الرديني الى ان" زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاخيرة إلى بغداد كان بالامكان استثمارها في الصعيد الأمني لكن للاسف حصل توغل مباشر في اليوم الثاني لزيارته".

وتابع ان" سكوت بغداد واربيل عن مجريات مايحدث من توغل ستعطي لانقرة الحجج للبقاء واقامة قواعد وشن عمليات توغل اكبر وهو ما يعتبر خرقًا للدستور وتجاوز لمبدأ حسن الجوار ويمثل اعتداءً غير مقبول جملة وتفصيلا.

كشف مصدر أمني، يوم امس الأحد (8 تموز 2024)، عن عدد القرى التي تم تهجيرها في محافظة دهوك بسبب الهجمات التركية الأخيرة.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "منذ بداية العمليات التركية البرية في قضاء العمادية وأطرافها فأن 208 قرية تم إخلاؤها من السكان".

وأضاف أن "أكثر القرى التي نزح السكان منها في مناطق باليتي وكاني مآسي وقرى جبل متين".

وأشار إلى أنه "بحدود 450 عائلة نزحت باتجاه مناطق مركز العمادية وكاني مآسي ومناطق أخرى، بسبب ما تقوم به القوات التركية من عمليات قصف جوي ومدفعي، فضلا عن الإجراءات الاستفزازية التي تفرضها على السكان من خلال نصب السيطرات وطلب المستمسكات الرسمية من المواطنين".

مقالات مشابهة

  • ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان
  • بعد اليأس من الحكومة.. نوايا تحرّك برلماني ضد الاقتصاد والشركات التركية في العراق
  • موكب أردوغان في برلين يثير جدلا
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان- عاجل
  • مدرب تركيا: نشعر بالفخر رغم الإقصاء
  • كيف أسهم السوريون في تعزيز الاقتصاد التركي؟
  • استمرار الاعتقالات في تركيا على خلفية أحداث ولاية قيصري
  • المخابرات التركية توقف عددا من المحرضين شمالي سوريا
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء