يواصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فعالياته لليوم الرابع على التوالي، حيث يشهد اليوم عرض عالمي أول لمجموعة من الأفلام على رأسها فيلم “إلى ابني” بطولة ظافر العابدين، يدور الفيلم حول رجل يقاسي مرارة فقد زوجته ويعود إلى المملكة مع ابنه بعد عيشه في لندن.

كما يعرض فيلم “كوبا 71” كعرض أول لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم وثائقي يدور حول المحاولة الأولى لِاستضافة كأس العالم للسيّدات، تحكيه سيرينا ويليامز (بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل).

وفي مسابقة البحر الأحمر يعرض فيلم "دلما" لِحميد السويدي، يدور حول امرأة تفتتح مقهى في جزيرة بالإمارات ممّا يثير الجدل. 

يعرض فيلم  "مندوب الليل" الذي طال انتظاره، للمخرج علي الكلثمي، في السعودية لأول مرة (بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل).

و فيلم "الشر لا وجود له"، وهو حكاية تتمحور حول التخييم وتغير المناخ والرأسمالية، من تأليف المخرج الياباني صاحب الرؤية الفريدة، ريوسكي هماغوشي.

كذلك يشهد المهرجان اليوم افتتاح معرض حيّ جميل فريد الأطرش وأسمهان: قصّة سيمفونيّة.

لا يقتصر التّأثير البارز للأخوين الأسطوريّين، أسمهان وفريد الأطرش، على الموسيقى فحسب، بل يتعدّى ذلك إلى مجال السّينما أيضًا، ويشهد هذا المعرض على تأثيرهما الخالد عبر الأجيال في ذاكرة الوطن العربي الكبير.

كما يسرّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عرض فيلم "انتصار الشباب" والذي ساهمت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بترميمه بأحدث التقنيات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الى ابنى سيرينا ويليامز البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

30 فيلما وثائقيا مصريا تتنافس في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، مشاركة 30 فيلما وثائقيا في مسابقة أفلام شباب مصر للفيلم الوثائقي، ضمن فعاليات الدورة الـ40 للمهرجان التي تقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

تشجيع الشباب على ريادة الأعمال 

وتسلط المسابقة الضوء على إبداعات الطلاب من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية، فضلا عن أفلام الشباب من الإنتاج الذاتي لتشجيعهم على ريادة الأعمال، إذ يقدم طلاب جامعة الأهرام الكندية فيلمين هما هارمونيا وتَاجِنت في حين يشارك طلاب معهد الإسكندرية العالي للإعلام بفيلمي الشونة والفليق.

وتقدم المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام بثلاثة أفلام النسر، وسَبِيْعَةْ، والچوكر، بينما يشارك طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بثلاثة أفلام: دير سمعان الخراز، وبلا خجل، وشدة خيط.

كما يشارك طلاب المعهد العالي للسينما فرع الإسكندرية بفيلم جَعْفَري مِجَبِل، وطلاب جامعة فاروس بفيلم شانشيلا، فضلا عن المشاركات الطلابية مع فيلم روني من جامعة القاهرة، وفيلمي تتلف في حرير، والسين من الجامعة العربية المفتوحة، بالإضافة إلى فيلم ع السمسمية من معهد الكينج مريوط بالإسكندرية، وفيلمي نوبيا وحي من جامعة الإسكندرية، وبحضرة الموت وفينيسيا من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وتتواصل المشاركات الطلابية من جامعة السويس بفيلم ذات الأرضين، فيما يساهم طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بستة أفلام منها خام، ورزق بعد النار، ومحدش يعرف، ومسيرتي، ولاجئ، والسائر، ومشاركة من طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة بفيلم أثينيوس من كلية محمد بن راشد للإعلام، بالجامعة الأمريكية في دبي.

كما تتضمن المسابقة فيلمين من الإنتاج الذاتي وهما الإسكندرية زمان ومكان وآخر أيام العيد، وتهدف المسابقة إلى الاحتفاء بالتراث المصري العريق، وتشجع صناع الأفلام الشباب على توثيق حضارتهم وثقافتهم، فضلا عن إبراز ريادة الأعمال ودورها في تحسين حياة الأفراد والمجتمعات، ما يجعل الأفلام مصدر إلهام للأجيال الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد السينمائي
  • 30 فيلما وثائقيا مصريا تتنافس في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • ألمودوفار ينال الجائزة الفخرية لمهرجان سان سيباستيان