قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، إن روسيا أطلقت 12 طائرة مسيرة وصاروخاً من طراز كروز على أوكرانيا خلال الليل، وإن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 10 طائرات قبل أن تصل إلى أهدافها.

وأضافت القوات الجوية أن صاروخ كروز لم يتم تدميره، لكنه لم يصل إلى هدفه، دون الخوض في التفاصيل. ولم تذكر ما حدث للطائرتين المسيرتين، اللتين لم يتم تدميرهما.



فيما قالت القوات الجوية إن الطائرات المسيرة، وهي من طراز شاهد الإيرانية الصنع، كانت متجهة نحو شمال غرب أوكرانيا وسقط معظمها في منطقة ميكولايف بجنوب أوكرانيا. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار جراء الحطام المتساقط، أو الطائرات التي لم يتم تدميرها.

⚡️Air Force reports downing 10 Russian drones.

Ukrainian troops downed 10 out of 12 Shahed-136/131 drones launched by Russia overnight, the Air Force reported on Dec. 3. The drones were launched from around Russia's port city of Primorsko-Akhtarsk in southern Krasnodar Krai.

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) December 3, 2023

ومن جانبه أعلن رئيس المركز الصحافي لمجموعة القوات الشرقية الروسية، أوليغ تشيخوف، اليوم الأحد، أن سلاح الطيران والمدفعية التابعة لمجوعة قوات "الشرق" قضت على نحو 110 عسكريين أوكرانيين، ودمرت 3 مركبات للقوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك.

 وقال تشيخوف في حديث لوكالة "سبوتنيك"، "أصابت ضربات طيران الجيش، وضربات المدفعية نقاط انتشار مؤقتة لوحدات اللواء 79 المحمول جواً في كونستانتينوفكا، واللواء الميكانيكي 72 في أوغليدار ولواء الدفاع الإقليمي 118 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة ماكاروفكا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، "تحرير" بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا، في دونيتسك، في شرق أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى "تحييد نحو 1860 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية، في نطاق العملية العسكرية الخاصة، في الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف البيان، أن "وحدات قوات مجموعة الشمال للقوات الروسية، هزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وتحييد نحو 285 عسكريًا أوكرانيًا. في حين نجحت وحدات قوات مجموعة الغرب الروسية، في تحسين تموضعها وهزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجومين مضادين وحيّدت نحو 515 عسكريًا أوكرانيًا".

وأضافت الوزارة في بيانها "ساهمت عمليات وحدات قوات مجموعة الجنوب الروسية، في تحرير بلدة سبورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تموضعها، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجومًا مضادًا وحيدت نحو 450 عسكريًا أوكرانيًا"، مضيفة أن "وحدات قوات مجموعة المركز الروسية، نجحت في تحرير بلدة نوفو ألكسندروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تموضعها وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 5 هجمات مضادة، وتحييد نحو 370 عسكريًا أوكرانيًا".

مقالات مشابهة

  • اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم