بدأ المستشفى الميداني الإماراتي، في استقبال المرضى ومصابي الحرب في قطاع غزة، بعد افتتاحه في مدينة رفح جنوب القطاع، والذي يضم تخصصات نوعية وأجهزة طبية غير متوفرة في غزة.

 وقال الدكتور أحمد المزروعي، استشاري الجراحة العامة في المستشفى: "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفي إطار عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية، افتتحنا المستشفى الميداني الإماراتي، والذي تصل سعته إلى 150 سريراً".

 

وأضاف لـ24 "يشمل المستشفى على تخصصات متعددة للجراحة العامة وجراحة الأطفال، وجراحة العظام، وأيضاً العناية المركزة، ويضم جهاز أشعة مقطعية حديث هو الأول من نوعه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما يحتوي أحدث الأجهزة في المختبر وصيدلية".

#فيديو.. تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ #محمد_بن_زايد_آل_نهيان.. افتتاح #المستشفى_الميداني_الإماراتي في مدينة #رفح جنوب قطاع #غزة pic.twitter.com/2JFjP8ks1m

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) December 3, 2023



وتابع الدكتور المزروعي قائلاً "سنبدأ في استقبال الإصابات التي تصلنا من المستشفيات المجاورة".

وبدوره، قال رئيس لجنة الطوارئ في مدينة رفح ورئيس بلديتها أحمد الصوفي: "نتقدم بالشكر لدولة الإمارات على هذه المبادرات العربية الإنسانية والنخوة العربية الأصيلة التي أبدوها تجاه شعبنا الفلسطيني".


وأضاف خلال مشاركته في افتتاح المستشفى "نتقدم إلى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد وإلى إخوانه مشايخ دولة الإمارات والشعب الإماراتي بالشكر على هذه الخطوة في إغاثة الشعب الفلسطيني".
 وأشار إلى أن إنشاء المستشفى جاء استكمالاً لخطوات بدأتها دولة الإمارات، بعلاج الأطفال المصابين، ومرضى السرطان، وكذلك إنشاء محطة تحلية لمياه البحر في رفح المصرية لتزويد رفح الفلسطينية بالمياه العذبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات غزة وإسرائيل المستشفى المیدانی الإماراتی فی مدینة

إقرأ أيضاً:

قطار المجانين والدكتور أبوالعزايم

حدث هروب جماعى للمجانين فى مستشفى العباسية للأمراض العقلية سنة 1960 ونتيجة اهمال حراس المستشفى تمكن 243 مريض من الهرب إلى شوارع العباسية مما أدى لحدوث مشكلة كبيرة.. استدعى المدير الإدارى طبيب المستشفى الشاب واسمه الدكتور جمال ماضى أبوالعزايم وطلب منه حل المشكلة فوراً.. وعلى الفور أحضر الطبيب المشهور صفارة وطلب من بعض الموظفين بالمستشفى أن يمسكوا به من الخلف ويلعبوا لعبة القطار وخرجوا إلى شوارع العباسية وبدأ يصفر وينادى «توووت.. توووت» ويمثل رأس القطار ومن خلفه القطارات كل واحد يمسك بالثانى ما توقعه الدكتور حدث بالفعل كل مريض هارب ركب فى القطار ونجح الدكتور أبوالعزايم بجمع المرضى النفسيين وذهب بهم إلى المستشفى.
المشكلة عندما عاد المرضى مع القطار إلى المستشفى كان عددهم 612 علماً بأن عدد المرضى الهاربين عددهم 243 فقط.
هذه الراوية بنفس الصيغة والمعنى على صفحات التواصل الاجتماعى منذ فترة ولأنه تربطنى صداقة قديمة مع المرحوم الدكتور جمال ماضى أبوالعزايم رحمة الله عليه ولم أسمع منه هذه القصة طوال صداقتى فقد قمت بالاتصال بأبنه الدكتور أحمد جمال ماضى أبوالعزايم استشارى الطب النفسى وعلاج الادمان فأجاب حقيقة هذا الأمر أن الدكتور جمال ماضى أبوالعزايم رحمة الله عليه سافر فى بعثة تدريبية إلى هولندا وانجلترا بداية عمله فى مستشفى العباسية وشاهد تطور المستشفيات النفسية وكيف أنه أصبحت مفتوحة لتعطى انطلاقة للعلاج فى العيادات الخارجية وعندما عاد إلى مستشفى العباسية وجدا به 4 آلاف مريض يمكثون بالسنوات وكان القانون عندما المريض المستشفى بمرض عقلى يحجز لمدة عام حتى تأتى لجنة قانونية تتكون من عدة وكلاء وزارة للكشف عن المرضى والموافقة على خروج المتحسنين.
ذهب الدكتور جمال إلى مدير المستشفى آنذاك الدكتور عبدالقادر فهمى رحمة الله عليه وطلب أن يعطيه الحق فى احدث تغييرات فى المستشفى لتطوير برامج العلاج وكانت أول قراراته ازالة الأسوار الداخلية لأقسام العلاج التى تضم 70 قسم محاط بسور عالى بحيث يعطى كل مريض حرية التجول فى الحدائق الواسعة بالمستشفى.
إلا أنه فوجئ بالمرضى يرفضون الخروج من مكان السور وكأنه موجود فقام باحضار ممرض وأعطاه «طبلة» وطلب منه أن يدق على الطبلة وطلب من المرضى الامساك بالممرض مكونين طابور يشبه القطار وظل يسير بهم داخل المستشفى ويطلب من المرضى الأخرين الانضمام للقطار الذى يتجول من قسم إلى آخر حتى أكمل جميع الأقسام فتوقف الممرض وأصبح المرضى يتجولون فى كافة أنحاء المستشفى وبذلك بدأت أولى انطلاقات تطوير المستشفى لتحرير المرضى ثم تبعه انشاء قسم للعلاج بالعمل والعلاج بالرسم وملاعب ومسرح للدراما النفسية.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • زيارة مباركة.. الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها!
  • الصحة في قطاع غزة: نقص الأدوية يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين في القطاع
  • “نقص الأدوية” يهدد حياة قرابة ألف مريض غسيل كلوي في غزة
  • عاجل|  الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الدولية والأممية سرعة التدخل لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • الصحة: المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ المرضى والمصابين
  • الصحة:  المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • سفارة الإمارات ببكين تنظم ندوة عرض وتقديم لكتاب جمال السويدي الجديد
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو
  • قطار المجانين والدكتور أبوالعزايم