ديسمبر 3, 2023آخر تحديث: ديسمبر 3, 2023

المستقلة/-  كشفت وكالة الصحافة المستقلة عن قائمة أعلى المدربين أجراً في دوري نجوم العراق، حيث جاء المصري حسام البدري مدرب نادي الزوراء في الصدارة بأجر قدره 340 ألف دولار أمريكي في الموسم الواحد.

ويأتي في المركز الثاني المدرب العراقي أيوب أوديشو مدرب نادي القوة الجوية بأجر قدره 190 ألف دولار أمريكي، يليه المدرب العراقي باسم قاسم مدرب نادي النفط بأجر قدره 150 ألف دولار أمريكي.

وجاء في المركز الرابع المدرب العراقي لؤي صلاح مدرب نادي الكهرباء بأجر قدره 125 ألف دولار أمريكي، ثم المدرب العراقي عباس عبيد مدرب نادي أربيل بأجر قدره 120 ألف دولار أمريكي.

أما المركز السادس فكان من نصيب المدرب القطري طلال البلوشي مدرب نادي زاخو بأجر قدره 60 ألف دولار أمريكي.

وتأتي هذه الأرقام مرتفعة نسبياً مقارنة بمستويات الرواتب في الدوري العراقي في السنوات السابقة، حيث كان الأجر الأعلى في الدوري يبلغ 100 ألف دولار أمريكي في الموسم الواحد.

ويرجع ارتفاع الرواتب إلى عدة أسباب، منها زيادة القيمة المالية للدوري العراقي، حيث أصبح يحظى باهتمام أكبر من قبل الجماهير والرعاة، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة اللاعبين العراقيين، والذين أصبحوا أكثر طلباً في الدوريات العربية والأجنبية.

ويرى البعض أن ارتفاع الرواتب قد يكون له تأثير سلبي على تطور الكرة العراقية، حيث قد يؤدي إلى تركيز الأندية على التعاقد مع مدربين مشهورين دون النظر إلى كفاءتهم الفنية، بالإضافة إلى ازدياد أعباء الأندية المالية.

ويرى آخرون أن ارتفاع الرواتب قد يكون له تأثير إيجابي على تطور الكرة العراقية، حيث قد يؤدي إلى استقطاب مدربين ذوي خبرة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل أفضل للمدربين العراقيين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ألف دولار أمریکی المدرب العراقی مدرب نادی

إقرأ أيضاً:

مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في "البريميير ليغ"

قال مدرب فريق الشرطة العراقي أحمد صلاح إن فريق الهلال السعودي يتمتع بتاريخ كبير آسيوي وعالمي، مشيراً إلى أن اللعب أمامه هو شرف كونه فريقاً كبيراً.

تحدث صلاح في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الشرطة العراقي والهلال السعودي في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة، وقال: لو كنت مسؤولاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم، لجعلت الهلال يلعب في الدوري الإنجليزي لما يملكه من تاريخ ونجوم.

وأضاف مدرب الشرطة العراقي: "الاختلاف كبير بين الهلال والنصر، لأن الهلال يملك لاعبين كباراً أجانب ومحليين، فالفوارق الفنية بينهما كبيرة لصالح الهلال".

وتابع أحمد صلاح: "سنلعب أمام الهلال بأسلوب خاص، لدينا قراءة مسبقة، لكن هناك بعض الجزئيات داخل المباراة تتطلب استخدام عدة أساليب".

وختم: "نحن نحترم الهلال لكن لا نخشاه، رغم الفوارق الفنية بيننا، وقادرون على إيقاف سلسلة انتصارات الهلال".


 

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في "البريميير ليغ"
  • ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • مدرب بيتيس يصب جام غضبه على الزلزولي بسبب ضربة جزاء
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • كم يكسب المهندسون؟.. أعلى 10 تخصصات هندسية أجرا في العالم