شفق نيوز/ أعلنت كتائب القسّام الجناح العسكري لحماس، يوم الأحد، الإجهاز على عدد كبير من الجنود الاسرائيليين في "حجر الديك" بغزة.

وذكرت الكتائب في بيان، أن "مقاتليها تمكنوا من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز".

وتابع البيان "في تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المقاتلين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحبوا إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى".

واستأنف القتال بين حماس وإسرائيل أول أمس الجمعة، بعد فشل المفاوضات بين الجانبين حول الأسرى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

هجوم كبير وغير مسبوق للقسام على مقر قيادة للاحتلال برفح

شن مقاتلو القسام هجوما لافتا على مقر قيادة للاحتلال في منطقة تل زعرب، غرب رفح، الجمعة، بالتزامن مع سلسلة عمليات وكمائن نوعية نفذتها المقاومة في غزة، خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي بلاغ عسر غير معتاد، قالت القسام، إن عددا كبيرا من مجاهديها "تمكنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، الجمعة، قتل 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة نفذها مقاتلوها الخميس بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت "كتائب القسام" في بيان: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أفاد مجاهدونا بالإجهاز يوم أمس (الخميس) على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة".


وتابعت: "استهدف المجاهدون مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة TBG ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى".

وأشارت القسام إلى "تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".

وفي رفح جنوب القطاع، أعلنت "كتائب القسام" في بيان آخر، قنص جندي إسرائيلي في محيط "تل زعرب" غرب المدينة.

أما "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فقالت في بيانات منفصلة، إن عناصرها "قصفوا بوابل من قذائف الهاون النظامي والثقيل جنودا وآليات الجيش الإسرائيلي المتوغلين في حي الشجاعية".

ومنذ 9 أشهر تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • هجوم كبير وغير مسبوق للقسام على مقر قيادة للاحتلال برفح
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت
  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت (شاهد)