المناطق_متابعات

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء التسجيل في جائزة “لبيتم” للتميز في خدمات ضيوف الرحمن، وتعتبر تقديرًا للدول التي تبرز في تنظيم وتقديم خدمات مناسك الحج بشكل متميز، ويتم منح هذه الجائزة وفقًا لمعايير محددة، تستند إلى جوانب متعددة من تنظيم البعثة؛ بما في ذلك التوثيق، وإيجار السكن والإعاشة، ووسائل النقل الداخلية والخارجية.

وأكدت الوزارة أن التقديم متاح للشركات والمؤسسات المعنية بخدمات ضيوف الرحمن، وآخر فرصة لذلك ستكون يوم الثلاثاء المقبل، الخامس من ديسمبر الحالي.

أخبار قد تهمك متحدث أمانة العاصمة المقدسة: بلغ عدد الغرف المصرح لها خلال الحج الماضي 460 ألفا بسعة مليوني حاج.. ونهدف إلى زيادة العدد لحج هذا العام 27 أكتوبر 2023 - 3:12 مساءً لرحلة ميسرة.. 5 تعليمات تدعو “الحج” للالتزام بها عند ارتياد قطار الحرمين السريع 7 أغسطس 2023 - 11:54 صباحًا

وكشفت الوزارة عن بدء الرصد لجائزة “مبدعون” بمسار العمرة لعام ٢٠٢٤م، وهي جائزة سنوية تقيمها بهدف تسليط الضوء على جهود الشركات المتميزة في تقديم خدماتٍ ومنتجاتٍ إبداعية مبتكرة لموسمي الحج والعمرة، وتتلخص في عدة مجالات، كمنظومة العمل الداخلية للشركات المقدمة للخدمة، والخدمات الإثرائية لضيوف الرحمن، والخدمات الأساسية خلال موسمي الحج والعمرة، والخدمات الرقمية المقدمة للمستفيدين في منظومة الحج والعمرة.

وتستهدف “الجائزة”، شركات ومؤسسات الحج والعمرة، ومقدمي الخدمات لضيوف الرحمن، والشركات الناشئة، والصغيرة والمتوسطة. وأعلنت عن إتاحة التقديم الإلكتروني حتى يوم السادس عشر من شهر شعبان القادم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحج الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”

أطلقت بلدية مدينة العين حملة توعية ضمن مبادرة “السلامة في الحر” بالتزامن مع قرار حظر العمل وقت الظهيرة، الذي يطبق على مستوى الدولة خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 15 سبتمبر.

وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريف العاملين بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنبهم الإصابات والأضرار خلال عملهم في درجات الحرارة العالية.

وقالت الدكتورة غوية النعيمي، رئيسة قسم التوعية والتواصل في إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة العين، إن البلدية تسعى من مبادرة “السلامة في الحر” إلى توعية 6500 عامل بمخاطر العمل في الأماكن الحارة والمكشوفة، وطرق الوقاية منها، موضحة أن المبادرة تتضمن زيارات ميدانية لمواقع مشاريع البناء والإنشاء في المدينة، للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، وتثقيف العمال وأصحاب العمل بإجراءات التعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

جدير بالذكر أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة يلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال في أشهر الحظر لحمايتهم من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو أثناء ممارستهم الأعمال المرخصة، وتوفير أدوات التبريد المناسبة وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب مثل الأملاح، وكذلك لوازم الإسعافات الأولية في أماكن العمل.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم
  • ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن