واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل السبت/الأحد، محرقته ضد قطاع غزة، لليوم الـ58 تواليًا، والثالث بعد انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوعا، بتكثيف الغارات وقصف المنازل على رؤوس قاطنيها، ومواصلة جرائم الإبادة الجماعية، مع تصاعد عمليات التوغل البري من عدة محاور وسط مقاومة شرسة.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطنية "وفا"، فقد استشهد 7 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، فجر الأحد، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما استشهد 9 مواطنين على الأقل وجرح آخرون في قصف إسرائيلي مماثل استهدف منزلا في حي الجنينة شرق رفح جنوب القطاع.

وأوضحت مصادر صحفية بالقطاع، أن الشهداء التسعة هم من المنزل المجاور للمنزل المستهدف، وأن القاطنين في المنزل الذي طاله التدمير لا زالوا تحت الأنقاض.

وشهد شرق دير البلح وسط قطاع غزة، قصف مدفعي إسرائيلي عنيف طال العديد من منازل المواطنين، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى، جارى التأكد من أعدادهم.

كما استشهد وأصيب العشرات في غارات إسرائيلية، قبيل منتصف الليلة الماضية، استهدفت منازل المواطنين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وصول جرحى بينهم أطفال لمستشفى أبو يوسف النجار بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح بقطاع غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/lXuLYtqqBM

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 2, 2023

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في هذه الأثناء pic.twitter.com/06ZxWVdWez

— رضوان الأخرس (@rdooan) December 3, 2023

????- قصف عنيف من قِبل طائرات الاحتلال في خان يونس جنوب #غزة الليلة الماضية pic.twitter.com/1Ryx6Lc3EN

— عربي بوست (@arabic_post) December 3, 2023

اقرأ أيضاً

اليوم الأشد دموية.. مئات الشهداء والجرحى في هجوم بقنابل عملاقة على غزة

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، القول إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلتي العصار وزقوت في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 13 مواطنا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مستشفى العودة، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض.

كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى سكنيا بمنطقة الصفطاوي وشارع الجلاء شمال مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وشنت قوات الاحتلال سلسلة غارات على أحياء التفاح والدرج والشجاعية، والصبرة في مدينة غزة.

وجنوبا، قصفت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت وزارة التعليم العالي الفلسطينية، السبت، استشهاد رئيس الجامعة الإسلامية في مدينة غزة سفيان تايه وعائلته، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت، أعلنت كتائب المقاومة في غزة، التصدي لتوغلات إسرائلية، وقصف مدن تابعة للاحتلال الإسرائيلي، ردا على مجازر إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

✔️طوال الليل واصلت إسرائيل قصف المناطق السكنية في قطاع غزة، شماله وجنوبه. pic.twitter.com/v7pBx2YDhU

— ????????روسيا مباشر???????? (@WLbir) December 3, 2023

"عمو: هذا حلم ولا بجد؟".. طفلة غزاوية مصابة تسأل الطبيب عما إذا كانت تعيش واقعاً أم خيالاً بعد قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها في رفح بقطاع غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/GHDosKWCw9

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 3, 2023

????- آثار قصف طيران الاحتلال على مواقع سكنية في دير البلح وسط قطاع #غزة ليلة أمس pic.twitter.com/bkKpVGdpa6

— عربي بوست (@arabic_post) December 3, 2023

اقرأ أيضاً

القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في كمين شمال غرب غزة

وأعلنت القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس"، استهداف عناصرها لغرفة قيادة واستطلاع للاحتلال الإسرائيلي داخل مبنى شرق بيت حانون بأربعة قذائف مضادة للأفراد.

كما بثت كتائب القسام فيديو مصور لمشاهد من التحام مجاهديها مع آليات وجنود العدو في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفادت بمقتل وإصابة جنود إسرائيليين داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شمال غرب غزة، لافتة إلى استهدافهم بالعبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة.

ونشرت كتائب القسام، مقطعا مصورا عبر منصة "تيجرام"، يظهر إطلاقها رشقة صاروخية نحو تل أبيب، قبل أن تدوي صافرات الإنذار في عاصمة دولة الاحتلال.

والجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية وأمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ انتهاء الهدنة واستئناف الحرب الإسرائيلية، هاجم الجيش ما يزيد على 400 هدف في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفق بيان للجيش الإسرائيلي السبت، ما أسفر عن سقوط قرابة 200 فلسطيني ليرتفع عدد الشهداء حتى ساعات ظهر السبت إلى 15207، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 40650 وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وجاءت الهدنة بعد حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

بالفيديو | كتائب القسام تنشر مشاهد مهيبة للهجوم الصاروخي الذي شنته المقاومة الإسلامية في #غزة على مغتصبة تل ابيب قبل قليل pic.twitter.com/IbvrpF4kxC

— قناة المنار (@TVManar1) December 2, 2023

في قصف البارحة على تل ابيب ..
حرق باص كان ينقل جنود صهاينة
وهذا بعد فشل القبة الحديدية تصدي صواريخ المقاومة !#تل_أبيب #لستم_وحدكم #الصحف_العالمية #روسيا #غزة_تحت_القصف #اقطع_صور_السيسي #علي_البليهي #ايش_تفكر_فيه_الان #خالد_عبدالرحمن #لعبة_رعب_سعودية_تريترا pic.twitter.com/2N9r9SNT44

— ميسون الأسدي (@bintiraq4) December 3, 2023

تجدد المواجهات بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في غزة pic.twitter.com/skn4i5Cj1y

— الرادع المغربي ???????????????? (@Rd_fas1) December 1, 2023

اقرأ أيضاً

تمهيدا لقصفها.. إسرائيل تطالب سكان شمال غزة بإخلائها

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة قصف غزة إسرائيل المقاومة الحرب على غزة مدن الاحتلال شهداء قصف إسرائیلی قصف إسرائیل وسط قطاع pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح الفلسطينية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على قطاع غزة، وجرى استخدام قنابل الفسفور المحرمة دوليًا، مشددًا على أنّ أكثر من 50 ألف طفل غزي يتعرضون للموت جراء المجاعة، وهو ما لا ينسجم مع القانون الدولي.

إسرائيل تحاول السيطرة على غزة

وأضاف في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تحاول السيطرة من خلال الأسلحة الجوية وكل الأدوات على قطاع غزة، مشددًا على أنّ الاحتلال لن يستطيع السيطرة بشكل كامل على المناطق في قطاع غزة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من السكان.

ترهيب الشعب الفلسطيني

وتابع أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت سياسة التجويع وكل ما هو ممكن من أجل ترهيب الشعب الفلسطيني، اعتقادًا منها أنها تستطيع تشكيل حالة تهجير قسري أو إجباري، مشددًا على ضرورة أنّ يقف العالم وقفة واضحة وأنّ يجبر مجلس الأمن الدولي، دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوزبكي يدعو إلى الوقف الفوري للحرب في غزة وبدء عملية السلام
  • 10 أيام على توغل الاحتلال بحي الشجاعية والمقاومة تتصدى
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة في غزة.. والمقاومة تواصل الاشتباك
  • إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله