يوم حافل بالمباريات في الدوريات الأوروبية، يشهد 3 لقاءات لثلاثي هجوم منتخب مصر، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، وذلك بجانب المواجهات النارية التي تقام في الملاعب المختلفة، أبرزها دوريات القارة العجوز الخمس الكبرى. 

وتقام 3 مباريات لـ3 من المحترفين المصريين في ملاعب أوروبا، اليوم الأحد، نستعرضها في السطور التالية.

تريزيجيه يسعى لاستعادة بريقه 

يستضيف فريق طرابزون سبور، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، نظيره قيصري سبور على ملعب بابارا بارك ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري التركي، في مباراة تنطلق في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة. 

تريزيجيه

ويسعى تريزيجيه خلال هذا اللقاء، لمواصلة استعادة بريقه الأوروبي مع طرابزون في الموسم الجاري، وذلك بعدما بدأ كسر صيامه التهديفي هذا الموسم بالدوري التركي، عقب تسجيله لهدف التعادل لفريقه أمام سيفاس سبور بالجولة الماضية، ليسجل أول أهدافه فضلًا عن صناعته لهدفين في 9 مباريات شارك بها مع طرابزون سبور بالموسم الحالي.

محمد صلاح يتطلع إلى إنجاز تاريخي

يستعد فريق ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لمواجهة فولهام، اليوم الأحد، في المباراة التي تقام بينهما في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب أنفيلد في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. 

محمد صلاح

ويتطلع صلاح إلى إنجاز تاريخي في هذه المباراة، حيث يأمل في الوصول إلى الهدف رقم 200 بقميص الريدز في مختلف البطولات، وذلك بعدما أحرز هدفه الـ199 في شباك لاسك لينز النمساوي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، في مباراة انتهت بفوز الأحمر برباعية نظيفة، أدت إلى تأهل ليفربول إلى دور الـ16 من اليوروباليج، وتفادى مواجهات فرق دوري أبطال أوروبا في ثمن النهائي.

آينتراخت فرانكفورت يتسلح بتألق عمر مرموش

وفي الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، يدخل فريق آينتراخت فرانكفورت، المحترف ضمن صفوفه مهاجم المنتخب الوطني عمر مرموش، مواجهة قوية أمام أوجسبورج، خارج ملعبه في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الألماني.

عمر مرموش 

ويتسلح فرانكفورت في هذا اللقاء، بتألق مرموش الذي يقدم مستويات رائعة مع الفريق الألماني بالموسم الجاري بعد انتقاله إليه في صفقة انتقال حر من فولفسبورج، حيث يتصدر ترتيب هدافي الفريق في جميع المسابقات بعد وصوله مؤخرًا إلى 11 هدفًا سجلها في 20 مباراة شارك بها، بواقع 4 أهداف في دوري المؤتمر الأوروبي، و6 في البوندسليجا، وهدف وحيد في كأس ألمانيا. 

كما يشهد اليوم، إقامة 4 مواجهات نارية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، أبرزها مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني.

السيتي يبحث عن العودة للانتصارات أمام توتنهام

وتبدأ المواجهات النارية في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، حينما يستضيف فريق مانشستر سيتي، نظيره توتنهام على ملعبه الاتحاد، في مباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في صدام ناري بين الفيلسوف بيب جوارديولا، والمدرب المتألق حديثًا مع السبيرز، الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، الذي جعل الأخير فريقًا عنيدًا هذا الموسم ودخل في المنافسة على اللقب مبكرًا.

مانشستر سيتي وتوتنهام

ويبحث السيتي في هذه المباراة عن طريق العودة إلى الانتصارات، بعدما غابت عنه منذ جولتين في البريميرليج، بالتعادل مع تشيلسي (4-4) وبهدف لمثله أمام ليفربول، ما جعل كتيبة المدرب الإسباني تفقد الصدارة لصالح أرسنال.

متصدر الدوري الألماني يخشى مفاجآت بوروسيا دورتموند 

وفي التوقيت ذاته، هناك موقعة نارية بين باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني، وبوروسيا دورتموند، على ملعب الأول باي أرينا ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من البوندسليجا.

باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند

ويخشى ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، مفاجآت دورتموند المنتشي بالتأهل الأوروبي، بعدما خطف الأخير بطاقة التأهل الأولى لدور الـ16 من مجموعة الموت بدوري أبطال أوروبا، وذلك من أنياب باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل، وذلك بالرغم أن باير ليفركوزن يقدم موسمًا استثنائيًا تحت قيادة ألونسو.

نابولي يحلم بإسقاط المتصدر إنتر ميلان 

ويحلم فريق نابولي بقيادة مدربه الجديد والتر ماتزاري، في إسقاط متصدر الدوري الإيطالي إنتر ميلان، حينما يستضيف فريق الجنوب على ملعبه دييجو أرماندو مارادونا، في مباراة تنطلق في العاشرة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من الكالتشيو.

نابولي وإنتر ميلان

ويدخل نابولي، اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد عودة مهاجمه الأساسي، النيجيري فيكتور أوسيمين بعد تعافيه من الإصابة، كما يطمئن مدرب النيراتزوري سيموني إنزاجي لعودة أكثر من لاعب من الإصابة، لتزداد صعوبة وقوة المباراة بين المتصدر ورابع الترتيب.

تشافي يأمل في كسب ثقة جماهير برشلونة بتخطي أتلتيكو مدريد

وفي آخر مواجهات اليوم النارية، يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفًا ثقيلًا على نظيره برشلونة بملعب مونتجويك الأوليمبي، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، في قمة الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

برشلونة وأتلتيكو مدريد

ويأمل تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبلوجرانا، في كسب ثقة جماهير النادي، بالفوز على الأتلتي في مواجهة قوية واختبار صعب للغاية بالنسبة له، وذلك بعد تذبذب نتائج الفريق الكتالوني مؤخرًا، بالرغم من التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما يتساوى الفريقان في عدد النقاط برصيد 31 نقطة في المركزين الثالث والرابع، ولكن يأتي الفريق المدريدي ثالثًا بفارق الأهداف، وهذا ما يصعب المباراة على تشافي ورجاله، في ظل تألق أنطوان جريزمان وألفارو موراتا ثنائي هجوم أتلتيكو مدريد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدوريات الأوروبية منتخب مصر محمد صلاح تريزيجيه مرموش مانشستر سيتي وتوتنهام نابولي وإنتر ميلان برشلونة وأتلتيكو مدريد المحترفين المصريين مباريات اليوم الأحد مساء بتوقیت القاهرة محمد صلاح عمر مرموش فی مباراة فریق ا

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

انطلقت اليوم منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في مبادلة أرينا بأبوظبي، وسط حضور جماهيري غفير.
وتتضمن البطولة الأكبر والأحدث على أجندة فعاليات رياضة الجوجيتسو المحلية خمس جولات، تقام في مختلف أنحاء الدولة خلال العام الجاري، متضمنة 3 جولات لفئة “البدلة” وجولتين لفئة “بدون البدلة”.
وسجلت البطولة سابقة مهمة على مستوى أجندة الجوجيتسو المحلية، حيث تستقطب مشاركة اللاعبين واللاعبات من الفئات كافة بداية من الصغار والشباب والكبار والأساتذة، بدءاً من 4 سنوات وحتى أكثر من 30 عاماً.
حضر منافسات اليوم الأول من البطولة، وشارك في تتويج الفائزين، معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة أبوظبي، وسعادة صالح محمد الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، وسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة للجمارك، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من ممثلي الشركاء والرعاة والأندية المشاركة.
وشهد اليوم الأول نزالات فئات الكبار والأساتذة والشباب (تحت 18 عاماً) بمشاركة 700 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء الدولة، قدموا نزالات قوية وأظهروا تصميماً كبيراً وندية لافتة لحسم المنافسات.
وفي ختام منافسات اليوم الأول من الجولة الأولى نجحت أكاديمية “MOD” في تصدر المنافسات، بينما حقق نادي الوحدة مركز الوصيف، ونادي بني ياس المركز الثالث.
وقال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تشكل خطوة متقدمة في مسيرة الاتحاد لنشر وتطوير رياضة الجوجيتسو وتكريس التزامنا ببلوغ آفاق جديدة من التميز على الأصعدة كافة، كما أنها مؤشر على استدامة دعم القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام ورياضة الجوجيتسو بشكل خاص التي تعزز قيم الانضباط والشجاعة والصبر والتحمل والثقة بالنفس لدى أجيالنا القادمة من الأبطال.
وأضاف: تشكل الجولة الأولى بداية رحلة يخوضها الرياضيون لإبراز قدراتهم وبلوغ آفاق جديدة من المجد. وتندرج البطولة في إطار مساعي الاتحاد لتسليط الضوء على أهمية الرياضة في بناء مجتمع صحي ومتماسك، وصناعة إرث رياضي للأجيال المقبلة من خلال تنظيم أقوى البطولات التي ترقى إلى مستويات عالمية وتواكب أفضل المعايير التنظيمية.

 وتتفرد البطولة بنظام تصنيف خاص بها يهدف إلى ضمان التكافؤ بين جميع اللاعبين وتعزيز روح التنافسية، حيث يجري منح النقاط نظير الأداء المميز والإنجاز المبني على عوامل متعددة مثل الاستراتيجية والتقنيات والمهارات، ويساهم هذا النظام الفريد في حث اللاعبين على تحسين مهاراتهم وتطوير أساليبهم بصورة مستدامة.
ويساهم نظام تصنيف البطولة في تحفيز الأندية على الاستثمار الأمثل في المواهب والدفع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين في مختلف الفئات على امتداد جميع الجولات الخمس للبطولة، وذلك لحصد المزيد من النقاط وضمان المنافسة على اللقب.
وقال إيجور لاسيردا مدرب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس: سجلت البطولة منذ انطلاقها اليوم مستوى عالياً من التنافسية بين اللاعبين، واستمتعنا بالأداء المميز من لاعبي جميع الأندية والأكاديميات، ونحن فخورون بأداء فريقنا ونجاحه في إضافة المزيد من الميداليات إلى خزائن النادي والنقاط التي تؤهلنا للمنافسة على كأس البطولة، وتشكل منافسات اليوم بداية رحلتنا مع هذا الحدث المهم لجمع النقاط طوال جولاتها الخمس، لذا سنقوم بالدفع بأفضل لاعبينا والاعتماد على المواهب الواعدة، بما يساهم في تطويرهم وإكسابهم خبرات جديدة.
وقالت أريادن أوليفيرا مدربة فئة السيدات في نادي العين للجوجيتسو: تلعب البطولة دوراً محورياً في تطوير رياضة الجوجيتسو من خلال منح اللاعبين واللاعبات فرصة المشاركة في جولاتها المختلفة وأجوائها التنافسية، ما يحثهم على مزيد من التركيز لتحسين مهاراتهم وخبراتهم وبذل كل الجهد لإحراز التقدم على المستويات كافة، خاصة أن البطولة تستقطب نخبة اللاعبين في الدولة، بما يجعلها اختباراً حقيقاً لمهارات اللاعبين وفرصة لا مثيل لها للتطور، وتضمن هذه العوامل الارتقاء بمستوى اللاعبين وأدائهم في البطولة، وتثمر عن منافسات حماسية على مدار العام.
وقال عمر الفضلي لاعب نادي الوحدة صاحب الحزام الأسود والفائز بذهبية فئة الكبار وزن 69 كجم: سعادتي بالفوز اليوم لا توصف لأن جميع نزالاتي كانت حافلة بالتحديات أمام منافسين أقوياء على مستوى المهارات والقوة البدنية واللياقة، إلا أنني كنت مصمماً على الفوز في هذه البطولة التي تحمل اسماً غالياً، ما شكل حافزاً لا مثيل له دفعني إلى مواصلة الضغط على الخصم طوال النزال لأن الفوز كان خياري الوحيد.
وقالت دانة البريكي لاعبة نادي الجزيرة حزام أزرق الفائزة بذهبية فئة الشباب تحت 18 عاما وزن 40 كجم: فوزي اليوم هدف وضعته نصب عينيّ منذ الاعلان عن البطولة وبالنسبة لي يتخطى الأمر مجرد الفوز، لأن المشاركة بحد ذاتها كانت فرصة مثالية لمواجهة لاعبين متمرسين وخوض تحدي من مستوى جديد، انطلاقاً من شغفي برياضة الجوجيتسو.
وقال البرازيلي أندريه لويز دي ألميدا لاعب نادي العين حزام أسود الفائز بذهبية فئة الأساتذة وزن 85 كجم: سعيد للغاية بهذا الفوز وتحقيق ذهبية جديدة تضاف إلى رصيدي وتدعم مسيرة النادي، وأشكر الجهازين الفني والإداري وزملائي في الفريق، الذين كانوا عوناً كبيراً لي وشجعوني خلال النزالات، وقدموا لي كل أشكال الدعم لتحقيق هذا الإنجاز.


مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الاهلي وطلائع الجيش بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • موعد مباريات يورو 2024 اليوم.. مواجهة نارية لـ فرنسا ولقاء مرتقب لـ البرتغال
  • مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباريات يورو 2024 اليوم والقنوات الناقلة.. مواجهات نارية
  • موعد مباريات يورو 2024 اليوم.. مواجهة نارية لـ ألمانيا ضد الدنمارك
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو