شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن صندوق النقد يتوقع نموا عالميا بـ 3بالمائة في السنوات الخمس المقبلة، صندوق النقد يتوقع نموا عالميا بـ 3بالمائة في السنوات الخمس المقبلةمؤشر الشبيبة وكالاتيتوقع صندوق النقد الدولي نموًا عالميًا يبلغ حوالي .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق النقد يتوقع نموا عالميا بـ 3% في السنوات الخمس المقبلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق النقد يتوقع نموا عالميا بـ 3% في السنوات الخمس...
صندوق النقد يتوقع نموا عالميا بـ 3% في السنوات الخمس المقبلة مؤشر

الشبيبة - وكالات

يتوقع صندوق النقد الدولي نموًا عالميًا يبلغ حوالي 3 بالمئة سنويًا على مدى السنوات الخمس المقبلة، بحسب تصريحات لمديرة الصندوق كريستالينا جورجيفا.

والتوقعات الجديدة لمديرة الصندوق، هي أقل بكثير من المتوسطات التاريخية البالغة حوالي 3.8 بالمئة، مما قد يزيد من الضغوط على تدفقات رأس المال.

وقالت جورجيفا في تصريحات خلال محاضرة عن الاقتصاد، إن الحكومات، لا سيما في الأسواق الناشئة، ستحتاج إلى تشديد السياسة المالية لإبقاء الديون تحت السيطرة ولكبح التضخم المرتفع.

وقالت إنهم سيواجهون، في الدول النامية، أيضا مزيدا من التشديد في الأوضاع المالية مع استمرار التضخم، موضحة "قد يكون هناك تأثير على تدفقات رأس المال".

يذكر أن صندوق النقد الدولي خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري بشكل طفيف إلى 2.8 بالمئة، وذلك مقارنة مع 2.9 بالمئة في توقعاته الصادرة في يناير الماضي. وخفض الصندوق أيضا توقعاته للنمو العالمي في عام 2024 إلى 3 بالمئة مقارنة مع 3.1 بالمئة في توقعاته يناير الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى

بغداد اليوم -  متابعة

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض كبير لأسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0654 بتوقيت بغداد، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين، كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار، فيما وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 نيسان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الاربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء17-9-2024 في محافظة المنيا
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي... عاجل