موقع 24:
2024-09-18@11:19:41 GMT

كوريا الشمالية: الصدام الفعلي والحرب "مسألة وقت"

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

كوريا الشمالية: الصدام الفعلي والحرب 'مسألة وقت'

حذرت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، من أن حدوث "صدام فعلي والحرب" أصبحا مسألة وقت في شبه الجزيرة الكورية، في أعقاب إلغاء اتفاق خفض التوتر العسكري بين الكوريتين، مهددة من ان كوريا الجنوبية ستواجه "الانهيار التام"، إذا قامت بأي عمل عدائي.

وهدد معلق عسكري كوري شمالي سيؤول في مقال نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية في البلاد، وألقى باللوم على الجنوب في إلغاء الاتفاقية العسكرية الشاملة لعام 2018، التي دعت إلى سلسلة من الإجراءات العسكرية للحد من التوترات على طول الحدود.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ ألغت فعلياً الاتفاق الشهر الماضي، بعد أن علقت سيؤول جزءاً من الاتفاق احتجاجاً على إطلاق كوريا الشمالية الناجح لقمر تجسس عسكري. ومنذ ذلك الحين أعادت كوريا الشمالية مواقع الحراسة، وجلبت أسلحة نارية ثقيلة على طول الحدود.

وقال المعلق العسكري "بسبب التحركات المتهورة وغير الحكيمة التي قامت بها المجموعة العميلة من الخونة لإبطال الاتفاق العسكري بين الشمال والجنوب، فإن المواجهة العسكرية الشديدة الخطيرة، مثل تلك التي كانت قبل اعتماد الاتفاق، قد تم ايجادها مرة أخرى في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف المعلق إن اتفاق عام 2018 كان "الآلية الدنيا والخط الأخير لمنع الصراع العسكري العرضي في المنطقة الواقعة على طول خط ترسيم الحدود العسكرية، حيث تقف قوات مسلحة ضخمة بأعلى كثافة ومواجهة حادة في العالم".

وفي خضم هذه التحذيرات بدأت كوريا الشمالية، اليوم، عمليات الاستطلاع عبر الأقمار الصناعية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد، بعد أن أطلقت أول قمر صناعي للتجسس العسكري الشهر الماضي، في خطوة دفعت الولايات المتحدة وحلفاءها إلى فرض عقوبات جديدة عليها.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن مكتب عمليات الأقمار الصناعية الجديد، ومقره مركز التحكم العام التابع للإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي، بدأ في أداء مهمته، وسينقل المعلومات التي ترد إليه إلى مكتب الاستطلاع في الجيش والوحدات الرئيسية الأخرى.

Yonhap was able to get a photo of recently opened North Korean coastal artillery sites. They were previously closed due to the 2018 inter-Korean military agreement.

North Korea did state on Saturday that "the physical clash and war on the Korean Peninsula have become a matter… pic.twitter.com/y4buVfjzzX

— Global: Military-Info (@Global_Mil_Info) December 3, 2023

وتقول كوريا الشمالية إنها أطلقت بنجاح أول قمر صناعي للتجسس العسكري في 21 نوفمبر (شرين الثاني)، وإنه التقط صوراً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" وقواعد عسكرية أمريكية، و"مناطق مستهدفة" في كوريا الجنوبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى

أثارت التفاصيل الجديدة عن نشاط بناء القنابل النووية في كوريا الشمالية مخاوف من أن الزعيم الأعلى للبلاد، كيم جونج أون، قد يزود الدول التي تسعى إلى الحصول على برامج أسلحة غير مشروعة بمواد نووية.
وبدأت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤتمرها العام السنوي في العاصمة النمساوية فيينا يوم الاثنين، بعد أيام من كشف بيونج يانج عن صور لمصنع، حيث يمكن فصل نظائر اليورانيوم لتزويد الأسلحة النووية بالوقود، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.تخصيب مواد كبيرةويوحي حجم المنشأة بأن كوريا الشمالية ربما تعمل على تخصيب مواد بأحجام تتجاوز ما تحتاجه لأمنها الخاص.
أخبار متعلقة حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروباوقال نائب وزير الطاقة الأمريكي ديفيد تورك، في مقابلة "نشعر بالقلق إزاء احتمالية نقل المواد إلى أماكن أخرى".

القوات المسلحة الكورية الجنوبية: #كوريا_الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا غير محدد نحو بحر الشرق اليوم الخميس
للمزيد | https://t.co/q0gpyRPmgD#اليوم pic.twitter.com/dpG4h6v9Un— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024
وأضاف تورك أن القدرات الجديدة "المقلقة للغاية" لكوريا الشمالية كانت محور التركيز الرئيسي للاجتماعات التي جرت خلال الأسبوع الحالي في العاصمة النمساوية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • الكشف عن موقع لـ«صنع قنابل نووية» خارج العاصمة الكورية الشمالية