توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا، يصاحبه غبار عالق وضباب خفيف مع بعض السحب ويكون باردا نسبيا مع سحب متفرقة ليلا.. وفي عرض البحر تصاحبه بعض السحب.
وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 20 عقدة أحيانا.

. وفي البحر تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و 8 كيلومترات ينخفض إلى 3 كم أو أقل على بعض المناطق في البداية، وفي عرض البحر يتراوح بين 5 و 9 كيلومترات.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام.. وفي البحر يتراوح بين قدمين اثنتين و4 أقدام.
أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 27 درجة مئوية.
وتكون مواعيد المد والجزر كالتالي:
الدوحة: أعلى مد في الثامنة و32 دقيقة صباحا.
الوكرة: أعلى مد في التاسعة و 32 دقيقة صباحا.
مسيعيد: أعلى مد في العاشرة و16 دقيقة صباحا.
الخور: أعلى مد في السابعة و42 دقيقة صباحا.
الرويس: أعلى مد في الثامنة و11 دقيقة صباحا.. وأدنى جزر في الثالثة و26 دقيقة عصرا.
دخان: أعلى مد في الواحدة و43 دقيقة ظهرا.. وأدنى جزر في السابعة و 46 دقيقة صباحا.
أبو سمرة: أعلى مد في الواحدة و44 دقيقة ظهرا.. وأدنى جزر مد في السادسة و53 دقيقة صباحا.
تغرب الشمس، بإذن الله تعالى، عند الساعة الرابعة و43 دقيقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دقیقة صباحا على الساحل

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 30 يونيه، إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

ويسود المحافظة طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة والصغرى 24 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأحد على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وكورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء محافظة الفيوم. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • أشرف سالمان: مصر تتوسط العالم أجمع وتتميز بطقس معتدل
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • ضباب خفيف على ينبع والرايس
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم