شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن مجزرة مقتل 34 بينهم أطفال في قصف سوق شعبي بالعاصمة السودانية، قالت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم، إن ما لا يقل عن 34 شخصًا لقوا حتفهم في قصف استهدف سوقًا شعبيا في مدينة أم درمان السودانية، في العاصمة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجزرة.

. مقتل 34 بينهم أطفال في قصف سوق شعبي بالعاصمة السودانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجزرة.. مقتل 34 بينهم أطفال في قصف سوق شعبي بالعاصمة...

قالت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم، إن ما لا يقل عن 34 شخصًا لقوا حتفهم في قصف استهدف سوقًا شعبيا في مدينة أم درمان السودانية، في العاصمة الخرطوم.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن "34 شخصًا قتلوا من بين التجار في سوق (الملجه) بأم درمان نتيجة للقصف العشوائي"، مشيرة إلى أنه كان هناك أطفال بين القتلى.

ونقلت عن شهود قولهم إن "قذيفة مدفعية متفجرة سقطت في السوق بعد أن أطلقت من اتجاه مدرعات كرري"، بحسب ما نقلت "رويترز".

وجاءت المجزرة عقب أقل من أسبوع من مجزرة أخرى، أعلنت عنها وزارة الصحة السودانية، في 8 يوليو/تموز الجاري، حيث قالت إن شخصا وأصيب العشرات جراء قصف جوي شنه الجيش على غربي أم درمان.

وخلال الأيام الأخيرة اشتد القتال في أم درمان، حيث يعتبر الجزء الغربي من المدينة طريق إمداد رئيسيا لقوات الدعم السريع لجلب التعزيزات من دارفور، التي تعتبر قاعدة رئيسية لقوتها.

ويشهد السودان، لا سيما العاصمة الخرطوم ومنطقة دارفور، تصاعدا للمعارك الطاحنة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في أعنف موجة، منذ بداية التصعيد في أبريل/نيسان الماضي.

وكان بيان للجيش السوداني أعلن، قبل ساعات، عن معارك مع قوات الدعم السريع في أم درمان أسفرت عن "هروب جماعي" لقوات حميدتي، وفق البيان.

ولا تزال قوات الدعم السريع تسيطر بالكامل على مدخلي جسر شمبات الحيوي الذي يربط بين مدينتي أم درمان وبحري.

في غضون ذلك، اعتبرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، مقتل مدنيين جراء غارات جوية في بحري وأم درمان شمالي وغربي العاصمة الخرطوم "واحدة من أخطر هجمات القتال بالسودان"، وفقاً لوكالة "الأناضول".

وقال بيان للسفارة الأمريكية بالسودان، نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "يمكن القول إننا أمام واحدة من أخطر الهجمات في القتال حتى الآن".

ودعت السفارة طرفي الصراع إلى "الوفاء بالتزاماتهما بحماية المدنيين"، معتبرة أن "أي انتصار عسكري تترتب عليه تكلفة بشرية غير مقبول وإضرار بالبلاد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع أم درمان

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات

استشهد 13 فلسطينيا وأصيب آخرون، الليلة، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة الكرملين يدين اغتيال نصر الله: ويحذر من كارثة إنسانية تشبه غزة

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 13 مواطنا بينهم أطفال وإصابة العشرات بجروح، إضافة لعدد من المفقودين بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين لعائلتي ابو عطايا وأبو شميس في مخيم النصيرات.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615،أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والاصابات إلى 96.359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. 

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. ننشر أسماء 16 مصاباً في حادث انقلاب سيارة بالمنيا
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • أيها المليشي أخرج من المقرن والخرطوم هذه المعركة أكبر من قدراتك وإمكانياتك
  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • بيان جديد للخارجية السودانية حول اتهام الجيش باستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم
  • ردا على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية.. بيان من الخارجية السودانية
  • شاهد بالصورة.. الناشطة السودانية الشهيرة في العمل الطوعي سوهندا عبد الوهاب تعبر جسر الحلفايا بسيارتها وتبعث التفاؤل والطمأنينة في نفوس المواطنين
  • اليونيسف: قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات