صحافة العرب:
2024-10-03@07:37:28 GMT

عالميًا.. الذهب يرتفع بفعل ضعف الدولار

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

عالميًا.. الذهب يرتفع بفعل ضعف الدولار

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن عالميًا الذهب يرتفع بفعل ضعف الدولار، بغداد اليوم متابعةارتفعت أسعار الذهب ، اليوم الأربعاء، بعد أن تراجعت عائدات الدولار والسندات حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عالميًا.. الذهب يرتفع بفعل ضعف الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عالميًا.. الذهب يرتفع بفعل ضعف الدولار

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعد أن تراجعت عائدات الدولار والسندات حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية التي يمكن أن تقدم المزيد من الإشارات على مسار سياسة رفع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الذهب الفوري 0.4 بالمئة إلى 1939.43 دولارا للأوقية بحلول الساعة 05:18 بتوقيت جرينتش وهو أعلى مستوى منذ 20 يونيو / حزيران.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1944.90 دولارا.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.4٪ إلى أدنى مستوى له منذ 11 مايو / أيار.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها في أسبوع تقريبًا، مما جعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى. 

وقال بعض أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الإثنين إن البنك المركزي على وشك إنهاء تشديد سياسته النقدية ، ومع ذلك هناك عمل يتعين القيام به لخفض التضخم.

تزيد معدلات الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

وارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.6٪ إلى 23.24 دولارًا للأونصة، وارتفع البلاتين 0.7٪ إلى 930.61 دولارًا، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.13٪ إلى 1252.73 دولارًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الدولار الذهب الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء، بفعل الطلب على الملاذ الآمن، جراء التوتر في الشرق الأوسط، وانخفاض عوائد السندات الأميركية.

وبقي المعدن الأصفر يحوم قريبا من المستوى القياسي الذي سجله في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، إلى خفض أسعار الفائدة بوتيرة أقل في المستقبل.

وانخفض العائد على السندات الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات يوم الثلاثاء، مما يجعل الذهب الذي لا يدر عائدا أكثر جاذبية للمستثمرين.

وسجل الذهب الاثنين، أسوأ أداء يومي له في أكثر من أربعة أسابيع بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع سلسلة من البيانات المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى قوة سوق العمل الأميركية.

ومن المتوقع أيضا أن يدلي مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي بتصريحات في وقت لاحق الثلاثاء، بالإضافة إلى صدور بيانات عن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة.

ارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.77 بالمئة إلى 2,654.73 دولار الأونصة، بحلول الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.63 بالمئة إلى 2,676.65 دولارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 31.37 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 979.83دولار، وتراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 991.36 دولار.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتمسك بمكاسبه بفعل موجة شراء للأصول الآمنة
  • أسعار الذهب تتراجع بعد ساعات من صعود قوي بفعل الهجوم الإيراني
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية
  • تباطؤ التضخم الاستهلاكي في كوريا إلى 1.6% خلال سبتمبر
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • الذهب يتراجع خلال التعاملات المسائية اليوم الاثنين وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين
  • الدرهم يرتفع مقابل الدولار الامريكي والأورو