الرؤية- الوكالات

ما إن انتهت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة صباح الجمعة، عاد جيش الاحتلال متعطشاً لدماء الفلسطينيين في القطاع، لتقصف الطائرات والمدفيعات والزوارق البحرية كافة المناطق من الشمال إلى الجنوب.

وارتكبت قوات الاحتلال العديد من المذابح بحق المدنيين من الأطفال والنساء والرجال، ففي حي الشجاعية، ارتكب الاحتلال أمس مذبحة جديدة كثفت الطائرات قصف مناطق الشجاعية وحي الزيتون واليرموك شرقي غزة، لتدمر مربعات سكنية بأكملها وتهدم 50 منزلا فوق رؤوس ساكنيها.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل، إن الاحتلال منذ انهيار الهدنة بدأ بعمليات القصف على قطاع غزة، واستهدف منازل المواطنين بنيران حادة وبشكل جنوني، موضحا أن المنازل التي استهدفها الاحتلال هي منازل لمواطنين مأهولة بالسكان، وتمت تسويتها بالأرض على رؤوس ساكنيها.

وذكر بصل أن هناك مذبحة وقعت بحي الزيتون أدت إلى ارتقاء أكثر من 20 شهيدا، وقبلها كانت هناك مجزرة في حي الشجاعية، تم خلالها استهداف مربع سكني كامل يحتوي على أكثر من 50 منزلا تمت تسويتهم بالأرض بشكل كامل، ووفق إحصاء أولي أدت مجزرة حي الشجاعية إلى ارتقاء أكثر من 300 شهيد موجودين تحت الأنقاض، بينما تحاول طواقم الدفاع المدني انتشال الجثامين، وقد نجحت في انتشال أكثر من 60 شهيدا.

وأضاف أن المربع السكني الذي تم استهدافه في حي الشجاعية، بحسب روايات المواطنين، يضم أكثر من 1000 فلسطيني كانوا متواجدين فيه خلال عمليات القصف التي شنتها قوات الاحتلال، مشيرا إلى أن أعداد الضحايا هائلة جدا.

واستهدف الاحتلال أيضًا محيط سوق اليرموك وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى استهداف منزل يسكنه عشرات المواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة إن معظم ضحايا القصف الإسرائيلي من النساء والأطفال "ورصدنا على أجساد بعضهم تشوهات".

وأضاف القدرة أن الاحتلال يريد تدمير المنظومة الصحية شمال القطاع وإرهاب الموجودين داخلها، وأن القطاع يحتاج إلى توفير المساعدات وخروج جرحى إلى الخارج لإفساح المجال أمام مصابين آخرين.

وتشهد مدينة خان يونس بوسط القطاع استهدافاً بالطائرات والمدفعيات منذ انهيار الهدنة، ووثق عدد من المواطنين في قطاع غزة مشاهد من تنفيذ أحزمة نارية على مناطق مختلفة يسكنها آلاف المدنيين.

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حی الشجاعیة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، فيما أفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت مركبة مدنية شمال غرب خان يونس، جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 595 مواطنا، وإصابة 96، 251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة الشجاعية
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • نتنياهو.. المجرم الذي لا يزال متعطشا للدماء