صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@16:28:54 GMT

ميلان.. «فوز السيطرة»

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

منزا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «السيدة العجوز» يقبض على القمة بـ «هدف قاتل» المتأهلون مُبكراً «في راحة بال» خلال «خامسة الأبطال»


واصل ميلان سعيه لوقف نزيف النقاط، وحقّق فوزاً صريحاً على حساب فروزينوني 3-1، ضمن «المرحلة 14» من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وهيمن «الروسونيري» على المباراة وسجّل أهداف المباراة الثلاثة الأولى عبر الصربي لوكا يوفيتش «43»، والأميركي كريستيان بوليسيك «50»، والإنجليزي فيكايو توموري «74»، قبل أن يقلّص ماركو بريشيانيني النتيجة لفروزينوني «82».


وعزّز ميلان موقعه في المركز الثالث، برصيد 29 نقطة، بفارق خمس نقاط عن نابولي «حامل اللقب» الرابع، والذي يواجه الإنتر «الأحد» في مباراة قمة، كما يبتعد ميلان بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس متصدر الترتيب مؤقتاً، و3 نقاط عن جاره الإنتر الثاني.
ولم تكن الفترة الأخيرة مرضية لجماهير ميلان ومدربه ستيفان بيولي، بعد أن أهدر الفريق نقاطا عدّة بعد خسارته أمام يوفنتوس 0-1، ثمّ تعادله أمام نابولي 2-2 وليتشي 1-1، وخسارته أمام أودينينزي 0-1.
وهذا الفوز هو الثاني توالياً لميلان في الدوري، علماً أنه سقط في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-3، ليصعّب مهمته في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، من جهته، يحتل فروزينوني المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة.
من جهة أخرى، استعاد لاتسيو نغمة الفوز في الدوري، وتغلب على ضيفه كالياري 1-0.
وكان لاتسيو تعرّض لخسارة مرّة أمام ساليرنيتانا في الجولة السابقة 1-2، لكنه عوض عنها بفوزه على سلتيك الأسكتلندي 2-0 في دوري أبطال أوروبا، ليضمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية من المسابقة القارية المرموقة.
وسجّل الإسباني بيدرو هدف المباراة الوحيد، مانحاً النقاط الثلاث لفريق العاصمة،
ويحتل لاتسيو المركز التاسع برصيد 20 نقطة، فيما يرزح كالياري في منطقة الهبوط، بالمركز الثامن عشر بعشر نقاط فقط.
وفي مباراة أخرى، تعادل جنوى مع ضيفه أمبولي 1-1، منح الأوكراني روسلان مالينوفسكي التقدم لجنوى، قبل ان يعادل ماتيو كانسيلييري النتيجة في الشوط الثان،
ويحتل جنوى المركز الخامس عشر بـ 15 نقطة، أما أمبولي يتخلف عنه بمركزين بـ 11 نقطة.
وكان يوفنتوس ارتقى إلى الصدارة على حساب الإنتر بفوزه على مونزا 2-1 في افتتاح المرحلة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي ميلان يوفنتوس نابولي إنتر ميلان

إقرأ أيضاً:

هل يظهر كييزا مع ليفربول أمام ميلان؟.. سلوت يُجيب

أوضح الهولندي أرني سلوت مدرب ليفربول، موقف الإيطالي فيديريكو كييزا المنضم حديثًا إلى “الريدز” من المشاركة في مباراة إيه سي ميلان المرتقبة ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري في النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يستعد فريق ليفربول لمواجهة إيه سي ميلان على ملعب “جوزيبي مياتزا”، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مدينة القاهرة ومكة المكرمة.

سلوت: ستكون مفاجأة كبيرة لو بدأ كييزا أمام ميلان

قال سلوت في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، بعد سؤاله عن كييزا: “أحضرنا لاعبين جيدين وأعتقد أنه كذلك. فهو يجمع بين الجودة ومعدل العمل وثقافة هذا النادي وهذا الفريق، وهو يجلب ذلك من خلال توليفات من عدة مراكز”.

وأكمل قائلًا: “كييزا يتواجد مع الفريق وبما أنني قلت إنها المرة الأولى التي يتواجد فيها هنا، فسوف تكون مفاجأة كبيرة إذا بدأ غدًا”.

تصريح قوي من سلوت عن مواجهة ليفربول وميلان "لا أطيق الانتظار".. تصريح حماسي من فان دايك قبل مواجهة ليفربول وميلان

وأضاف: “لذلك لا أعتقد أنه يجب أن تتوقع منه أن يبدأ لكنه سيشارك في بعض الدقائق إذا احتجنا إليه. لكن في أول مرة معنا، لا أتوقع أن يبدأ معنا”.

وواصل: “لقد تدرب كييزا لفترة من الوقت وكان مبكرًا جدًا للعب لمدة 90 دقيقة ولكن نأمل أن يشارك في بعض الدقائق في المباريات القادمة”.

مقالات مشابهة

  • ميلان يحتفي بـ «أسبوع الموضة» أمام ليفربول!
  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • إنجاز جديد ينتظر محمد صلاح أمام ميلان الليلة
  • لاتسيو يفوز على هيلاس فيرونا بالدوري الإيطالي
  • هل يظهر كييزا مع ليفربول أمام ميلان؟.. سلوت يُجيب
  • ترتيب الدوري الإسباني 2024-25 قبل مباريات اليوم الإثنين
  • البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة
  • إنتر ميلان يتجنب الهزيمة أمام مونزا بتعادل قاتل
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • 15 نقطة من 5 مباريات.. إيندهوفن يحلق بالصدارة