نيويورك / الأناضول قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه “من الرائع” اللقاء مرة أخرى مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان. جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، عقب لقائه الثنائي مع نظيره التركي، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” التي تستضيفها العاصمة الليتوانية فيلنيوس يومي 11 ـ 12 يوليو/ تموز الجاري.

وأضاف بايدن أن قمة الناتو في فيلنيوس شهدت “خطوة تاريخية” بقرار تركيا بشأن انضمام السويد إلى الحلف. والاثنين، أكد بيان ثلاثي بعد اجتماع الرئيس أردوغان وأمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ، ورئيس وزراء السويد أولف كريستيرسون، أن أنقرة ستحيل بروتوكولات انضمام السويد للحلف إلى البرلمان للتصديق عليه، وأن ستوكهولم ستدعم جهود إحياء عملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي. وأردف بايدن: “كان من الرائع اللقاء مرة أخرى مع الرئيس رجب طيب أردوغان على هامش قمة الناتو في ليتوانيا”. وسبق أن التقى الرئيسان التركي والأمريكي على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين في بالي الإندونيسية، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أمام أنظار أردوغان وزوجته ومسعود أوزيل.. هولندا تطيح بتركيا من “يورو 2024”

ألمانيا – أطاح المنتخب الهولندي بنظيره التركي من الدور ربع النهائي لبطولة كاس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، المقامة في ألمانيا، بفوزه عليه (2-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت.

وضع المدافع التركي صامت أكايدن بلاده في المقدمة بهدف سجله عند الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول.

ولكن منتخب “الطواحين” الهولندية تمكن من قلب الطاولة على نظيره التركي أمام أنظار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولاعب المنتخب الألماني السابق، مسعود أوزيل، بإحرازه هدفين متتاليين، الأول أحرزه المدافع الهولندي ستيفان دي فري في الدقيقة 70، بينما جاء الهدف الثاني بـ”نيران صديقة” سجله المدافع التركي ميرت مولدر خطأ في مرماه عند الدقيقة 76 من عمر المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

وضرب المنتخب الهولندي موعدا في الدور قبل النهائي للنسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، مع المنتخب الإنجليزي، الذي تغلب بدوره على نظيره السويسري، بركلات الترجيح (5-3) في المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من يوم السبت، على ملعب “مركور شبيل أرينا – Merkur Spiel-Arena” بمدينة دوسلدورف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس بولندا: مواقف دول "الناتو" متضاربة إزاء انضمام أوكرانيا إلى الحلف
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا
  • تهديدات الحلف ومدى لياقة «بايدن».. أبرز ملفات «قمة الناتو» المنتظرة في واشنطن
  • أمام أنظار أردوغان وزوجته ومسعود أوزيل.. هولندا تطيح بتركيا من “يورو 2024”
  • هذا ما فعله أردوغان بعد إقصاء منتخب تركيا من يورو 2024
  • أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • “سي إن إن”: المناظرة الفاشلة لبايدن تحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو