كشف الإعلامي نشأت الديهي، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش مشاركته في قمة المناخ في دبي.


وقال "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، إن حديث الرئيس مع نائبة الرئيس الأمريكي شمل التباحث حول العديد من القضايا خاصة القضية الفلسطينية، والحديث شمل الحديث على ضرورة العمل للخروج من المأزق الموجود في قطاع غزة .


وأضاف أن أمريكا قدمت الشكر لمصر على جهودها في قطاع غزة، والعمل على الحيلولة دون اتساع النزاع، والحفاظ على المصريين، واتفقا البلدين على رفض التهجير القسري.

وأشار إلى أن البيت الأبيض أصدر بيانًا عن اللقاء الذي  جمع نائب الرئيس الأمريكي بالرئيس السيسي، ونص البيان على أن نائبة الرئيس الأمريكي أكدت أن الولايات المتحدة  لن تسمح تحت أي ظرف بالترحيل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية.

 

الحرب على قطاع غزة


ولفت إلى أن بيان البيت الأبيض أشار إلى أن اللقاء بين نائبة الرئيس السيسي شمل التباحث حول أفكار للتخطيط ما بعد الحرب على قطاع غزة، وهذه الجهود تشمل إعادة إعمار قطاع غزة، والعمل على تحقيق الأمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس الأميركي قمة المناخ القضية الفلسطينية قطاع غزة التهجير القسري الرئیس الأمریکی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي

 صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد. 

وقال بايدن: "ما كنت لأترشح مرة أخرى إذا لم أؤمن من كل قلبي وروحي أنني أستطيع القيام بهذه المهمة. بصراحة، المخاطر كبيرة للغاية؛ دونالد ترامب يمثل تهديدا حقيقيا لبلدنا".

ويوم أمس الجمعة، قال مدير الاتصالات في حملة الزعيم الأمريكي الحالي، مايكل تايلر، إن حملة بايدن لا تناقش انسحابه من السباق الرئاسي، ردا على دعوة هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" بايدن إلى الانسحاب من المشاركة في الانتخابات، كما عرضت صحيفة "واشنطن بوست" قائمة بأسماء 10 ديمقراطيين ليحلوا محل بايدن.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • جو بايدن يعترف بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. فيديو
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب