قال السفير جورج عازر، سفير مصر في نيوزيلندا، إن ختام العملية الانتخابية تفصلها ساعات قليلة في نيوزيلندا، وإقبال الناخبين كان طيبا، وهناك أسر حرصت اليوم وأمس على التصويت مع أولادها حاملين الأعلام، والبعض جاء مرتديا منهم زي فرعوني، وكان هناك نوع من الفرحة والتعامل مع الانتخابات على أنها مناسبة تجتمع بها العائلة لتعبر عن فرحتها.

الفئات كلها شاركت في الانتخابات

وأضاف «عازر»، خلال مكالمة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الفئات كلها شاركت في الانتخابات الرئاسية 2024، سواء من الشباب أو كبار السن أو حديثي العهد بالانتخاب، حيث كانت هذه المرة هي الأولى التي يشاركون فيها للانتخاب.

وأوضح أنه حديث العهد في نيوزيلندا، حيث تسلم عمله هناك منذ 3 أسابيع فقط، وفي البداية كان مشفقاً على البعض، إذ إن الجالية المصرية في نيوزيلندا متركزة في مدن خارج العاصمة، وتفصلها عنها مسافات بالطائرة.

الجالية المصرية متركزة في مدن خارج العاصمة

وأشار إلى أنه كان يعتقد أن البعض من الصعب السفر بالطائرة للمجيء للعاصمة للإدلاء بأصواته ويعود، ولكن فوجئ أن البعض فعل ذلك، وهذا شيء لافت ويستحق الإشادة والثناء عليه، وهذا يدل على إدراك الجالية بأهمية الانتخابات وتحليها بقدر كبير من الثقافة والوعي والحث الوطني وهذا يقدر لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات التصويت في الانتخابات الرئاسية الوطنية للانتخابات فی نیوزیلندا

إقرأ أيضاً:

رموز الجالية بالنمسا تشارك في احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني

توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بالشكر للسفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية بالنمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات على الدعوة التي وجهها لمجلس إدارة الاتحاد للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية والذي أقيم اليوم الأربعاء العاشر من يوليو بمقر السفارة المصرية في فيينا. 

كان السفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا والسيدة حرمه على رأس المستقبلين للمدعوين الذين حرصوا على تلبية الدعوة للمشاركة في هذا اليوم التاريخي ليس لمصر فحسب بل المنطقة العربية كلها ولكل دول العالم.

بدأ الحفل في تمام الساعة الواحدة ظهرا بالنشيد الوطني لكل من النمسا ومصر والتي تفاعل معه الحضور بقوة كبيرة.

"المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية

ألقى السفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية كلمة رحب فيها بالحضور كما أكد فيها على حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع النمسا فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

وقال بهجت العبيدي أن روابط المجتمع المصري المدنية الفاعلة بالنمسا حرصت على تلبية دعوة السفير عمر عامر، فشارك المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا / ليوبن ورؤوف خليل رئيس جمعية حقوق المواطن المصري بالنمسا، وأسامة نصحي مدير مكتب أنباء الشرق الأوسط بفيينا ومحمد عزام رئيس البيت العربي النمساوي والمهندس محمود حميدة رئيس جمعية الشباب المصري بالنمسا والدكتورة آيات خليفة رئيس رابطة المرأة المصرية بالنمسا وخالد حسين وعبد الباسط مقلد الرئيسين السابقين للنادي المصرى بفيينا ومجدي رمضان رئيس النادي الحالي وأعضاء مجلس إدارة النادي المصري بفيينا وأحمد نصار الأمين العام للاتحاد العام للمصريين بالنمسا والشيخ أحمد نصار أحد أئمة الأزهر الشريف بالنمسا بالإضافة للأستاذ الدكتور عمرو الإتربي المستشار الثقافي الأسبق لمصر بالنمسا ولفيف كبير من أبناء الجالية المصرية بالنمسا. 

وحرص العديد من أبناء الجالية المصرية بالنمسا على التقاط الصور التذكارية مع سعادة السفير محمد الملا ومع السيد القنصل المستشار محمد البحيري الذي يحظى باحترام وحب كبير من أبناء الجالية المصرية النمسا.

العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة

بناء الأجيال الجديدة 

ومن الملفت أن كثيرا من أبناء الأجيال الجديدة حرص على المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني كان في مقدمتهم الموهبة المصرية الشابة مريم طاحون مغنية الأوبرا والتي لاقت احتفاء من أبناء الجالية المصرية في النمسا ما يعكس دعم المصريين للمواهب المصرية الشابة بالخارج.

ومن ناحيته توجه إسلام طاحون ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بفيينا بالشكر للسيد السفير محمد الملا على الدعوة التي وجهها له ولمريم مؤكدا أن السفارة المصرية حريصة على دعم المواهب المصرية بالنمسا.

مقالات مشابهة

  • رموز الجالية بالنمسا تشارك في احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني
  • المفتي حجازي التقى رئيس البرلمان الكندي
  • ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • رئيس البورصة يكشف أهمية المنصة الإلكترونية للحوار المجتمعي
  • مصادر بريطانية: ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • الأصوات المؤيدة لفلسطين في الانتخابات البريطانية
  • قطر تؤكد دعمها للمسار السياسي الليبي وتشدد على أهمية الانتخابات والمصالحة الوطنية
  • ما أهمية نتائج الانتخابات البريطانية وما علاقة غزة بها؟
  • من يحق له التصويت في انتخابات برلمان كردستان؟
  • نجمة “تيك توك” الباكستانية تخطف الانظار بظهورها الجديد