وافق مجلس نقابة الصحفيين على فتح الاشتراك فى مشروع العلاج اعتبارًا من الأربعاء المقبل 6 ديسمبر 2023 وحتى الأحد 24 ديسمبر 2023، ثم يستأنف من الإثنين 1 يناير 2024 وحتى الخميس 18 يناير 2024، ويكون على فترتين، تبدأ الفترة الصباحية من العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، والفترة المسائية من الثالثة عصرًا حتى السابعة مساءً.

كما قرر المجلس إرجاء البت فى ملف الصحف المتقدمة للقيد لمدة أسبوعين لمخاطبة إدارات الصحف لاستكمال الأوراق المطلوبة بناءً على ملاحظات لجنة القيد، على أن يفتح الباب لقبول المتقدمين من الصحف، التى تستوفى الأوراق المطلوبة فور العرض على المجلس وموافقته.

ووافق المجلس على البدء فى إجراءات انتخابات الشعب والروابط وفقًا للإجراءات، التى تمت بها الانتخابات الأخيرة، على أن تُعد لائحة موحدة للشعب، والروابط بالتشاور مع المكاتب التنفيذية المنتخبة قبل عرضها على الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين فى مارس المقبل.

وأصدر المجلس عددًا من القرارات لتطوير مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، وتخفيف العبء عن الصحفيين، وذلك من خلال حزمة تعديلات جوهرية على المشروع تمثلت فى زيادة الحد الأقصى الأساسى لتغطية الخدمات العلاجية إلى 35 ألف جنيه بزيادة تزيد على 45% عن الحد الأقصى الأساسى السابق، وكذلك زيادة الحد الأقصى التكميلى إلى 40 ألف جنيه.

وقرر المجلس الموافقة على زيادة اعتماد حد الولادة الطبيعية والقيصرية عند الولادة داخل الشبكة الطبية لمشروع العلاج لتصبح بالنسب المقررة فى المشروع، وفقًا للائحة أسعار اتحاد نقابات المهن الطبية السارية فى السنة نفسها، والموافقة على زيادة الحد الأقصى للولادة الطبيعية ليصبح 3500 جنيه، بدلًا من 2500 جنيه، وزيادة الحد الأقصى للولادة القيصرية والقيصرية المتكررة ليصبح موحدًا 4500 جنيه، وذلك فى حالات الولادة خارج الشبكة الطبية لمشروع العلاج بعد تقديم شهادة ميلاد، وتقرير طبى، والفواتير إن وجدت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين مشروع العلاج الاشتراك زیادة الحد الأقصى

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»

 

كان ناشطاً إعلامياً ديسمبرياً قدم الجهد والعرق في تغطية ثورة حُوربت إعلامياً في بداياتها وقام بتغطيتها عبر تقنية البث الحي

التغيير: كمبالا

نعت نقابة الصحفيين السودانيين الناشط الإعلامي إبراهيم عبد الله “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي البلاد أمس.

وقالت النقابة في بيان اليوم السبت، إن الفقيد عُرف بتغطيته لأحداث ثورة ديسمبر المجيدة التي كرس لها جهده ووقته وتناقلتها وكالات الأنباء وبلغت ذورتها في اعتصام القيادة العامة.

وجاء في نعي نقابة الصحفيين أن “شوتايم” كان ناشطاً إعلامياً ديسمبرياً قدم الجهد والعرق في تغطية ثورة حُوربت إعلامياً في بداياتها وقام بتغطيتها عبر تقنية البث الحي عبر السوشيال ميديا.

وأشارت النقابة إلى أنها فقدت تسعة صحفيين منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل من العام الماضي.

وكانت لجان مقاومة الفاشر، ذكرت أمس، إن أحياء الدرجة أولى والسوق الكبير ومحيط المستشفى السعودي تتعرض لتدوين مدفعي من قبل قوات الدعم السريع، وأنه مع انقطاع خدمات الاتصالات لم تتوفر معلومات عن حجم الأضرار.

إلى جانب استهداف مركز التغذية العلاجية “أكشن” وتدمير جزء منه، وبعض المنازل السكنية في الناحية الجنوبية والغربية لمعسكر ابو شوك للنازحين، مما تسبب إصابة عدد من المدنيين.

ومنذ منتصف مايو الماضي تتعرض الفاشر التي تضم مقار حكومة إقليم دارفور لحصار من الدعم السريع، فيما تتصدى القوات المشتركة للحركات المسلحة التي تساند الجيش السوداني لمحاولات الهجوم على المدينة.

 

الوسومالفاشر شوتايم نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد