(CNN)-- تمكن الشاعر والكاتب الفلسطيني، مصعب أبو توهة، وعائلته من مغادرة غزة بعد أن اعتقلهم الجيش الإسرائيلي وأطلق سراحهم الشهر الماضي أثناء محاولتهم مغادرة القطاع، حسبما قال مصدر مقرب من العائلة لشبكة CNN، السبت.

وقال المصدر إن أبو توهة عبر معبر رفح إلى مصر.

وقال شقيقه على فيسبوك الشهر الماضي إن أبو توهة اعتقل من قبل الجيش الإسرائيلي "عندما وصل إلى نقطة التفتيش أثناء مغادرته من شمال إلى جنوب" غزة في 20 نوفمبر، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق سراح أبو توهة في اليوم التالي.

وبعد إطلاق سراحه من قبل الجيش الإسرائيلي، نشر أبو توهة تدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) أشار إلى أنه آمن لكنه زعم أنه تعرض لسوء المعاملة، حيث قال: "أنا بخير ولكنني لا أزال أشعر بألم في أنفي وأسناني بعد تعرضي للضرب على يد الجيش الإسرائيلي. أعطيتهم جميع جوازات سفر عائلتي، بما في ذلك جواز سفر ابني الأمريكي، لكنهم لم يعيدوا أي شيء. كما تم أخذ ملابسي وملابس أطفالي ولم يتم إعادتها إلي.. لا توجد محفظة ولا نقود ولا بطاقة ائتمان".

وطلبت CNN من الجيش الإسرائيلي التعليق على مزاعم أبو توهة.

ويذكر أن أبو توهة كان يساهم بكتابات في مجلة The New Yorker ومنشورات أخرى حول حياته داخل غزة أثناء الحرب.

إسرائيلمصرالجيش الإسرائيليغزةنشر الأحد، 03 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي

المناطق_متابعات

أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية اليوم الاثنين أن صادرات البلاد سجلت نموا للشهر التاسع على التوالي في يونيو مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 1ر5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار الشهر الماضي،وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

أخبار قد تهمك بعد اتفاق بوتين-كيم.. “روزفلت” تصل كوريا الجنوبية 22 يونيو 2024 - 8:23 صباحًا صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي 2 يونيو 2024 - 12:02 مساءً

وانخفضت واردات البلاد بنسبة 5ر7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49مليار دولار الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار.

وسجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 13 شهرا متتاليا.

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • عاجل | يديعوت أحرونوت عن مصدر في الجيش الإسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • مصدر أمني مصري: القاهرة لم توافق على نقل معبر رفح أو فتح آخر قرب كرم أبو سالم
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • مصدر ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح الفلسطيني
  • مصدر رفيع: مصر متمسكة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من منفذ رفح الفلسطيني
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول