قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إيقاف تشغيل قطاري «939 - 940» و«943 - 942» «القاهرة - مرسى مطروح» والعكس، وكذلك قطار 658 «محرم بك - الحمام»، اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 3 من شهر ديسمبر الجاري.

شبكة القطار الكهربائي السريع

وأوضحت الهيئة في تقرير لها، أنه نظراً لتنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة الحديد بين محطتي «العلمين –الضبعة» ضمن مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع، ترتيب عليها إيقاف حركة القطارات بين محطتي «العلمين - الضبعة» بخط «القباري - مرسى مطروح» بصفه مؤقتة وتوفير أتوبيسات لنقل الركاب بين المحطتين.

وأكدت الهيئة القومية سكك حديد مصر، على إيقاف حركة القطارات بين محطتي «العلمين - الضبعة» بخط «القباري - مرسى مطروح» بصفة مؤقتة لمدة 12 يوما اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 3 من شهر ديسمبر الجاري حتى مساء يوم الجمعة الموافق 15 من نفس الشهر.

اختصار كل القطارات

ويترتب على ذلك، اختصار كل القطارات المتجهة من محرم بك إلى مرسى مطروح بمحطة العلمين، وكذلك القطارات المتجهة من مرسى مطروح إلى محرم بك سيتم اختصارها بمحطة الضبعة.

وسيتم نقل الركاب بين محطتي الضبعة والعلمين بالأتوبيسات المخصصة لهذا الأمر من خلال التنسيق بين هيئة السكة الحديد والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بتوفير أتوبيسات بمحطتي العلمين والضبعة لنقل الركاب خلال تلك الفترة، وفق ما جاء في التقرير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد وزارة النقل الركاب مرسى مطروح بین محطتی

إقرأ أيضاً:

طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية

أبرمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة.

ويهدف التعاون إلى تحسين معلومات الركاب ورضا المتعاملين وبالتالي تحسين استخدام وسائل النقل العام. وذلك من خلال منصة، توفر معلومات فورية عن وصول الحافلات ومواقعها مباشرة لعدد من التطبيقات الذكية المعروفة باسم (مُخَطِّط الرحلات)، التي يستخدمها ركاب الحافلات التابعة للهيئة، وتتوفر هذه الميزة عبر تطبيق سهيل الخاص بالهيئة، بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث.

البيانات الضخمة  

وتعتمد المنصة على أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة لتحسين التوقعات المتعلقة بوصول الحافلات من خلال الأخذ في الاعتبار بالعوامل التالية: حركة المرور في الوقت الفعلي، والتأخير، وانقطاعات الخدمة.
وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "تهدف شراكتنا مع (سويفلي) إلى تعزيز وعي المتعاملين بالمواقع الفورية للحافلات وتحديد مواعيد بشكل أدق والإفادة في حال تأخر الحافلات دبي بسبب حجم الحركة المرورية أو وقوع الحوادث وغيرها من العوامل الأخرى. وستوفر هذه الشراكة حلولًا قائمة على البيانات الضخمة لتحسين التوقعات بدقة أكبر بشأن وصول الحافلات بناءً على حالات التأخّر في الوقت الفعلي والمعلومات التاريخية، ما يتيح للمتعاملين معرفة الوقت المناسب للوصول إلى محطة الحافلات لتجنب تفويتها أو الانتظار لفترة قد تكون طويلة".

تجربة الركاب

وقال جوناثان سيمكين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة (سويفلي): "نحن متحمسون للتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتحسين تجربة الركاب وتمكين الموظفين من استخدام أدوات حديثة تساعدهم على التعاون بشكل أكثر كفاءة وفعالية.
وقد أثمرت هذه الشراكة بالفعل عن نتائج ملموسة، حيث تحسنت دقة وقت الوصول المتوقع للحافلات بنسبة 24% مما يعني أن المزيد من الركاب سيتمكنون من اللحاق بالحافلات وسيحظون بتجربة سلسة مع خدمات الهيئة. وهذه مجرد بداية، ونتطلع إلى توسيع نطاق عملنا مع الهيئة وفي المنطقة بشكل أوسع لتحسين تجربة ملايين الركاب.

هيئة الطرق والمواصلات في #دبي تبرم شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة.https://t.co/y1FEtrfl4o@rta_dubai pic.twitter.com/CYj6IRIPrF

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات
  • لجنة التفتيش الأمني تتابع حركة التشغيل بمطاري مرسى علم والغردقة
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات قطار vip
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات من قطار 986 VIP