قال السفير رجائي نصر، سفير مصر في ماليزيا، إن السفارة المصرية في ماليزيا شهدت إقبالاً كبيراً من الناخبين على الانتخابات الرئاسية 2024، خاصة من الشباب، حيث يوجد في ماليزيا عدد كبير من الطلاب المصريين، وبالرغم أن يوم الجمعة كان يوم عمل ودراسة إلا أن الطلاب كانوا حريصين على الإدلاء بأصواتهم.

اصطحاب الأطفال بالعملية الانتخابية

وأضاف «نصر»، خلال مكالمة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مبعوثي الأزهر الشريف في ماليزيا جاءوا للإدلاء بأصواتهم، بالرغم من أن منهم من يقيم في أماكن بعيدة، للحرص على المشاركة في الانتخابات، كما أن الأسر اصطحبت أولادها وبناتها الصغار حاملين الأعلام المصرية لرؤية هذا العرس الانتخابي وكانت مظاهرة في حب الوطن.

تصويت فريق الهوكي المصري

وأشار إلى أن اللافت بأن منتخب مصر الدولي للهوكي، المشارك في بطولة العالم بماليزيا، حرصوا على الإدلاء بأصواتهم صباح اليوم، حيث يبلغ عدد أفراد البعثة 30 فرداً، وهذا مظهر جميل وشيء مشرف، مؤكدا أن كل شيء يسير بسلاسة ويسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 ماليزيا الهوكي فی مالیزیا

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: إعادة الانتخابات الإيرانية بين مرشح إصلاحي وآخر أكثر تشددا

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، خبير السياسات الدولية، إن وزير الداخلية الإيراني، أعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية، في مؤتمر صحفي بطهران، مؤكدا أن 40% من إجمالي الأصوات البالغ عددها نحو 61 مليون ناخب، ذهبوا إلى هذه الجولة للانتخابات بواقع 24 مليونا و735 ألف ناخب، منهم 10 ملايين و400 ألف أدلوا بأصواتهم للمرشح الإصلاحي مسعود إشكيان.

إجمالي الأصوات لجبهة المحافظين 

وأضاف «أبو النور»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن 9 ملايين و400 ألف تقريبا أدلوا بأصواتهم لصالح المرشح الأعلى في جبهة المحافظين، سعيد جليلي، وجاء في المرتبة الثالثة المحافظ البرجماتي، رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف؛ إذ حصل على 3 ملايين و300 ألف صوت تقريبا، وفي المرتبة الأخيرة مصطفى بور محمدي، بواقع 206 آلاف صوت.

وأشار إلى أن «الصراع الحالي في انتخابات إيران على الطبقة الرمادية من الأصوات، ويوم الجمعة المقبل سيكون هناك جولة إعادة رسمية، وفقا لإعلان وزير الداخلية الإيراني، بين المرشح الإصلاحي مسعود إشكيان، والمرشح الأكثر تشددا سعيد جليلي، ومجمل القراءة الآن أن جبهة المحافظين التي انقسمت على نفسها لو توحدت على شخص واحد سعيد جليلي، لفاز بما نسبته 50% أو أكثر».

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات
  • خبير سياسات دولية: إعادة الانتخابات الإيرانية بين مرشح إصلاحي وآخر أكثر تشددا
  • غدا ..المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • غدا.. المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • الناخبون الموريتانيون يدلون بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد