قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، مساء السبت، إن شخصا لقي حتفه وأصيب اثنان آخران بجروح بعد أن هاجم رجل فرنسي سائحين في وسط باريس بالقرب من برج إيفل.

وأضاف الوزير للصحفيين أن الشرطة ألقت القبض سريعا على الفرنسي البالغ من العمر 26 عاما باستخدام مسدس صاعق.

وقال إن المشتبه به سبق وأن حُكم عليه بالسجن أربع سنوات في عام 2016 بتهمة التخطيط لهجوم آخر وهو مدرج على قائمة مراقبة أجهزة الأمن الفرنسية ويعاني من اضطرابات نفسية.

ووقع الهجوم حوالي الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش عندما هاجم الرجل اثنين من السائحين بسكين على بعد أمتار قليلة من برج إيفل، مما أدى إلى مقتل مواطن ألماني. وأثناء مطاردة الشرطة له هاجم شخصين آخرين بمطرقة قبل إلقاء القبض عليه.

وأوضح دارمانين أن المشتبه به أطلق صيحة التكبير وأخبر الشرطة بأنه منزعج لأن "الكثير من المسلمين يموتون في أفغانستان وفلسطين" وأنه منزعج أيضا من الوضع في قطاع غزة.

وقال مكتب المدعي العام لمكافحة الإرهاب إنه يتولى التحقيق في الواقعة.

ويأتي الحادث قبل أقل من ثمانية أشهر على استضافة العاصمة الفرنسية لدورة الألعاب الأولمبية. وقد تثير تلك الواقعة تساؤلات حول الوضع الأمني خلال الحدث الرياضي العالمي.

وتخطط العاصمة الفرنسية لإقامة حفل افتتاح غير مسبوق على نهر السين، قد يجذب ما يصل إلى 600 ألف متفرج.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مسدس اضطرابات نفسية الشرطة قطاع غزة الإرهاب العاصمة الفرنسية أخبار فرنسا هجوم بسكين برج إيفل مقتل غزة حوادث مسدس اضطرابات نفسية الشرطة قطاع غزة الإرهاب العاصمة الفرنسية أخبار فرنسا

إقرأ أيضاً:

اتهام أرجنتينية عدد من لاعبي فرنسا للرجبي بالاعتداء الجنسي

نواف السالم

قامت السلطات الأمنية في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس باعتقال عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي للرجبي بشبهة الاعتداء الجنسي على امرأة.

وقالت صحيفة “أم دي آز” (MDZ) الأرجنتينية ، توجهت احدي السيدات إلى الشرطة لتسجيل شكوى ضد لاعبين اثنين قالت إنهما تداولا الاعتداء عليها جنسيًا ، خلال حفلة ليلية في أحد النزل في بيونس آيرس ، في الليلة الفاصلة بين السبت والأحد ، حين التقى اللاعبان بالمرأة التي تزعم تعرضها للاعتداء وعقب السهرة داخل ملهى ليلي تعرضت للاعتداء وفق ما صرحت به للشرطة ، فيما نفى اللاعبان الاتهامات المنسوبة إليهما.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية من جهتها، أن رئيس الاتحاد الفرنسي للرغبي فلوريان غريل، أكد حصول الاعتقال، مضيفًا أن الشرطة استجوبت بالفعل اللاعبين هوغو أورادو، وأوسكار جيغو، بعد أن حلت في النزل في مدينة بوينس آيرس قبل احتجازهما في مركز الشرطة ومن ثمة اعتقالهما.

والجدير بالذكر أن هذه الحادثة تأتي بعد يوم واحد من فضيحة التصريحات العنصرية للاعب المنتخب الفرنسي للرغبي ملفين جامينيت الذي نشر مقطع فيديو يتضمن تهديدات عنصرية قال في أعقابها: “سأضرب أوّل عربي أقابله في طريقي” ، وعقب انتشار ذلك المقطع قرر الاتحاد الفرنسي للعبة إيقاف ملفين جامينيت عن النشاط مع المنتخب.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية.. الشرطة تنقذ حياة لصًا بالنزول على سيارتها أثناء سرقة كشافات
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط
  • اندية الدوري الفرنسي تواجه شبح الإفلاس
  • وزير الخارجية يستقبل مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية مارين لوبان تخضع للتحقيق في قضية احتيال بعد هزيمتها في الإنتخابات
  • منها الاعتراف بفلسطين.. تعرف على مفاجآت انتخابات فرنسا وتأثيرها السياسي
  • فرنسا.. احتجاز عالم سياسة تضامن مع غزة لـ7 ساعات
  • زاخاروفا تذكر فرنسا بأن التدخل في الشأن الروسي الداخلي أمر غير مقبول
  • اتهام أرجنتينية عدد من لاعبي فرنسا للرجبي بالاعتداء الجنسي
  • سندات الحكومة الفرنسية تتراجع بسبب الوضع السياسي