رأى محمود العسقلاني، رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء"، أن الزيت والسكر والأرز مخزن قيمته كالذهب والدولار، مشددًا على ضرورة إلزام الحكومة للتجار بكتابة السعر على المنتج، خصوصا وأنه في العام الأخير حدث تغير في التركيبة الإنسانية والأخلاقية للسوق المصري والتجار يصنعون الأزمات الآن.

سلع يتحكم بها التجار

وقال محمود العسقلاني، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، إن عدد كبير من هذه السلع يتحكم به مجموعة من التجار الكبار ويعرضون أسعار لحظية على التجار، موضحًا أن تجار إخفاء السلع "مافيا" الآن، مؤكدًا أنه يسمع شكاوى عديدة من المواطنين بسبب عدم ارتفاع كبير في أسعار بعض السلع.

خيري رمضان يطالب بمحاكمة عاجلة للمحتكرين بسبب أزمة السكر "مجبر أخاك لا بطل".. هل يفرض وزير التموين التسعيرة الجبرية للسكر؟ أرباح السكر تشبه المخدرات

وأضاف محمود العسقلاني، أن سعر كيلو السكر العادل الآن هو 30 جنيها، مشددًا على أن هناك حصيلة وأرباح كبيرة حققها التجار من بيع السكر، معقبًا: "حصاد الأرباح لتجار السكر تشبه المخدرات".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود العسقلاني الزيت السكر الأرز الذهب السعر الأزمات أرباح السكر تشبه المخدرات

إقرأ أيضاً:

فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، يوم السبت عن توقيع شركات أوروبية على أكثر من 20 صفقة استثمارية مع شركات مصرية، بقيمة تفوق 40 مليار يورو.

اعلان

جاء ذلك خلال مؤتمر استثماري في القاهرة، حيث تم توقيع هذه الاتفاقيات بعد تمويل بقيمة 7.4 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، يشمل التعاون تعزيز العلاقات الاقتصادية لجعل اقتصاد مصر أكثر استقراراً وتقليل تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وفي كلمتها، أثنت فون دير لاين على التقدم في مجالات الطاقة الخضراء والتدريب الرقمي، مؤكدة على التزام مصر بأن تكون مركزاً للطاقة النظيفة.

وأضافت أن الشركات الأوروبية المشاركة تعمل في قطاعات متنوعة بما في ذلك الهيدروجين، إدارة المياه، الكيماويات، الشحن، والطيران.

أكسيوس: مدير المخابرات الأمريكية يتوجه إلى القاهرة نهاية الأسبوع لبحث ملف الرهائن في غزةفيديو: السيسي وبن زايد يستعرضان في القاهرة سبل وقف إطلاق النار في غزة"رأس الحكمة".. القاهرة وأبو ظبي توقعان "أضخم" اتفاقية استثمارية في تاريخ مصر

وأكدت فون دير لاين خلال افتتاح المؤتمر المقرر أن يستمر لمدة يومين، أن "استقراركم ورخاءكم ضروريان للمنطقة بأكملها".

من جهته، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في التجارة والطاقة والبنية التحتية، مشيراً إلى أن المؤتمر يفتح الباب أمام الكيانات الاقتصادية الأوروبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

تلقت مصر دعماً كبيراً هذا العام من الإمارات، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، بالإضافة إلى التعهدات الضخمة من الاتحاد الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شركة العرجاني.. بين تسهيل عبور الفلسطينيين إلى مصر واتهامات بالاستغلال خلال الحرب تقرير: ارتفاع الصادرات المصرية والإماراتية والأردنية إلى إسرائيل منذ بدء الحرب على غزة فيديو: وزير الخارجية الفرنسي يستكمل جولته الإقليمية بلقاء نظيره المصري الاتحاد الأوروبي عبد الفتاح السيسي مصر أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط مارين لوبن مطارات - مطار إيطاليا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إبراهيم رئيسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • صوت قويّ يهز بيروت.. طائرة في السماء وهذا ما حصل!
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • سقوط 7 ديلرات يروجون المخدرات فى القاهرة
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • تشكيل بيراميدز المتوقع ضد سموحة في الدوري الممتاز اليوم
  • الأهلي يفاضل بين 5 أسماء لتدعيم الدفاع
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»
  • بعد التأهل للممتاز .. لاعب الحدود يوضح حقيقة مفاوضات الزمالك
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»