نشرت فصائل عراقية قبل قليل مقطعا مصورا يوثق لحظة استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمال العراق، في رد على الدعم الأمريكي المقدم للاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة.

وذكرت تلك الفصائل أن الهجوم تم بطائرة مسيرة، وأنه قد أصاب هدفه بنجاح، في واقعة ليست الأولى منذ شن إسرائيل الهجوم الأعنف على قطاع غزة المتواصل بداية من 7 أكتوبر وحتى اليوم، باستثناء 7 أيام تم التوصل فيهم إلى هدنة إنسانية.

بالفيديو مشاهد من استهداف المقاومة الاسلامية في #العراق لقاعدة الاحتلال الامريكي في مطار اربيل pic.twitter.com/zgOC592mm1

— قناة المنار (@TVManar1) December 2, 2023

اقرأ أيضاً:

ماذا ستفعل الفصائل الفلسطينية بجثة العقيد الإسرائيلي عساف حمامي؟

انزعاج أمريكي من ضربات الفصائل العراقية

وأثارت ضربات تلك الفصائل التي تطال أهدافاً أمريكية في العراق وسوريا غضباً لدى «واشنطن» إذ أكد وزير الدفاع الأمريكي ستيف أوستين من قبل أن بلاده ترد على تلك الضربات، وإن كان في نطاق عمليات محدودة.

وفي سبيل ذلك، حذرت الإدارة الأمريكية مراراً من استغلال حرب غزة لتوسيع دائرة النزاع والصراع في الشرق الأوسط، وقد قام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعدة زيارات إلى المنطقة للحيلولة دون توسع تلك المواجهات.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر أعنف هجوم على قطاع غزة ما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء والمصابين والجرحى ونزوح مئات الآلاف، إثر هجوماً شنته الفصائل الفلسطينية استهدف مستوطنات قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة استهداف قاعدة أمريكية أربيل الفصائل العراقية المقاومة العراقية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 
وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 
وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».
وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية