أذاع برنامج "90 دقيقة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، عبر قناة "المحور"، رسائل من أبناء الجاليات المصرية بالخارج حول الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 التي تنتهي للمصريين بالخارج غدا الأحد.

وقالت مواطنة مصرية: "أعداد المشاركين في الانتخابات فاقت توقعاتنا، فقد كنا نتوقع أنها ستكون قليلة جدا، ولكن الكثير من المصريين شاركوا، ومنهم الشباب، وعموما، فإن هذه المشاركة، تدل على وعي المصريين بأهمية مشاركتهم بالانتخابات، كل فئات المصريين شاركوا مثل المرأة والشباب وكبار السن والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، كما جاء الأطفال بصحبة أسرهم".

الانتخابات تسير بشكل جيد

ووصفت مواطنة مصرية أخرى، اليوم الذي شاركت فيه بالانتخابات الرئاسية 2024 بأنه الأهم في حياتها، مضيفة: "أحسست بأن صوتي وصل، وبخاصة عندما يسهم صوتي في انتخاب مرشحي المفضل، وبالطبع هو عبدالفتاح السيسي لأنه سيحمي بلدنا".

وقال مواطن آخر: "الحمد لله، الانتخابات تسير بشكل جيد، ونتوقع المزيد من الإقبال غد الأحد".

وعبّرت مواطنة مصرية عن سعادتها بالعرس الانتخابي، مشيرةً إلى أن الانتخابات هي يوم في حب مصر، ومؤكدةً أن المصريين بالخارج مصرون على المشاركة الإيجابية والفعالة في عملية التصويت وبناء جمهورية مصر الجديدة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية العرس الانتخابي

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التغيير الوزاري يعد واحدا من أكبر التغييرات الوزارية التي جاءت في تاريخ مصر المعاصر، وشملت العديد من الوزراء ودمج وزراء مع بعضها، موضحًا أن كبر حجمه نتيجة الأزمات والتحديات الكبيرة التي مرت بها مصر، على مستوى الأمن القومي المصري والمستوى الاقتصادي والأزمات الاقتصادية العالمية.

دمج وزارتي الخارجية والهجرة 

شدد «رضوان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، الُمُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أن دمج وزارتي الخارجية والهجرة هو إعادة تصحيح لأوضاع كانت ستتلزم دمج الوزارات لكي يكون هناك تواصل وتنسيق في الأعمال، موضحًا أن وزارة الهجرة كانت تأتي في نطاق تمس أعمال وزارة الخارجية وكان التواصل فيما يتعلق بأمور المصريين بالخارج بشكل كبير.

العمل بين الخارجية والهجرة

وتابع: «العلاقة مباشرة بين أعمال الوزارتين ولذلك حدث دمج الوزارتين في وزارة واحدة، الكثير من قطاع المصريين لم يدرك لرؤية وزارة الهجرة والمصريين بالخارج وهناك نقاط من العمل المشترك بين وزارة الخارجية وزارة الهجرة».

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • فشل «ماكرون» يظهر في الجولة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية (تفاصيل)