شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الخارجية الأمريكي الفصل الأخير في دراما بوتين وقائد فاجنر لم ينته بعد، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الفصل الأخير في الدراما بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس شركة فاجنر الروسية الخاصة للمرتزقة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية الأمريكي: «الفصل الأخير في دراما بوتين وقائد فاجنر لم ينته بعد»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية الأمريكي: «الفصل الأخير في دراما بوتين...

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الفصل الأخير في الدراما بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس شركة فاجنر الروسية الخاصة للمرتزقة يفغيني بريغوجين، لم ينته بعد.

وأضاف بلينكن خلال مقابلة مع أندريا ميتشل من شبكة NBC، أن تمرد بريغوجين كان شأنًا داخليًا بالنسبة لروسيا، لكنه وصفه بأنه «أمر غير عادي».

وأشار إلى أن ما حدث كان تحديًا مباشرًا لسلطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتحديًا مباشرًا للمبادئ الأساسية للحرب التي وضعها ولا أعتقد أننا رأينا نهايته.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، «منذ 16 شهرًا كانت روسيا على أعتاب كييف، عاصمة أوكرانيا، والآن، قبل أسبوعين فقط، كان المرتزقة من صنع بوتين على أعتاب موسكو».

كان الكرملين، أعلن في وقت سابق أن بوتين التقى قائد فاجنر، بعد أيام من تمرده الشهر الماضي، ما أدى إلى توضيح بعض الارتباك حول مكان وجود رئيس فاجنر، ولكنه أضاف إلى الغموض حول ما كان بالفعل أكبر تهديد لحكم بوتين حتى الآن.

أما عن قرار الولايات المتحدة المتعلق بإرسال قنابل عنقودية لأوكرانيا، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن الحلفاء يعرفون سبب تقديم أمريكا، تلك القنابل.

وأكد أن بلاده تقدم القنابل، التي تم حظرها من قبل أكثر من 100 دولة، لسد الفجوة مع انخفاض مخزونات الذخيرة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه كان هذا الخيار الصعب، ولكن الضروري لمنحهم القنابل العنقودية، وإذا لم نفعل ذلك فسوف تنفد ذخائرهم.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن أوكرانيا تستخدم هذه القنابل في الدفاع، بينما تستخدمها روسيا في «حرب عدوانية»، مضيفًا أنه بسبب استخدام موسكو للذخائر المثيرة للجدل سيتعين على العالم مساعدة أوكرانيا في إزالة الألغام من أراضيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري

وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية والهجرة ونظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل
  • وزير الخارجية الأمريكي: مصر لها دور قيادي في مؤتمرات المناخ
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك