المناطق-متابعات

ميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، دورته الحالية بمجموعة كبيرة من الفعاليات، بينها إقامة الاحتفال السنوي الخامس لتكريم المرأة في السينما بالشراكة مع مجلة فانيتي فير أوروبا.

ميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، دورته الحالية بمجموعة كبيرة من الفعاليات، بينها إقامة الاحتفال السنوي الخامس لتكريم المرأة في السينما بالشراكة مع مجلة فانيتي فير أوروبا.

أخبار قد تهمك اختتام جولة “الرياض إكسبو “2030” من الدوري السعودي للمحترفين 3 ديسمبر 2023 - 4:35 صباحًا 5 عادات جيدة لكنها “تضر” بصحتنا 3 ديسمبر 2023 - 4:14 صباحًا

وأكدت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي جمانا الراشد، أن هذه الاحتفالية تأتي لتذكير الجميع بالتنوع والمواهب النسائية في هذه الصناعة ابتداءً من الشخصيات التي تم تكريمها ووصولاً إلى كوكبة من ألمع المواهب النسائية اللاتي وصلت إلى جدة للاحتفاء بالمساهمات النسائية البارزة التي شكّلت وتُشكّل عالم اليوم.

واعتبرت الراشد؛ أن مؤسسة البحر الأحمر السينمائي داعمة ومناصرة دوماً للنساء، اللاتي يرتقين بهذه الصناعة لآفاق أوسع، مع التأكيد على دعم صانعات الأفلام من مايوين إلى كوثر بن هنيّة.

وجاء الحدث للاحتفاء بالأصوات النسائية في صناعة السينما وتسليط الضوء على إنجازاتهن أمام الكاميرا وخلفها، مع استعراض مجهوداتهن المبذولة في تشكيل صناعة السينما وإلهام الجيل الجديد من المواهب في المملكة العربية السعودية وأفريقيا والهند، حيث جرى بدورة هذا العام تكريم الفنانة المصرية القديرة “نبيلة عبيد”.

يُشار إلى أن الفنانة نبيلة عبيد على ظهرت الشاشة في مصر لتُصبح أول أيقونة نسائية، ولطالما عزز حضورها من قوة المشهد السينمائي في البلاد، لتُصبح من خلال أدائها المتميز إحدى القامات السينمائية العربية في القرن العشرين.

وقدمت نبيلة عبيد العديد من الأدوار خلال رحلتها في السينما؛ حيثُ لم تقتصر على دور واحد، وإنما تنوعت اختياراتها لتشمل أدواراً دينية وتاريخية، وكانت نصيراً لقضايا المرأة وما تعيشه اجتماعياً وسياسياً، ومن الأعمال الناجحة التي كللت مسيرتها الفنية فيلم “ولا يزال التحقيق مستمراً” الذي لعبت فيه دور البطولة وفازت عنه بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

واستضاف الاحتفاء كلاً من كاترين دينوف، وناعومي كامبل، وصوفيا فيرغارا، وشارون ستون، وزوي سالدانيا، وباز لورمان، وجويل كينمان، ومايوين، وأنانيا بانداي، وديان كروجر، ونادين نجيم، وإيمي جاكسون، وإد ويستويك، وهالة صدقي، وليلى علوي، ولبلبة، وشيرين رضا وغيرهن من الفنانات والمبدعات.

فيما يحتفي المهرجان بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة؛ عروس البحر الأحمر؛ حيث ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض، وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة.

3 ديسمبر 2023 - 5:00 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 4:06 صباحًا“البليهي” يوجه رسالة مثيرة لـ”ميسي ورونالدو” أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 3:37 صباحًاهل علب زيت الزيتون المصنوعة من الصفيح تسبب السرطان؟.. الخضيري يجيب أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 3:25 صباحًامندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة يدعو المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومساءلة الاحتلال عن جرائمه أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 3:21 صباحًافصائل عراقية تستهدف قاعدة أميركية بمطار أربيل بطائرة مسيرة أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 2:43 صباحًاكلية علوم الطيران تعلن بدء التسجيل في المسارين العسكري والمدني3 ديسمبر 2023 - 4:06 صباحًا“البليهي” يوجه رسالة مثيرة لـ”ميسي ورونالدو”3 ديسمبر 2023 - 3:37 صباحًاهل علب زيت الزيتون المصنوعة من الصفيح تسبب السرطان؟.. الخضيري يجيب3 ديسمبر 2023 - 3:25 صباحًامندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة يدعو المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومساءلة الاحتلال عن جرائمه3 ديسمبر 2023 - 3:21 صباحًافصائل عراقية تستهدف قاعدة أميركية بمطار أربيل بطائرة مسيرة3 ديسمبر 2023 - 2:43 صباحًاكلية علوم الطيران تعلن بدء التسجيل في المسارين العسكري والمدني اختتام جولة "الرياض إكسبو "2030" من الدوري السعودي للمحترفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البحر الأحمر السینمائی أبرز المواد3 دیسمبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

شهدت ريد كاربت حفل افتتاح الدور الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، توافد عدد من نجوم الفن وحضور د.أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

من أبرز الحضور الفنانة الكبيرة نيللي، التي تم إطلاق اسمها على هذه الدورة، والفنان الكبير لطفي لبيب، والفنان كمال أبو رية والفنان أحمد وفيق والفنانة رانيا فريد شوقي والفنانة سلوى محمد علي والفنان رضا إدريس، والمخرجين الكبيرين يسري نصر الله، ومحمد عبد العزيز، ومدير التصوير الكبير سمير فرج، د. غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وعدد من الشخصيات البارزة في الصناعة السينمائية.

يشار إلى أن الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحمل اسم الفنانة الكبيرة نيللي، وتقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، فيما تنطلق هذه الدورة أيضًا برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، ومصر للطيران، وبايونيرز تورز، ومحافظة الإسكندرية والعديد من الجهات.

وكانت إدارة المهرجان، قد أعلنت قبل قليل، عن اعتذار الفنانة منة شلبي عن الحضور لتكريمها خلال حفل افتتاح الدورة الـ 40 من المهرجان، الذي يترأسه الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وذلك لارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد، على أن يتم تكريمها في حفل الختام.7

مقالات مشابهة

  • “البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”
  • وزير الثقافة: السينما قادرة على تغيير العالم
  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • فهد الحقباني يتصدر غلاف مجلة HCM العالمية