الحرة:
2024-06-30@01:34:56 GMT

انقلاب حكومي بملكات الجمال.. قضية غريبة في نيكاراغوا

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

انقلاب حكومي بملكات الجمال.. قضية غريبة في نيكاراغوا

قالت شرطة نيكاراجوا، الجمعة، إنها بصدد اعتقال مديرة مسابقة ملكة جمال نيكاراغوا، كارين سيليبيرتي، متهمة إياها بتزوير المسابقات عمدا حتى تفوز ملكات الجمال المناهضات للحكومة بالمسابقات كجزء من مؤامرة للإطاحة بالحكومة.

وبدأ كل شيء في 18 نوفمبر، عندما فازت ملكة جمال نيكاراغوا، شينيس بالاسيوس، بالمسابقة. اعتقدت حكومة الرئيس، دانيل أورتيغا، لفترة وجيزة أنها حققت انتصارا نادرا في العلاقات العامة.

وفازت بالاسيوس بمسابقة ملكة جمال الكون "ميس يونيفرس" في وقت متأخر مساء السبت في السلفادور، وهي أول من يرتدي التاج من بلدها.

لكن الوضع سرعان ما تغير في اليوم التالي للفوز عندما نشرت بالاسيوس صورا لنفسها على فيسبوك وهي تشارك في أحد الاحتجاجات الجماهيرية المناهضة للحكومة، في عام 2018.

وتم قمع الاحتجاجات بعنف، ويقول مسؤولو حقوق الإنسان إن 355 شخصا قتلوا على أيدي القوات الحكومية.

وزعم بيان صادر عن الشرطة الوطنية أن سيليبيرتي "شاركت بنشاط على الإنترنت وفي الشوارع في الأعمال الإرهابية للانقلاب الفاشل"، في إشارة واضحة إلى احتجاجات عام 2018.

ويبدو أن سيليبيرتي أفلتت من أيدي الشرطة بعد أن رفض السماح لها بدخول البلاد قبل بضعة أيام. لكن بعض وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن ابنها وزوجها احتجزا.

وتواجه سيليبيرتي وزوجها وابنها اتهامات "بالخيانة للوطن الأم".

وقال البيان إن سيليبرتي "ظلت على اتصال بالخونة، وعرضت توظيف الامتيازات والمنصات والمساحات التي يفترض أنها تستخدم للترويج لمسابقات ملكات الجمال" في مؤامرة مدبرة لتحويل المسابقات إلى فخاخ وكمائن سياسية يمولها عملاء أجانب".

خلال المسابقة ، قالت بالاسيوس، 23 عاما ، إنها تريد العمل على تعزيز الصحة العقلية بعد أن عانت هي نفسها من نوبات منهكة من القلق. وقالت أيضا إنها تريد العمل لسد الفجوة في الرواتب بين الجنسين.

ولكن على حساب فيسبوك الذي تم حذفه منذ ذلك الحين باسمها، نشرت بالاسيوس صورا لنفسها في احتجاج، وأكد مشاركون في المظاهرة تواجدها. 

واستولت حكومة أورتيغا على "الجامعة اليسوعية لأميركا الوسطى" في نيكاراغوا وأغلقتها، والتي كانت مركزا لاحتجاجات عام 2018 ضد النظام، إلى جانب ما لا يقل عن 26 جامعة أخرى في البلاد.

كما حظرت الحكومة أو أغلقت أكثر من 3000 منظمة مدنية وغير حكومية، واعتقلت وطردت المعارضين، وجردتهم من جنسيتهم وصادرت أصولهم. وقد فر الآلاف إلى المنفى.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إليسا.. من هو حبيب "ملكة الإحساس"

تصدر خلال الساعات الماضية، خبر زواج المطربة إليسا من حبيبها نهاية العام بإيطاليا، تريندات السوشيال ميديا.

وتعد المطربة اللبنانية إليسا، من أبرز النجوم التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، ويحرص محبوها ومتابعة كل جديد لها سواء على المستوى الشخصي أو الفني، ما جعلهم يبحثون عن تفاصيل حبيبها، حيث من المتوقع أن تدخل "ملكة الإحساس" القفص الذهبي نهاية هذا العام.

من هو حبيب إليسا؟

يدعى "وسام"

رجل أعمال مصري.

ويعد من أبرز الشخصيات في عالم الأعمال بمصر.

وكانت اليسا، أشارت إلى اسمه في الجزء الثالث من فيلمها الوثائقي، بأسم "والس" وهو اسم مركّب يجمع بين أسمها وحروف من أسمه.   

إليسا تكشف عن حبيبها

وكشفت المطربة إليسا، عن ارتباطها  خلال الجزء الثالث من فيلمها الوثائقي It’s OK المعروض عبر احد المنصات، قائلة : "بقالي فترة عايشة الحالة الحلوة دي، وأنا بسميه واليس، وهو عبارة عن نص اسمي ونص اسمه، وحاسة بالاستقرار والسعادة، صحيح فيه عندي ضغط كبير بالشغل ولكن بحس إنه ملجأي، ووقت ما ببعتله حتى لو فيه فرق توقيت 8 أو 9 ساعات دايمًا بيبقى موجود.

تابعت : "علاقة حب مع شخص كريم النفس، بيقول كلمة بيعملها، وبيشجعني، وبقالنا مع بعض حوالي 4 أو 5 سنين، أعتقد إنه شخص جيد، هو شايب ولكنه صغير في السن.

وأضافت : "لم يمر أي شخص في حياتي يدعمني ويحبني ويشجعني مثله، يمكن في كل علاقاتي معرفش إذ خانوني أو لا، ولكن في هذا الشخص ببصم بالـ 10 إنه مش هيبص لواحدة تانية.

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • حداء الإبل.. حكايات ومرويات التواصل مع الجمال بالجزيرة العربية
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • إليسا.. من هو حبيب "ملكة الإحساس"
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • «الأوتار الممزقة» تحرم طومسون هيرا من «أولمبياد باريس»!
  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي