صدى البلد:
2024-10-01@21:57:15 GMT

دخول 50 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

قال هشام عبد التواب، موفد قناة إكسترا نيوز، إن هناك تطورات عديدة على مختلف المستويات في معبر رفح بالتزامن مع انتهاء الهدنة الإنسانية، منوها بأنه أمس لم يشاهدوا إلى مساعدات إلى داخل قطاع غزة مع انتهاء هذه الهدنة.

ولفت "عبد التواب"، خلال مداخلته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، إلى أن اليوم شهدوا دخول عدد من شاحنات المساعدات التي تحمل مختلف المساعدات من مواد غذائية ومستلزمات وغيره إلى داخل قطاع غزة، والتي يصل عددها إلى 50 شاحنة.

وأوضح موفد قناة إكسترا نيوز، أن هناك 3 شاحنات من الوقود قد دخلت إلى قطاع غزة، معقبا: "اليوم عادت الوتيرة إلى ما كانت عليه قبل الهدنة"، موضحا أن بعد انتهاء الهدنة بدء القصف المستمر على مختلف مناطق القطاع، مضيفا: "نسمع أصوات ذوي القصف و الغارات من المعبر".

وأضاف، أن اليوم معبر رفح واصل  في استقبال العشرات مزدوجي الجنسية، الذين أتوا من قطاع غزة عبر معبر رفح ثم إلى وجهتهم التالية، بالإضافة إلى تواجد سفارات و هيئات دبلوماسية أيضا لتنسيق الإجراءات الخاصة برعاياها، منوها إلى استقبال المعبر اليوم لـ 12 مصابا من القادمين من قطاع غزة، و 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوي الذي تم تحويلهم للعلاج بالمستشفيات المصرية.

وواصل، أن هناك عشرات من الشهداء سقطوا من الأمس و حتى اليوم، مع استمرار القصف في مناطق الجنوب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح انتهاء الهدنة الإنسانية قطاع غزة شاحنات المساعدات الوقود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية