أقام فريق براء أبدان الصحي التطوعي، أمس، بممشى النسيم بمكة المكرمة، فعالية النسخة الثانية من مبادرة "قادرون" بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الولادة والأطفال، وأمانة العاصمة المقدسة، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير.

وأوضح رئيس فريق براء أبدان التطوعي الدكتور أصيل شبانة أن المبادرة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع حول أبرز إصابات الشلل الدماغي- الحبل الشوكيّ- الأمراض الجينية، وتقديم أحدث الطرق النفسية والعلاجية لخدمة لذوي الإعاقة.

من جهته قال المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمرة مطير؛ بأن ما يميز مبادرة (قادرون) التي تُعنى بفئة ذوي الإعاقة، أنها تسلط الضوء على الإعاقات الست التي تصيب الإنسان، مشيداً بمبادرة ركوب الخيل لأصحاب الإعاقات الحركية، وهي ميزة إضافية لفعاليات النسخة الثانية من مبادرة (قادرون).

وثمّن مشاركة قطاعي الدولة العام والخاص والثالث في مثل هذه الفعاليات التي تخدم شريحة مهمة في المجتمع، وتهتم بتثقيف وتوعية أفراده بمختلف فئاتهم العمرية، موضحاً أن الفعالية أقيمت بمشاركة 150 متطوعًا، وبلغ عدد الزوار أكثر من 1000 مستفيد من جميع فئات المجتمع.

وأقيمت على هامش الفعالية أركان توعوية تحاكي الإعاقات التي تصيب الإنسان وهي (ركن الشلل النصفي، الشلل النصفي الشقي، الشلل الرباعي، الإعاقة السمعية والبصرية، العلاج الوظيفي، العلاج الطبيعي، الأطراف الصناعية، التغذية، الصيدلة، العلاج النفسي، الخدمات العلاجية، والترفيه).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صحة مكة المكرمة مبادرة قادرون

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: قمة شنغهاي للتعاون ستبحث مبادرة بوتين للأمن الأوراسي

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن قمة منظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في أستانا بكازاخستان ستبحث مبادرة الرئيس فلاديمير بوتين لنظام أمني جديد في أوراسيا.

وأشار بيسكوف في تصريح اليوم إلى أن الحوار مع الشركاء حول هذه المبادرة مستمر، ويجرى بشكل تدريجي.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس بوتين أن الوقت حان لبحث ضمانات الأمن الجماعي في أوراسيا، والحد من وجود القوات العسكرية فيها من خارج المنطقة.

وتعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا خلال يومي الـ 3 والـ 4 من تموز الجاري بمشاركة قادة روسيا وأذربيجان وبيلاروس والهند وإيران وكازاخستان وقطر وقرغيزستان والصين ومنغوليا والإمارات وباكستان وطاجيكستان وتركمانستان وتركيا وأوزبكستان.

كما سيحضر القمة الأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون تشانغ مينغ، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

مقالات مشابهة

  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • بيسكوف: قمة شنغهاي للتعاون ستبحث مبادرة بوتين للأمن الأوراسي
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي