الجديد برس:

حمل الفلسطيني عطية أبو عمرة جثمان حفيده الرضيع محمد الزهار، وعرضه أمام كاميرات الصحفيين ليخبر العالم عن طبيعة بنك أهداف “إسرائيل” التي تقصفها في قطاع غزة.

وسلّم الجد، عطية أبو عمرة، جثمان الطفل (5 أشهر) إلى والدته، أسمهان عطية الزهار، لإلقاء نظرة الوداع عليه قبل أن يوارى جثمانه الثرى.

تغطية صحفية: فلسطينية تودع طفلها الرضيع الذي ارتقى بعد قصفه من قبل جيش الاحتلال pic.

twitter.com/L6P3H56H7F

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 1, 2023

وأمام عدسات الصحفيين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قال أبو عمرة إن قتل الأطفال يمثل “بنك أهداف إسرائيل والمجرم نتنياهو”.

وأضاف أبو عميرة: “إسرائيل قتلت الطفل محمد الزهار عندما قصفت منزلنا في منطقة المغراقة بقطاع غزة”.

وتابع: “يجب على ملوك وأمراء الدول الخليجية ورؤساء الدول العربية أن يتخذوا إجراءات لمنع توريد البترول والغاز إلى أوروبا وأمريكا، بهدف وقف هذه الحرب الوحشية على غزة”.

تغطية صحفية: ماذا طلب فلسطيني قتل الاحتلال حفيده الرضيع من الدول العربية؟ تصوير: اسراء البحيصي pic.twitter.com/SXtpIUPxck

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 1, 2023

وكان كبير مستشاري الطاقة في البيت الأبيض، عاموس هوكستين، أعرب قبل أسبوعين، عن ثقة بلاده من أن الدول العربية المنتجة للنفط “لن تستخدم الأخير كسلاح” من أجل وقف لإطلاق النار في غزة، على الرغم من الغضب المتزايد في جميع أنحاء الشرق الأوسط بسبب الحصار والعدوان الإسرائيليين.

وفي حديث إلى صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أكد هوكستين أن مستوى “التعاون” بين المنتجين الأمريكيين والخليجيين، بما في ذلك السعودية، كان “قوياً للغاية”، خلال العامين الماضيين.

يذكر أن وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، عندما سُئل- في منتصف نوفمبر الماضي- عما إذا كانت الرياض ستستخدم أدواتٍ اقتصادية، مثل سعر النفط من أجل تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة، أكد أن “هذا ليس مطروحاً على الطاولة إطلاقاً”، بحسب ما أوردت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، من موقع الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.


وظهر في الفيديو لقطات انتشال جثمان نصر الله من حفرة يبدو أنها عميقة وذلك باستخدام رافعة، وسط ترقب من المتواجدين بالموقع.

أخبار متعلقة قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق لبنانطيران الاحتلال يستهدف شقة سكنية في ضاحية بيروت الجنوبيةجثمان حسن نصر الله

وأكدت وكالة "رويترز" نقلًا عن مصدرين انتشال جثمان "نصر الله"، واستغرق رجال الإنقاذ حوالي يومين للوصول إلى الجثة.
وأوضح المصدرين أن الجثة لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة يرجع لصدمة حادة نتيجة قوة الانفجار.

صور متداولة لما يقال إنه انتشال لجثة نصر الله من الضاحية الجنوبية#قناة_العربية #لبنان pic.twitter.com/133YYvq9un— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) September 29, 2024جنوب بيروت

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال أسقطت قنابل تزن أكثر من 80 طنا في الهجوم الجوي الذي أودى بحياة زعيم حزب الله في بيروت.
وقالت التقارير إن تشكيلا يتألف من عشر طائرات مقاتلة على الأقل أسقط القنابل، بما في ذلك "قنابل خارقة للتحصينات" لديها القدرة على اختراق الهياكل المعززة، على مقر حزب الله تحت الأرض في جنوب بيروت أمس الأول الجمعة.

مقالات مشابهة

  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية
  • لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله (شاهد)
  • السيسي يحذر من الشائعات ويوجه رسالة عاجلة لـ«المصريين»
  • شخص يحمل الكرسي ويضرب رأس الإمام أثناء الصلاة.. شاهد ردة فعل المصلين الغريبة؟
  • عبد الملك الحوثي ينعى حسن نصر الله ويوجه رسالة إلى حزب الله
  • «نعيم قاسم» من الظل إلى الواجهة ماذا يحمل نائب نصر الله في جعبته لقيادة حزب الله؟
  • العراق ثاني دول الخليج العربية أرست عقوداً بأكثر من ملياري دولار
  • شاهد| الاتحاد يعبر الخليج برباعية في ” روشن”