عربي21:
2024-07-08@10:31:17 GMT

نتنياهو الضغط الدولي ساهم في تحسين شروط صفقة التبادل

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

نتنياهو الضغط الدولي ساهم في تحسين شروط صفقة التبادل

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيش الاحتلال تمكن من إعادة 110 إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة، داعيا إلى استمرار الحرب على القطاع.

وأشار "نتنياهو" في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انتهاء الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام إلى استعداد قواته أيام الهدنة لتحقيق انتصار كامل على حماس حسب زعمه، مشيرا إلى أن التحسن البارز في شروط الاتفاق كانت نتيجة للضغط الدولي الممارس من الوسطاء.




وزعم رئيس وزراء الاحتلال أن الحرب ستستمر حتى تحقيق جميع الأهداف المسطرة، مع إصرار على تواصل العملية البرية في غزة.

في سياق ذلك، أعلن نتنياهو عن تضاعف عدد الأفراد الذين تم إطلاق سراحهم من غزة، مشددًا على أن المهمة لم تكتمل بعد، مع التأكيد على استمرار الجهود الحثيثة لإعادة جميع الرهائن إلى أرض الوطن.



وادعى أن قوات الاحتلال دمرت أكثر من 400 هدف تابع لحماس خلال الأيام الأخيرة، مشددًا على استمرار العمليات العسكرية في شمال القطاع.

وتابع؛ قمنا بتصفية قادة كبار في حماس عندما كان ذلك ممكنا وسنكمل المهمة ولدي تفويض من الشعب الإسرائيلي بقيادة البلاد ولا نعمل وفقا لاستطلاعات الرأي.



وشكر نتنياهو الولايات المتحدة على الدعم الأمريكي المقدم من الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن مشيرا إلى وجود خلافات مع إدارة بايدن حول العدوان الذي يشنه على قطاع غزة.

وهاجم نتنياهو السلطة الفلسطينية بقوله إنها لا تحارب الإرهاب بل تمول الإرهاب وهي ليست الجهة المفترض أن تدخل غزة الآن.

وأشار نتنياهو إلى التصدي لأي محاولات استفزازية في الشمال، مع التأكيد على التزام الحكومة بتحقيق الأمن في الجنوب والشمال حسب زعمه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شمال القطاع حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب على غزة شمال القطاع سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة

أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، هاجم بشدة وزير الدفاع يوآف جالانت، خلال الاجتماع الوزاري واتهمه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية نقلاً عن جالانت، منذ قليل، أن الكيان الصهيوني سيعمل على تجنيد أكثر من 3000 من الحريديم للحاجة الملحة لذلك.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي نقلًا عن رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوج: أن الأغلبية المطلقة من الشعب تؤيد صفقة الرهائن ونحن ملتزمون بإعادتهم، على حد قوله.

ومن جانبها، كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن وجود أكثر من 2000 إسرائيلي يجوبون تل أبيب في مظاهرة تدعو، لإبرام صفقة أسرى وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة «معاريف» عن المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين، قائلًا: «يجب علينا بذل كل ما في وسعنا لإعادة الـ 120 مختطفًا، ونتنياهو يدرك أن هذه فرصته الأخيرة وإن ضيعها فستكون وبالا عليه».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 275 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًنتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض

المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو

عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين

مقالات مشابهة

  • قادة الأجهزة الأمنية صُدموا من بيان نتنياهو بشأن صفقة التبادل
  • مسؤولون سياسيون وأمنيون إسرائيليون فوجئوا بحديث نتنياهو الجديد حول صفقة التبادل
  • نتنياهو يكشف موقفه من صفقة التبادل ولبيد مستاء
  • نتنياهو يهاجم جالانت واتهامه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • نتنياهو يجري مشاورات محدودة وهرتسوغ يدعم صفقة التبادل
  • نتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • معاريف: ترجيحات إسرائيلية بأن المستوى السياسي سيقر صفقة التبادل
  • رئيس «العربي الأسترالي»: أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته
  • رئيس المركز العربي الأسترالي: أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته
  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل