تعاني بعض سيارات فورد فييستا 2015 وفيوجن 2016 ولينكولن MKZ 2016 من خطر فتح الأبواب فجأة أثناء التنقل، أصدرت فورد استدعاءًا لـ 45173 من هذه المركبات لإصلاح المشكلة.

 

تكمن المشكلة في أن لسان المزلاج الزنبركي يمكن أن يتشقق ويفشل في النهاية، إذا انكسرت القطعة، فسيحتاج شخص ما إلى القيام بمحاولات متعددة لإغلاق الباب.

إذا تم إغلاقه، فقد ينفتح الباب بشكل غير متوقع أثناء القيادة. كتحذير، سيرى سائقو السيارات ضوء "الباب مفتوح جزئيًا" مضاءً.

 

تؤثر حملة الاستدعاء فقط على هذه المركبات المسجلة حاليًا أو سابقًا في مناطق الطقس الدافئ. ويغطي على وجه التحديد: ألاباما، وأركنساس، وأريزونا، وكاليفورنيا، وفلوريدا، وجورجيا، وهاواي، ولويزيانا، وميسيسيبي، ونيو مكسيكو، ونيفادا، وأوكلاهوما، وأوريجون، وكارولينا الجنوبية، وتكساس، ويوتا، وواشنطن، بالإضافة إلى المكسيك، وساموا الأمريكية، غوام، وجزر ماريانا الشمالية، وبورتوريكو، وجزر فيرجن الأمريكية.

 

علمت شركة فورد بهذه المشكلة في 16 أغسطس 2023، بعد مشكلة في سيارة فيوجن 2016. عملت شركة صناعة السيارات مع المورد للتحقيق في الموقف وتحديد عدد الأجزاء التي يحتمل أن تكون معيبة. اعتبارًا من 18 أكتوبر 2023، هناك 14 مطالبة مذكرة و39 شكوى من استبيان مالك السيارة حول فشل مزالج الأبواب أو فتح الأبواب فجأة. ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات نتيجة لهذه المشكلة.

 

وتعتقد فورد أن نحو واحد بالمئة من 45.173 مركبة تأثرت بالمشكلة. لإصلاح المشكلة، يقوم التجار بفحص رموز تاريخ مزلاج الباب لمعرفة ما إذا كانت تنتمي إلى إطار زمني محدد. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فورد القيادة المكسيك

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية تُطور دراجة نارية هجينة تتحدى الجاذبية ولا تنقلب مطلقًا

كشفت إحدى الشركات في سان فرانسيسكو، عن تصميم أول دراجة نارية ذاتية التوازن «C-1»، تتحدى الجاذبية باستخدام أحدث التقنيات جاهزة لإعادة تعريف السفر في المدينة.

والدراجة مجهزة بمقعد السائق وعجلة القيادة، ستدمج طريقة النقل المستقبلية بين إثارة الدراجة النارية وأمان وراحة السيارة.

وستكون AEV (المركبة الكهربائية ذاتية التوازن) أو C-1، قادرة على الظهور مرة أخرى بعد اصطدامها بفضل تقنية التثبيت الخاصة بها.

كما أن إعادة التزود بالوقود سريعة وفعالة أيضًا، حيث يمكن شحن السيارة بالكامل خلال خمس دقائق فقط باستخدام شاحن تسلا الفائق القياسي بقوة 110 فولت - مما يدعم نطاقًا يبلغ حوالي 170 ميلًا بتكلفة اقتصادية تبلغ 1.25 دولارًا لكل شحنة.

وسيارة AEV هي من بنات أفكار الرئيس التنفيذي للشركة دانييل كيم، وقد جاء إلهامه لهذه السيارة منذ أكثر من 20 عامًا بعد أن كاد أن يسحقه هيكل السيارة أثناء تجميع سيارة لاند روفر ديفندر.

وفي حديثه لصحيفة The Sun، قال: “خطرت لي الفكرة في عام 2003 أثناء بناء سيارة لاند روفر ديفندر. لقد تعرضت لحادث ميداني جعلني أفكر في سبب قيادتنا بمفردنا في هذه المركبات التي يبلغ وزنها من 4000 إلى 5000 رطل.

وأضاف: "معظم الناس، وما يقرب من 80 في المائة في كاليفورنيا والولايات المتحدة، يقودون سياراتهم بمفردهم، لذا جعلني هذا أفكر: لماذا لا نقسم السيارة إلى نصفين؟"

وتابع: "يمكن أن نحصل على دراجة نارية مغلقة بالكامل تتمتع بجميع وسائل الراحة والميزات الآمنة للسيارة، ولكن بأجزاء أقل وتعقيد أقل ونفس الأمان وكفاءة أفضل".

 

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق إسكندرية الصحراوى
  • التصرف السليم حال انفجار كاوتش السيارة أثناء القيادة بسرعة تتجاوز 100 كم؟
  • شركة أمريكية تُطور دراجة نارية هجينة تتحدى الجاذبية ولا تنقلب مطلقًا
  • أثناء الصلاة.. مصرع شاب دهسته سيارة بالفيوم
  • الأبواب الخلفية
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024
  • غارديان: هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية
  • مصرع طفلة دهستها سيارة أثناء لهوها فى الشارع بإحدى قرى طوخ
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة أثناء اللهو في الشارع بالقليوبية