الثقافة والفن "ماما غنيمة".. صراع درامي بين 3 شقيقات للفوز بثروة الجدة
تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT
الثقافة والفن، ماما غنيمة صراع درامي بين 3 شقيقات للفوز بثروة الجدة،يتطرق ال مسلسل الجديد ماما غنيمة إلى قضية اجتماعية غاية في الأهمية، وهي .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "ماما غنيمة".. صراع درامي بين 3 شقيقات للفوز بثروة الجدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
يتطرق المسلسل الجديد "ماما غنيمة" إلى قضية اجتماعية غاية في الأهمية، وهي التنافس بين الأشقاء على ثروات العائلة، وما يحفل به من مواقف الكثير منها يتنافي مع تقاليد وأعراف المجتمع.
المسلسل تأليف علياء الكاظمي وإخراج عبد الرحمن علي السلمان وإنتاج إيغيل فيلمز، ويُعرض على "شاهد".
تتوزع البطولة بين أسمهان توفيق، وليالي دهراب، وريم سامي، وفي فؤاد، ومعهن ياسة، وعبد العزيز أحمد، وأحمد العوضي، وفاطمة الدمخي، بمشاركة عبد الله عبد الرضا ومنصور البلوشي.
وتدور الأحداث عن 3 أخوات من 3 جنسيات عربية مختلفة، يتصارعن على الفوز بثروة جدتهن "غنيمة" التي وجهت لهن دعوة لتمضية سنة كاملة معها في المنزل لتختار بعدها الشابة التي تستحق الثروة.
ماما غنيمة المرأة الثريةترصد أحداث العمل قصة ماما غنيمة المرأة الثرية، التي تعيش وحيدة في بيت أشبه بالقصر، ولديها 3 حفيدات من ابنها فيصل الذي تزوج خلال حياته من 3 زوجات مختلفات إحداهن كويتية، والثانية مصرية، والثالثة سعودية.
ماما غنيمة وحفيداتها في أول اجتماع.. وشرطان للفوز بالثروة مسلسل #ماما_غنيمة يعرض الآن على #Shahid//t.co/d3THgGgEK6#حكايات_لا_تنتهي pic.twitter.com/GcbGbRRh0C
— SHAHID (@ShahidVOD) July 11, 2023وبعد وفاته، تقرر ماما غنيمة دعوة حفيداتها الثلاث للعيش معها لمدة عام على أن تختار خلال هذه الفترة واحدة منهن لتكتب باسمها هذا البيت الفخم وتمنحها كل ثروتها.
في هذا البيت تتعرف الجدة على حفيداتها عن قرب، في حين تتنافس الحفيدات على كسب ود الجدة ونيل إعجابها، والتنافس على الحصول على البيت والثروة ضمن إطار كوميدي خفيف، كما تتعرف الأخوات على بعضهن البعض لأنهن لم يعشن معًا في السابق.
وخلال الأحداث نكتشف الجانب النفسي لكل منهن، وتحدث مواقف طريفة بين البنات في سبيل التنافس على الثروة، ثم تحدث مفاجأة تقلب الموازين، عندما تشترط ماما غنيمة عليهن الزواج والبدء في تأسيس عائلة ليصبحن مؤهلات للحصول على البيت والثروة.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: مسلسل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
صراع حضارات أم صراع من أجل الهيمنة؟
يشهد عالمنا الراهن صراعات عنيفة بين الدول والتكتلات السياسية، سواء كانت في العلن أو الخفاء. تبلغ هذه الصراعات ذروتها لتعبر عن نفسها بشكل علني في الحروب التي نشاهد ويلاتها كل يوم على شاشات التلفاز وتلاحقنا أخبارها في الصحف وفي كل المواقع الإخبارية. لم يكد العالم يهنأ بحالة من الهدوء النسبي بعد الحرب العالمية الثانية حتى اندلعت الصراعات والحروب مجددًا في كل مكان، على نحو يهدد بنشوب حرب عالمية ثالثة. وكأن البشر لا يستطيعون العيش من دون صراع؛ لأن الصراع والعدوان متأصل في طبيعة البشر ولكنه يتخذ في كل عصر أشكالًا جديدة. هذا القول صحيح في مجمله كما يشهد بذلك التاريخ وكما شهد بذلك كثير من كبار الفلاسفة؛ ولكن هذا يستدعي السؤال عن طبيعة الصراع في عالمنا الراهن وتفسير مبرراته ودوافعه، ولنتساءل أولًا: صراع مَن ضد مَن؟
ربما أمكن رصد ميدانين رئيسين للصراع يعد الغرب طرفًا أصيلًا في كل منهما، وهما: الصراع بين الغرب والكتلة الشرقية ممثلة في روسيا والصين بوجه خاص، والصراع بين الغرب والعالم الإسلامي والعربي بوجه خاص (وميدانه الرئيس هو منطقة الشرق الأوسط). ولقد سعى هنتنجتون إلى تفسير الصراع العالمي الراهن باعتباره «صراع حضارات»، وهو مفهوم أصبح رائجًا منذ ظهور كتابه الشهير بعنوان «صدام الحضارات: إعادة صنع النظام العالمي» الصادر سنة 1996؛ ولقد حاول البرهنة في هذا الكتاب على أن الصراع العالمي الآن يعد صراعَ حضارات، أي صراعًا ثقافيًا بين الأصولية الغربية والأصولية الإسلامية. ولذلك فإنه يصور لنا مفهومه الخاص في «صراع الحضارات» على أنه صراع بين الغرب (وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها مركز ثقل هذه الحضارة وقوتها) وسائر الحضارات الأخرى: كالحضارة الإسلامية وحضارة جنوب شرق آسيا (وخاصة الصين). ولقد بينت في مقال سابق بهذه الجريدة الرصينة مدى تهافت نظرية هنتنجتون التي لا تسعى إلى السلام بقدر ما تسعى إلى تبرير الصراع والعدوان؛ فالحضارات تتلاقح ولا تتصارع إلا في مرحلة أفولها وإفلاسها، وهذا ما تشهد به نشأة الحضارات وتدهورها عبر التاريخ.
لقد بدأ المشهد العالمي ينذر بأفول الحضارة الغربية وإفلاسها، وهذا ما يفسر لنا سياسات الحرب والعدوان والهيمنة التي تتبناها هذه الحضارة بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية التي نجدها حاضرة في كل أشكال الصراع العالمي بهدف النفوذ والهيمنة على ثروات ومقدرات الدول بكافة السبل: السياسية والاقتصادية والعسكرية إذا لزم الأمر. ولذلك فمن الطبيعي أن نسأل عن مشروعية وصف هذه الحضارة الغربية الآن بصفة الحضارة؟ فأية حضارة تلك التي تقوم على العدوان، وعلى الهيمنة، وعلى العنصرية من خلال الاستعلاء على الآخر بما هو «آخر» (حتى إن هنتجتون قد وصف هذا «الآخر» باعتباره «البقية» في فصل من كتابه بعنوان «الغرب والبقية» The west and the rest)؟ ومن الواضح أن هذه العنصرية تتنامى الآن في الولايات المتحدة الأمريكية بعد وصول ترامب إلى الحكم؛ إذ يتبنى علنًا سياسة رفض واستبعاد كل الملونين من غير البيض من جميع أنحاء العالم، وعلى رأسهم- بطبيعة الحال- العرب المسلمين!
وربما يفسر لنا هذا دعم الولايات المتحدة للمشروع الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط، وهو يشمل دعم إسرائيل في حروبها وعدوانها في المنطقة بالمال وأحدث الأسلحة الفتاكة، بل بالضلوع في الدفاع العسكري عنها. ويشمل ذلك أيضًا الدفاع السياسي عنها بطريقة لا أخلاقية فجة من خلال استخدام حق الفيتو دائمًا في نقض القرارات الدولية بوقف الحرب والعدوان في فلسطين، رغم اتهام المنظمات الدولية باتهام إسرائيل بارتكاب حرب إبادة، ورغم قرار المحكمة الجنائية الدولية باعتبار قادتها مجرمي حرب، ورغم موافقة معظم الدول الأوروبية على هذا القرار (وهو ما ينذر ببداية تصدع في موقف الغرب: الغرب الأوروبي والغرب الأمريكي). وفي ضوء هذا ينبغي أن نفهم وضعية إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط: فما إسرائيل سوى أداة لهيمنة الغرب الأمريكي على المنطقة، وتحقيق المشروع الصهيوني في تمديد حدود إسرائيل إلى ما يسمى بالحدود التوراتية. تبدأ هذه الهيمنة بالترويج لسياسات التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يهدف في النهاية إلى طمس الهوية العربية والتماهي مع سياسات وقيم الكيان التي هي امتداد لسياسات وقيم المشروع الغربي. وهذا يفسر لنا العنف الشديد في مواجهة حركات المقاومة في المنطقة باعتبارها حركات ينبغي سحقها.
هل من سبيل إلى إنهاء أو تخفيف الصراع العالمي وتحقيق السلام بين البشر؟ كان هذا حلم كانط الذي أودعه كتابه «مشروع للسلام الدائم». ولكن هذا غير ممكن إلا بتغيير النظام العالمي نفسه بحيث يكون أي مشروع للسلام العالمي ملزمًا من جانب المنظمات الدولية وفقًا لعقد عالمي جديد، بحيث يحق للدول الموقعة على هذا العقد استخدام القوة في عقاب الدول المارقة؛ فكما قال هوبز: إن العهود والمواثيق من دون سيف يحميها ليست سوى كلمات.