أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية، تشارلز براون، أن الولايات المتحدة تسعى إلى تجنب الصراع المسلح مع الصين، لكنها مستعدة له.

وخلال منتدى نظمته مؤسسة "رونالد ريغان" الرئاسية في ولاية كاليفورنيا، طُلب من براون التعليق على نتائج الاستطلاع التي أظهرت أن 51% من الأمريكيين يعتبرون الصين "أخطر تهديد" على الولايات المتحدة، بينما يعتقد 74% أن واشنطن وبكين قد تدخلان في صدام عسكري خلال السنوات الخمس المقبلة.

إقرأ المزيد أوستن يعلن زيادة التمويل الأمريكي لإنتاج الذخيرة بنسبة 50%

وقال: "أولا، أود أن أقول لهم (للأمريكيين) إنه يجب أن يفتخروا بقواتهم المسلحة وأننا مستعدون لأي شيء. ولكن في الوقت نفسه، نحن نسعى جاهدين لنكون على استعداد تام بحيث لن يكون هناك صراع. إن القوة العسكرية التي نظهرها ستساعد في تحقيق السلام".

كما أكد براون أهمية الحفاظ على قنوات مفتوحة للاتصال العسكري مع الصين.

وأشار إلى أن "فرصة الحوار مع الحلفاء والشركاء ومع الخصوم مهمة للغاية. وأعتقد أن [الحوار مع الخصوم] ضروري لتجنب الحسابات الخاطئة".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون الجيش الأمريكي

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة السير بوب دادي، حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة السير بوب دادي، حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة