قال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام، إن بدايات العملية الانتخابية قد ظهرت بشكل بارز في انتخابات المصريين في الخارج، حيث برز وعيهم ومشاركتهم الفعّالة في التعبير عن آرائهم وتقديم صورة ديمقراطية حضارية أمام العالم، خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية 2024.

النائب أحمد مهنى

وأضاف البرلماني ونائب رئيس حزب الحرية المصري، خلال خطابه في مؤتمر الحزب المخصص لدعم الرئيس السيسي في كفر الشيخ، أن الحزب يضع رهانه على المحافظات ومشاركتها المدروسة، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ كانت دائمًا تمثل نموذجًا للوعي والفعالية والمشاركة السياسية.

وطالب عضو مجلس النواب الحاضرين جميعهم بالمشاركة الفعّالة في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية 2024 ، داعيًا إياهم إلى تحمل مسؤولياتهم بمسؤولية كبيرة، خاصة في ظل الحاجة الملحة لتقديم الدعم لبلدهم وتقديم صورة إيجابية للديمقراطية أمام المجتمع الدولي.

وأكمل مهنى قائلًا، "لن نتناسى أبدًا قضية الشعب الفلسطيني وسنواصل الاحتجاج على الاعتداءات الوحشية التي تتعرض لها، حيث تتطلب هذه القضية بشكل خاص وجود قائد وزعيم يمتلك خبرات عسكرية ودولية غنية، قادر على إيجاد حلًا جذريًا لهذه الأزمة، ونرى كل هذه الصفات في المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي".

في سياق مقارب، عبّر الإعلامي عمرو أديب عن تطلعاته للانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2024، معربًا عن أمنيته بأن يتسنى للمصريين التعبير عن آرائهم خلال هذا الحدث الهام.

وخلال حلقة من برنامجه الحكاية في 3 ديسمبر 2023، أعرب عن أمله في أن يتجنب المرشحون استخدام الكوميديا في تصريحاتهم الانتخابية. 

وأشار الإعلامي عمرو أديب إلى أن نتائج الانتخابات يجب أن تعكس بدقة إرادة الناخبين، مؤكدًا على أهمية دور الهيئة الوطنية للانتخابات في تحقيق هذا الهدف.

من المعروف أن الانتخابات الرئاسية في مصر تجري على مراحل، حيث بدأ التصويت في الخارج في الأول من ديسمبر 2023، ومن المقرر أن تستمر الانتخابات في الداخل في أيام 10 و11 ديسمبر 2023. يتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين، من بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يبدو أنه يتنافس ضد ثلاثة مرشحين آخرين.

الأحد.. ثالث أيام تصويت المصريين بالخارج

تنطلق اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في السفارات والقنصليات المصرية؛ لـ تصويت المصررين بالخارج.

تسير بسهولة وبمتابعة مستمرة.. الخارجية حول تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 منع ريهام سعيد من ممارسة العمل الإعلامي.. أسباب وتفاصيل القرار

تأتي عملية التصويت، ضمن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية 2024؛ لاختيار رئيس مصر خلال الفترة من 2024 وحتى 2030، وذلك في اليوم الأخير للتصويت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الحرية المصري الانتخابات الرئاسية 2024 قضية الشعب الفلسطيني عملية التصويت رئيس مصر الانتخابات الرئاسية 2024 نائب رئيس حزب الحرية المصري تصويت المصريين بالخارج عمرو أديب المشاركة الفع الة التعبير عن الراي الانتخابات الرئاسیة 2024 دیسمبر 2023

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»

أكد السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية، من خلال تعزيز الحوار بين الثقافات في إطار المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور- نوستوس».

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية، مع الدكتورة نوريا سانز، مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو في مصر والسودان، لتشجيع وتعظيم التعاون المشترك.

وشدد حبشي، على أهمية التعاون مع اليونسكو لعرض التراث المصري الفريد للطلاب المصريين الزائرين، معرباً عن التطلع لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي الناجح.

وتناول نائب وزير الخارجية، مع المسؤولة الأممية، أهمية تسليط الضوء علي التراث القبطي، باعتباره أحد أوجه التراث المصري، خاصة المبادرات المتعلقة برحلة العائلة المقدسة وأهميتها التاريخية والسياحية.

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • برلماني يشيد بالاستجابة الرئاسية لإلغاء اشتراطات البناء لدعم حركة العمران
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»