أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن واشنطن زادت تمويل إنتاج الذخيرة بنسبة 50% بسبب ارتفاع معدلات استهلاك أوكرانيا للقذائف ولأنها أعادت لإسرائيل ما سحبته من المخزونات الأمريكية

وقال أوستن في منتدى نظمته مؤسسة رونالد ريغان الرئاسية في كاليفورنيا: "إن الاستهلاك المرتفع لقذائف المدفعية في أوكرانيا أظهر بوضوح أننا بحاجة إلى استثمار المزيد في الذخيرة.

ومقارنة بميزانية الدفاع قبل خمس سنوات فقط، فإننا نستثمر حوالي 50٪ أكثر في الذخيرة".

إقرأ المزيد ماسك: نقص الذخائر في الولايات المتحدة بسبب دعم أوكرانيا "مثير للقلق"

واعتبر أن "الجيش الأمريكي هو القوة المقاتلة الأكثر فتكا في تاريخ البشرية. وسنبقي الأمر على هذا النحو".

وأشار أوستن إلى أن ما يقرب من 3.4 مليون شخص يخدمون في الجيش الأمريكي.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الولايات المتحدة أعادت لإسرائيل الذخائر التي سحبتها من المخزونات الأمريكية هناك، وكانت تخطط لتسليمها لأوكرانيا.

وكان قد أفيد سابقا بأن المجمع الصناعي العسكري الأمريكي يواجه صعوبات في تجديد مخزوناته من الذخائر بسبب توريدها إلى أوكرانيا، ومؤخرا تفاقم الوضع بسبب تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشارت مقالة نشرتها صحيفة "ذا هيل" إلى أن "الطلب على الأسلحة أظهر محدودية قدرة الولايات المتحدة على تجديد مخزوناتها، كما أظهر أن شركات التصنيع العسكري تواجه صعوبات في تلبية الطلبات".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن، وتم تداول 26000 طن بضائع عامة ومتنوعة و923 شاحنةبضائع  و 305 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7000  طن بضائع  عامة ومتنوعة و499 شاحنة بضائع و 282 سيارة بينما  شملت حركة الصادرات 19000 طن بضائع عامة ومتنوعة و424 شاحنة  بضائع و 23 سيارة. 


ويستعد ميناء سفاجا  البحري اليوم لاستقبال السفينتين FUTUR ID وبوسيدون اكسبريس وتغادر الميناء  العبارة امل و استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهي  الرياض، امل وALCUDIA EXPRESS، وغادرت الميناء  السفينة بوسيدون اكسبريس  

 كما تم تداول 3865 طن بضائع عامة ومتنوعة و 360 شاحنة  بضائع بميناء نويبع  البحري من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلةكما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة MILAGRO علي متنها 10000 طن مواد غذائية تصدير الي السودان، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3778 راكبا بموانيها.


وحققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تداول 704 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر أبريل الماضي بنسبة زيادة 11% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ عن الواردات خلال نفس الفترة بكمية تداول 500 ألف طن بزيادة 146% عن الواردات التي سجلت 204 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 482 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 12% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 186 ألف طن و صادر 296 ألف طن.


وشهد ميناء السويس تداول 43 ألف طن بنسبة زيادة 330% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 8 آلاف طن وصادر 35 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 88 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 10% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر 78 ألف طن بضائع، وشهد ميناء الحمراوين تصدير 91 ألف طن فوسفات.


وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، أن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات يأتي نتيجة تقليل زمن الإفراج الجمركى وأعمال التطوير التي تمت بالموانئ وإنشاء شراكات جادة بين الدولة والقطاع الخاص باستغلال إمكانيات البنية التحتية الحالية لبناء وتطوير وصيانة كافة الأرصفة والوحدات البحرية وإنشاء وتشكيل خطوط ملاحية لخدمة طموحات الدولة المصرية بإنشاء اسطول مصري يخدم مستهدفات الدولة للتصدير، بالإضافة الى، ما بذلته الدولة من جهود كبير على مدار السنوات الماضية من أجل تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات تصب جميعها في إطار خطة تنمية الصادرات وتأهيل مستوى البنية التحتية في مصر.

مقالات مشابهة

  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء