أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال الهلال الأحمر المصري لشبكة CNN إن المساعدات التي دخلت إلى غزة، السبت، شملت أكياس الجثث والبطانيات مع استئناف الأعمال العدائية بعد هدنة استمرت سبعة أيام.

وأفادت CNN في وقت سابق أن الغذاء والماء ومساعدات الإغاثة والإمدادات الطبية والأدوية قد دخلت إلى غزة.

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) فيليب لازاريني، حذّر من أن أكياس الجثث في غزة بدأت تنفد في وقت سابق من الصراع.

وفي زيارته لغزة في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، قال لازاريني أيضًا إن النازحين داخليًا في خان يونس أخبروه أنه ليس لديهم بطانيات.

وقال لازاريني نقلاً عن أب نازح مع زوجته وأطفاله الخمسة: "لم يتمكنوا من تغيير ملابسهم، 45 يومًا بنفس الملابس، دون بطانيات أو مرتبة".

كانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت أنها استقبلت 100 شاحنة مساعدات من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح الحدودي، السبت.

وقال بيان الهلال الأحمر الفلسطيني إن الشاحنات المتجهة إلى غزة تحمل "الغذاء والماء والمساعدات الإغاثية والإمدادات الطبية والأدوية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الهلال الأحمر غزة الهلال الأحمر إلى غزة

إقرأ أيضاً:

الكويت وبريطانيا تعلنان عن تمويل مساعدات إنسانية لنحو 2.5 مليون شخص في غزة واليمن

أعلنت المملكة المتحدة والكويت اليوم الأربعاء، عن خطط تمويل مشتركة جديدة لمساعدة اليونيسف في تقديم مساعدات منقذة للحياة لنحو 2.5 مليون شخص في غزة واليمن.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الحادي والعشرون للمجموعة التوجيهية المشتركة بين المملكة المتحدة والكويت اليوم في لندن، حيث ترأس وفد المملكة المتحدة وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني هاميش فالكونر وترأس الوفد الكويتي نائب وزير الخارجية الكويتي الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح.

 

وعلى هامش اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة، وقع الوزير فالكونر ومدير عام صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر مذكرتي التفاهم.

 

وسيذهب التمويل إلى جهود اليونيسف الرامية إلى استعادة إمدادات المياه وأنظمة الصرف الصحي في غزة، ودعم خدمات الرعاية الصحية الأولية في اليمن، وقد تم تحديده في مذكرتي تفاهم وقعهما الطرفان.

 

وستقدم المملكة المتحدة والكويت 4.5 مليون جنيه إسترليني من الدعم المشترك (6 ملايين دولار في المجموع - 3 ملايين دولار لكل مشروع) إلى اليونيسف، والتي من المتوقع أن يستفيد من عملها حوالي مليون شخص في غزة و1.450 مليون شخص في اليمن.  

 

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط هاميش فالكونر، لقد أدى الصراع إلى تفاقم الأزمات الإنسانية في غزة واليمن، والمملكة المتحدة ملتزمة بالضغط من أجل توفير المزيد من المساعدات المنقذة للحياة للوصول إلى من هم في حاجة ماسة إليها.

 

وأشار إلى أن التمويل المشترك من المملكة المتحدة والكويت لدعم عمل اليونيسف لإنقاذ الأرواح في غزة واليمن يظهر التزامهما المشترك بمعالجة بعض أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

 

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي معالي الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح: يسعدنا أن نتعاون مع المملكة المتحدة لدعم العمل الأساسي الذي تقوم به اليونيسف في كل من فلسطين واليمن.

 

وقال ممثل اليونيسف في منطقة الخليج الطيب آدم: "إن هذا التمويل ليس مجرد التزام مالي؛ بل إنه بمثابة منارة أمل للمجتمعات التي تكافح العواقب المدمرة للصراع. وبالتعاون، يمكننا ضمان وصول الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والرعاية الصحية إلى أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، واستعادة الكرامة والشعور بالحياة الطبيعية لعدد لا يحصى من الأرواح".


مقالات مشابهة

  • خلافات وانقسامات في البنتاغون على إثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • «الهلال» تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم
  • الأمم المتحدة تعلن توزيعها مساعدات على نحو 65 ألف من متضرري السيول باليمن
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • ثلاثة شهداء ومصاب في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طوباس
  • الهلال الأحمر توزع المسلتزمات المدرسية في العين
  • الكويت وبريطانيا تعلنان عن تمويل مساعدات إنسانية لنحو 2.5 مليون شخص في غزة واليمن
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة