قال اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن مستشفيات المحافظة تعمل على تقديم خدمات طبية ونفسية لمصابي قطاع غزة ممن وصلوا إلى الإسماعيلية على مدار الأيام الماضية.

وأضاف بشارة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه خطوة استقبال مصابي غزة في المستشفيات المصرية على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، والتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لإخوانها في فلسطين في هذه الظروف الصعبة.

وقال إنه تم تسخير كل الإمكانيات الطبية والبشرية لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين، مشيرا إلى تشكيل فرق طبية متخصصة للتعامل مع حالات المصابين، في إطار التضامن والتعاون بين مصر وفلسطين، وتؤكد على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أنه تفقد حالات مصابي غزة بمستشفى الحميات بمركز ومدينة التل الكبير؛ خلال الساعات الماضية للاطمئنان على الحالة الصحية لهم وتلقيهم الرعاية الطبية الكاملة، رافقه فيها وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ومدير إدارة الحميات بوزارة الصحة، ورئيس مركز ومدينة التل الكبير ومدير المستشفى.

وكيل صحة الإسماعيلية: طوارئ على مدار 24 ساعة 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية الدكتور علي حطب، إلى انعقاد لجنة الأزمات والطوارئ بكل مستشفيات المحافظة، على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تم تنظيم جداول الأطباء والتمريض بكل الأقسام، وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ.

وقال الدكتور علي حطب إنه تشكل فرق للانتشار السريع، وزيادة أعداد النوبتجيات، وتوفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، ومتابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء بالأقسام الداخلية أو الرعايات المركزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية مصابي غزة معبر رفح اللواء شريف بشارة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 414 ألف طن منذ بدء الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 414 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتًا إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلًا عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 414 ألف طن منذ بدء الموسم
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة لبعض الحالات المرضية
  • فحص أكثر من 615 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف «ضعف وفقدان السمع» لحديثي الولادة بالشرقية
  • ضبط 12شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالبداري
  • ضبط 12 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط