عبَّر  الإعلامي عمرو أديب عن أمنيته في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، وهي الوطنية للانتخاباتالوطنية للانتخاباتالوطنية للانتخاباتالوطنية للانتخابات للتعبير عن آرائهم. 

تتابع بوابة الفجر كل تطور حول الانتخابات الرئاسية 2024، من أهم البرامج التليفزيونية برنامج توك شو الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة MBC مصر.

بما ذا يأمُل عمرو أديب حول الانتخابات الرئاسية 2024؟

عبَّر عمرو أديب عن أمله خلال حلقة برنامجه الحكاية اليوم الأحد 3-12-2023، في أن يتجنب المرشحون الكوميديا في تصريحاتهم.

وأشار الإعلامي عمرو أديب  إلى أن النتائج يجب أن تعكس إرادة الناخبين بشكل دقيق، ويشير إلى أن هذا هو دور الهيئة الوطنية للانتخابات.

من المعروف أن الانتخابات الرئاسية في مصر تجري على مراحل، حيث بدأ التصويت في الخارج في الأول من ديسمبر 2023، ومن المقرر أن تستمر الانتخابات في الداخل في أيام 10 و11 ديسمبر 2023. يتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين، من بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يبدو أنه يتنافس ضد ثلاثة مرشحين آخرين.

تنطلق اليوم الأحد 3 ديمبر 2023، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في السفارات والقنصليات المصرية؛ لـ تصويت المصررين بالخارج.

ضمن الجولة الأولى

تأتي عملية التصويت، ضمن الجولة الأولى من الانتخابات لاختيار رئيس مصر خلال الفترة من 2024 وحتى 2030، وذلك في اليوم الأخير للتصويت.

الوطنية للانتخابات تهيب بالالتزام

وأهابت الهيئة الوطنية للانتخابات بالمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، جميعًا وحملاتهم الرسمية، الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية التي وضعتها وعدم الإخلال بها، حرصا على سلامة العملية الانتخابية وعدم تعرضهم لإجراءات قانونية قد يتم اتخاذها إذا ثبت وقوع مخالفات من جانبهم.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

دعا المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي المرشحين للرئاسة في بلاده إلى عدم التحالف مع أي شخص "ينحرف ولو قليلا عن مبادئ الثورة الإيرانية"، كما حث الشعب الإيراني على المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الجمعة المقبل، وانتخاب الأصلح.

ولدى استقباله اليوم الثلاثاء، الآلاف من أهالي 5 محافظات إيرانية بمناسبة "عيد الغدير" الذي يحتفل به الشيعة في 18 ذي الحجة كل عام هجري، قال خامنئي إن "استمرار سيادة الإسلام السياسي يبث اليأس في نفوس الكفار"، مؤكدا "ضرورة عدم استخدام الغدير كذريعة للوقيعة بين الشيعة والسنة".

وتطرق خامنئي إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، فقال "الشعب الإيراني وبعد 3 أيام، سيكون أمام اختبار كبير، وأسأل الله تعالى أن يخرج الشعب الإيراني من هذه الانتخابات مرفوع الرأس".

واعتبر خامنئي أن بلاده "تنتصر على عدوها عبر الانتخابات، والمشاركة الشعبية هي جوهر الجمهورية الإسلامية، ففي الانتخابات التي تكون نسبة المشاركة منخفضة نرى أن العدو يناور عليها بقوة".

وقال المرشد الإيراني الأعلى إن "أحد أسباب نصيحتي بالمشاركة الواسعة في الانتخابات هي لجم ألسنة الأعداء، والمشاركة لا تقتصر على المدن الكبرى فحسب، بل يجب أن يشارك الناس في القرى والمناطق حتى تفخر الجمهورية الإسلامية بها".

"نهج الثورة"

وتابع خامنئي قائلا "كل من يتطلع إلى إيران قوية يجب أن يشارك في الانتخابات، وعلى المرشحين أن يتعهدوا بأنهم إذا نجحوا ألا يستفيدوا من الأشخاص الذين هم بعيدون عن الثورة، ومن يتوهم أنه بدون فضل أميركا لا يمكن اتخاذ أي خطوة فإن مثل هذا الشخص لا يستطيع أن يدير الأمور بشكل جيد".

وقال إن "الأصلح الواجب انتخابه هو من يتبع أسس ونهج الثورة الإسلامية"، مضيفا أن "بعض السياسيين يتصورون أنه يجب الارتباط بالدول العالمية الكبرى، ويرون أنه لا يمكن التقدم من دون هذه العلاقة".

وكرر تذكيره للإيرانيين قائلا "لا تدعوا أبصاركم معلقة بالخارج، فبالرغم من وجود الأعداء، فإن الجمهورية الإسلامية قادرة على التقدم من دون الاتكال على الأجانب".

من جانبها، أشارت وكالة "تسنيم" الإيرانية إلى استمرار الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية الـ14 يوم الجمعة المقبل، وسط تواصل الحملات الدعائية التي ركزت على المشاركة في الانتخابات وحلحلة مشاكل البلاد وأهمها الاقتصادية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • انسحاب مرشحين اثنين قبل يوم من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عاجل - مرشح رئاسي ينسحب من الانتخابات الإيرانية قبل انطلاقها بساعات..مدافع شرس عن الحكومة الحالية
  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية