صحيفة عاجل:
2024-09-16@07:45:18 GMT

مهرجان الدخن بمحافظة المهد يختتم فعالياته

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

مهرجان الدخن بمحافظة المهد يختتم فعالياته

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة، فعاليات مهرجان الدخن بمحافظة المهد، ضمن احتفالات السنة الدولية للدخن 2023م، تحت شعار "إرث غني لطاقة كاملة"، بمشاركة المزارعين من 5 مناطق بالمملكة، إضافة إلى أكثر من 60 مزارعًا من أبناء المحافظة؛ لإبراز الإنتاج الزراعي المحلي، وجودته التنافسية العالية.


وشهد المهرجان زيارة أكثر من ٧ آلاف زائر، فيما بلغ حجم المبيعات من خلال منافذ البيع قرابة ١٠ آلاف كيلو جرام من الدخن.

وصاحب المهرجان، ورش عمل بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمختصين في المجال الزراعي؛ لاستعراض الطرق الحديثة للزراعة والإنتاج، وتقديم النصائح لعمليات الريّ والتسميد، والتعريف بالإدارة المتكاملة لمكافحة آفات الدخن، بالإضافة إلى إقامة مسرح توعوي للطفل، وركن تعريفي لنبات الدخن؛ بهدف رفع الوعي الزراعي والبيئي.

وشهد المهرجان، مشاركة الجمعيات الزراعية والأسر المنتجة، إلى جانب عدة جهات حكومية للتعريف بالمبادرات والجهود في المجالات البيئية والزراعية، ومن ضمنهم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالإضافة إلى مشاركة برنامج التنمية الريفية المستدامة (ريف)، وصندوق التنمية الزراعية؛ لاستعراض برامج دعم المزارعين بهدف رفع القدرة الانتاجية، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي بالمملكة.

بدورها، تواصل وزارة البيئة والمياه والزراعة الاهتمام بزراعة الدخن وتطويرها مستقبلًا، من خلال استخدام التقنيات الحديثة في زراعته وحصاده، وتعزيز الصناعات التحويلية له، بالإضافة إلى زيادة الرقعة الزراعية وتعظيم الاستفادة من المناطق ذات الميّز النسبية في الإنتاج؛ تماشيًا مع إستراتيجية الزراعة في المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربى، انطلاق اعمال لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة، وتقدم للجنة 11 عرضًا مسرحيًا، من أعمال طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية.

اختيار 7 عروض للمشاركة في الدورة الخامسة 

وبدأت أعمال اللجنة اليوم وتستمر لمدة يومين، وسيتمّ اختيار 7 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام، وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد عبدالعزيز، الدكتور محمد الهجرسي والفنان إسلام عبدالشفيع.

الدورة الجديدة من مهرجان المسرح العربي

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان كريم عبدالعزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلى أنَّ محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة.

وتُقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يُقام حفلي افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام على هامش المهرجان عددا من الورش الفنية المميزة.

ويُكرم المهرجان هذا العام عددًا من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، وسيتمّ الإعلان عنها تباعاً.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود يختتم معرض "وطن بلا مخالف" بمحافظة جدة
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • مهرجان المسرح الخليجي 2024 يواصل فعالياته ليومه الرابع
  • صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
  • الزمالك يختتم تدريباته على ملعب نيايو الوطني استعدادا لمواجهة الشرطة الكيني